قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن القوات الروسية أوقعت خسائر في صفوف القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية في 133 منطقة خلال الساعات الـ24 الماضية، في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

السيسي يستقبل "سيرجي ناريشكين" رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية الدفاع الروسية: تدمير مركز قيادة للقوات الأوكرانية على الجبهة الجنوبية في دونيتسك

وأضافت الوزارة - في بيان - "الطائرات العملياتية التكتيكية والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة لمجموعات القوات الروسية دمرت مستودعات الذخيرة والوقود التابعة للجيش الأوكراني وورش إنتاج وتخزين الطائرات بدون طيار وضربت القوى البشرية والمعدات العسكرية المكدسة في 133 منطقة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وصدت القوات الروسية هجومين مضادين أوكرانيين في منطقة كوبيانسك خلال اليوم الماضي.

وذكرت الوزارة أن القوات الروسية حسنت مواقعها على الخطوط الأمامية، وقالت "في اتجاه كوبيانسك، قامت وحدات المجموعة القتالية الغربية بتحسين مواقعها الأمامية وصدت هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي الحادي والعشرين التابع للجيش الأوكراني بالقرب من تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضحت أن الجيش الأوكراني فقد ما يقرب من 30 فردا ومركبتين قتاليتين مدرعتين ونظام مدفعية ذاتي الدفع من عيار 155 ملم ومدفع هاوتزر عيار 155 ملم ومدفع هاوتزر عيار 152 ملم في اتجاه كوبيانسك خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جهة أخرى كشفت وسائل إعلام عن قيام الجيش الأوكراني بتنفيذ إعادة انتشار لقواته في منطقة تشاسوف يار ما تسبب بإخلاء المنطقة من الأسلحة المهمة، في الوقت الذي وقع فيه الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قانونا بشأن تشديد إجراءات التعبئة في البلاد.

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: "الآن تمت إعادة نشر اللواء 67، ما تبقى منه، في العمق الأوكراني، ويبدو أن الدفاع عن منطقة تشاسوف يار قد تولى مسؤوليتها لواء من القوات الإقليمية الأوكرانية، المشكلة هي أنه لا يمكن لأي لواء إقليمي أن يضاهي القوة النارية للواء ميكانيكي".

وأضاف المقال أن وزارة الدفاع الأوكرانية اتخذت هذا القرار بعد عدة أسابيع من الأحداث الدرامية بسبب عدة فضائح داخل اللواء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الروسية القوات الأوكرانية المعدات العسكرية أوكرانيا العملية العسكرية الخاصة القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

«الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير واعتراض 101 طائرة مسيرة أوكرانية فوق ثماني مناطق روسية وبحر آزوف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، أوردته وكالة أنباء «تاس» - إن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 101 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 53 طائرة فوق منطقة بريانسك و18 طائرة فوق منطقة كراسنودار وخمس طائرات فوق منطقة كالوجا وثلاث طائرات فوق كل من منطقتي تفير وبيلجورود وواحدة فوق كل من منطقتي سمولينسك وكورسك والقرم و16 طائرة مسيرة فوق مياه بحر آزوف.

في سياق متصل، أفادت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة تفير الروسية بأن القوات الروسية أسقطت طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية.

وأوضح تقرير الخدمة الصحفية: «كما صرح المحافظ إيجور رودينيا، أسقطت القوات الروسية طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية».

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني: مستعدون لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • الجيش الأوكراني يخسر نحو ١٧٩٠ جنديا آخر ٢٤ ساعة.. تفاصيل
  • وزير الدفاع الأوكراني يحدد حجم النفقات العسكرية لبلاده
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف القوات الأوكرانية في عدة مناطق ويكبدها خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 61 مسيرة روسية ليلا