كشف المهندس سيد كامل، مدير مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة»، عن مزايا جديدة للمشروع تتمثل في دوره في توفير 10 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة الإسكندرية، موضحًا أن الفرص متنوعة ما بين أعمال إنشائية أو كهربائية أو أعمال متعلقة بأنظمة الإشارات والأنظمة الإلكترونية كاملة.

المشروع يعمل به 1200 عامل

وقال المهندس سيد كامل لـ«الوطن»، إن المشروع يعمل به نحو 1200 عامل، وسيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أن الفرص تزيد بعد الانتهاء من إزالة جميع محطات قطار أبوقير القديم والبدء في تنفيذ محطات المترو والتي يصل عددها إلى 20 محطة.

وأضاف مدير المشروع، أن المترو يشتمل على أعمال ضخمة تستلزم أيادي عاملة مُدربة ومؤهلة جيدًا، مؤكدًا أن جميع أعمال التنفيذ تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية وبأيدٍ مصرية خالصة: «لدينا الخبر في تنفيذ هذه الأعمال خاصة وأن الهيئة القومية للأنفاق نجحت في إنشاء مشروعات مترو غطت القاهرة الكبرى».

استعدادات كاملة ومؤمنة

وأكد أنه تم البدء في أعمال الخوازيق الخاصة بمسار المشروع: «لدنيا نظام أمان نعمل خلاله، فحينما تزيد سرعة الرياح عن المُحدد يتم إيقاف العمل، وأثناء المطر يتم فصل الوصلات الكهربائية، كما أن كل المواقع بها استعدادات كاملة ومؤمنة ضد الحريق والظروف المناخية، وهذه الإجراءات تستمر بعد انتهاء المشروع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مترو الإسكندرية قطار أبوقير المترو الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال عيد الأضحى 2024

في كل عام، يُعد عيد الأضحى مناسبة دينية هامة تشهدها العديد من الدول الإسلامية حول العالم، وتُعتبر مصر من الدول التي تشهد احتفالات واسعة بهذه المناسبة الدينية. ومع قدوم عيد الأضحى لعام 2024، تتجه الأنظار إلى الترتيبات والاستعدادات التي تقوم بها الجهات المعنية في مصر لضمان سهولة ويسر تنقل المواطنين خلال هذه الفترة المهمة.

من بين الاستعدادات الرئيسية تحديد مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال أيام عيد الأضحى، حيث تقوم وزارة النقل بتنظيم جدول زمني خاص لضمان توفير خدمة مستمرة ومنتظمة للمسافرين. يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المستمرة لتسهيل التنقلات وتوفير بيئة مريحة وآمنة للجميع خلال العطلة الطويلة لعيد الأضحى.

تحديد مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال هذه الفترة يعد جزءًا أساسيًا من التخطيط الاستراتيجي الذي تقوم به السلطات المحلية لضمان استجابة فعالة لاحتياجات المواطنين وزوار العاصمة. تتضمن هذه الاستعدادات تخصيص عدد كافٍ من الرحلات لضمان تغطية الطلب الزائد خلال العيد، بالإضافة إلى توفير معلومات واضحة ومحدثة للجمهور حول جداول التشغيل والتوقيتات المتوقعة.

من المتوقع أن يساهم هذا النهج في تقديم تجربة سفر مريحة وسلسة للمسافرين، ما يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين البنية التحتية للنقل العام وتوفير خدمات عالية الجودة للمواطنين والزوار على حد سواء.

بيان وزارة النقل 

وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن الوزارة، فإن مواعيد تشغيل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024 ستكون كما يلي:

مترو الأنفاق

خط الأول:

يبدأ تشغيل القطارات من المحطات الانتهائية اعتبارًا من الساعة 5:15 صباحًا.آخر قطار من محطة حلوان الساعة 11:40 مساءً.آخر قطار من محطة المرج الجديدة الساعة 11:40 مساءً.

خط الثاني:

آخر قطار من محطة شبرا الخيمة الساعة 11:55 مساءً.آخر قطار من محطة المنيب الساعة 12:05 صباحًا.

خط الثالث:

يتوقف تشغيل القطارات نحو الساعة 12:00 صباحًا.القطار الكهربائي الخفيف (LRT)

حركة تشغيل القطار الكهربائي الخفيف (LRT) ستكون منتظمة خلال أيام عيد الأضحى، ويشمل الجدول الزمني التالي:

محطة عدلي منصور:

أول رحلة الساعة 6:00 صباحًا.آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة الساعة 9:30 مساءً.

محطة الفنون والثقافة:

أول رحلة الساعة 6:05 صباحًا.آخر رحلة إلى محطة عدلي منصور الساعة 10:05 مساءً.

محطة بدر:

أول رحلة الساعة 6:05 صباحًا.آخر رحلة إلى محطة الفنون والثقافة الساعة 10:56 مساءً.

يُعتبر هذا الجدول مؤقتًا لفترة عيد الأضحى فقط، ويتمنى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع وزارة النقل لجميع المسافرين رحلة سعيدة وآمنة خلال هذه الفترة الخاصة.

مقالات مشابهة

  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • مواعيد مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى 2024
  • تعديل وقت انتظار قطارات المترو خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • المستشار رقم (256):طريق التنمية س “يوفر ” (100) ألف فرصة عمل
  • مواعيد آخر قطارات المترو خلال عيد الأضحى 2024
  • موعد تحرك آخر قطار بخطوط المترو الثلاثة خلال عيد الأضحى
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطار الكهربائي خلال عيد الأضحى 2024
  • مواعيد المترو خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.. جدول التشغيل كاملا
  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • التفاصيل الكاملة لأول 6 محطات بالخط الرابع للمترو.. تنفيذ بأيادٍ مصرية