كتب- عمرو صالح:

كشف عمرو فؤاد عوض المحامي عن موقف العقار المتصالح عليه من التعلية أو البناء حال انتهاء الإجراءات القانونية لطلب التصالح وتقنين أوضاعه بشكل كامل.

وقال "فؤاد"، لمصراوي، إن قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد المقرر تطبيقه خلال الأيام المقبلة أشتمل على بنود واضحة تتيح لصاحب طلب التصالح الإحلال أوالتجديد أو تعلية العقار حال إنهائه إجراءات التصالح وفقًا للضوابط القانونية، مشيرًا إلى أن إجراء أي تعديل على المبنى قبل إنهاء إجراءات التصالح يلغي الطلب بشكل نهائي.

وأضاف أن حصول المواطن على موافقة طلب التصالح يعني حصوله على رخصة بناء تتيح له أحقية الإحلال أوالتجديد أو التعلية.

يُذكر أن مجلس الوزراء وافق على اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء ومن المنتظر البدء بتطبيقه فعليًا خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا:

رياح وشبورة وأتربة.. الأرصاد تعلن طقس الـ 6 أيام المقبلة

بعد قليل| بدء خطة انقطاعات الكهرباء وتخفيف الأحمال.. جدول بالمواعيد في جميع المحافظات

برلمانى يطالب بتسهيل إجراءات توريد محصول القمح

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البناء المخالف تعلية العقار بعد التصالح قانون التصالح في مخالفات البناء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن تلقي 16 ألف و656 طلب تصالح على مخالفات البناء تقدم بها المواطنين بسوهاج منذ بدء تلقي طلبات التصالح والعمل بالقانون الجديد في 7 مايو الجاري وحتى الآن، بمختلف المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة، لافتا إلى إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بساقلتة.

وأكد الفقي، استمرار تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، داعيا المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح، وتقنين أوضاعهم، وفقاً لأحكام القانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، مؤكدا على تقديم كافة أوجه التعاون والتيسير عليهم .

ومن جانبه أوضح اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، ورئيس اللجنة الفنية العليا للتصالح، أن سوهاج جاءت في المركز الخامس على مستوى الجمهورية من حيث تلقي عدد طلبات التصالح، وجاءت الطلبات بواقع 14 ألف و 895 طلب تم تلقيها من خلال 14 مركز تكنولوجي بنطاق المحافظة، وعدد 904 طلب تم تلقيها عبر بوابة خدمات المحليات، بينما تم تلقي 857 طلب من خلال تطبيق الموبايل " تصالح "، بالتنسيق بين وزارة التخطيط، ووزارة التنمية المحلية للتيسير على المواطنين.

وفي سياق آخر إنطلقت اليوم الأحد، فعاليات ورشة العمل "الإدارة بالنتائج وإدارة التغيير"، التي تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، واتحاد البلديات الهولندية، ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

تجرى ورشة العمل بأحد الفنادق بمدينة الجلالة، في الفترة من 2 وحتى 3 يونيو الجاري، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام محافظة سوهاج، والدكتور محمد عبد الهادي مدير وحدة التنفيذ المحلية بالمحافظة، وعدد من ممثلي محافظات " قنا، وأسيوط، والمنيا "، والخبراء من المصريين والأجانب.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| الأرصاد تحذر أصحاب السيارات.. وتطور جديد في إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • سوهاج تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • 17 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بسوهاج
  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الخطوات
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • خطوات التصالح في مخالفات البناء 2024.. بكام سعر المتر؟
  • طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة مستمرة بالارتفاع في الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. غبار خفيف وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة