وكان فيديو الاعتداء قد انتشر على نطاق واسع على منصات التواصل فيما بدا أنه خلاف على أجرة التوصيل؛ إذ قالت السيدة المعتدى عليها إن السائق طلب منها مبلغا أكبر مما تدفعه عادة، بينما اتهم السائق السيدة بسرقة درهم مغربي أي أقل من سنت أميركي.

وعلى إثر ذلك اعتقلت الشرطة المغربية السائق بتهمة الاشتباه بتورطه في الضرب والجرح في حق راكبة، تطبيقا للقانون المغربي الذي يضع شروطا صارمة للحصول على رخصة الثقة لسياقة سيارة أجرة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4بعد ضرب المغربي حمد الله بالسوط.. الاتحاد السعودي لكرة القدم يراجع قوانينهlist 2 of 4إسباني يختبئ في حمام ليشاهد مباراة كرة قدم ويثير ضجة على المنصاتlist 3 of 4"سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدةlist 4 of 4غضب واتهامات على منصات التواصل العُمانية بعد مقتل 13 في "المنخفض المطير"end of list

وتتعلق تلك الشروط بالجنسية والعمر والوضع الصحي والمستوى التعليمي الابتدائي والخلو من السوابق القضائية.

غضب عارم

وحظيت الواقعة بتفاعل كبير في المغرب على الشبكات الافتراضية، حيث رصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/4/16)- جزءا منها.

وفي هذا السياق يقول محمد إن "أصحاب الطاكسي (التاكسي) فالمغرب شي وحدين طبعا ماشي الكل را مكيعرفوش (لا يعرفون) يتعاملو نهائيا خصوم غير فلوسوم والسلام ويقدر يرفض يوصلك كاع"، بمعنى (أن من أصحاب التاكسي، وليسوا كلهم كذلك، من لا يعرف التعامل، ولا يهمه غير "الفلوس" فقط، وربما رفض أحدهم أن يوصلك أصلا)!

واستهجن كريم سبب الخلاف الذي أفضى إلى هذا الاعتداء الجسدي، وقال "دابا علاش (لماذا) هاد العنف كامل على درهم؟ ونقولو من حقك ولكن ماشي بهاد الوحشية تتعدى على السيدة من فوقاش هادشي عندنا؟".

وانتقد نادر تعدي سائق السيارة على الراكبة وغياب التفاهم ومحاولة حل الخلاف بالحوار والنقاش، وقال "السيدة كتزيد معاه فالهضرة (في الجدال) وهو كيزيد، عوط (بدلا) ما يتفاهمو على حل بالتي هي أحسن، حشومة توصل أنك تضرب سيدة فالزنقة واخا شنو ماكان".

وفي هذا الاتجاه ذهب عبد السلام قائلا "وأنا بانلي (ظهر لي) هي اللي ضرباتو فاللول.. غير هو عيب تمد ايدك عليها، واخا تكون هي اللي غلطات، هادشي (هذا) غير مقبول".

بدورها، طالبت لميس بضرورة اتخاذ تدابير صارمة من أجل الحد من هذه الخلافات والاعتداءات، وأضافت "هادشي علاش خص يكون إجراءات قانونية صعبة باش تسوق طاكسي، ماشي غير أجي وسوق را خدمة صعيبة وخصها مهارات اجتماعية وأخلاقية".

تجدر الإشارة إلى أن الكاتب المحلي لنقابة سيارات الأجرة استنكر ما حدث، وشدد على ضرورة إعادة النظر في شروط الحصول على رخصة الثقة بهدف المساهمة في تغيير عقلية السائق، من خلال تكوين يوضح له قواعد التعامل مع الزبائن.

كما تداولت منصات التواصل فيديو لتوصل عائلة الطرفين للصلح، فيما بقي السائق تحت الحراسة النظرية إلى حين الكشف عن جميع ملابسات القضية.

16/4/2024المزيد من نفس البرنامجغضب واتهامات على منصات التواصل العُمانية بعد مقتل 13 في "المنخفض المطير"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37إسباني يختبئ في حمام ليشاهد مباراة كرة قدم ويثير ضجة على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 10 seconds 03:10"سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12قتيل ومصابون وعشرات العالقين.. غضب على المنصات بعد حادث تلفريك أنطاليا بتركياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 19 seconds 03:19إطلاق نار بمصلى عيد في أميركا.. ما القصة وكيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47كيف فسّر مغردون ظهور كتاب بمقطع كمين الزنة؟ وبِمَ علّق صاحبه؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33سخرية على المنصات من "القبة البحرية" الإسرائيلية المخصصة لحماية إيلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات منصات التواصل

إقرأ أيضاً:

مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا

وبحسب مقطع الفيديو، فإن عملية الاستهداف تمت في 25 مايو/أيار الماضي، وتم الحصول على تلك المشاهد بعد عودة المقاتلين من كمائنهم.

9/6/2024مقاطع حول هذه القصةتعرف على موقع "الهبوط الاضطراري" لمروحية الرئيس الإيرانيplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:535 شهداء في استهداف الاحتلال منزل عائلة كوارع بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 33 seconds 01:33لأول مرة منذ بدء الحرب.. الأونروا توزع الدقيق على سكان شمال قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30هكذا توسع الحراك الطلابي الأميركي دعما لفلسطين وتنديدا بإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01اكتظاظات في موانئ المتوسط بسبب التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58تأسست بعد زلزال هايتي 2010.. تعرف على منظمة المطبخ المركزي العالميplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02إسرائيل توقف الجزيرة لمنع العالم من رؤية جرائمها بحق الفلسطينيينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 51 seconds 03:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • أصوات من غزة.. عوائق وأمنيات مسلوبة لأداء فريضة الحج
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • فرية جديدة للاحتلال بحق شبكة الجزيرة.. ما هي وكيف علق مغردون؟
  • عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزة
  • مشاهد لاستهداف القسام دبابة ميركافا 4 شرق مخيم جباليا
  • أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكري