قالت زوجة البحار الروسي المتواجد على متن السفينة التي استولى عليها الحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز قبل أيام، في حديث لـRT أنها علمت بخبر أسر زوجها من وسائل الإعلام.

السفارة الروسية: طهران وعدت بإتاحة التواصل مع مواطن روسي في طاقم السفينة المحتجزة

وأضافت في حديثها أن زوجها أخبرها في آخر اتصال بينهما تم في الـ 13 من أبريل من رقم مجهول "إنه سيختفي لبعض الوقت وإن كل شيء على ما يرام، مطمئنا إياها بأنه على قيد الحياة ولا يعرف متى سيتصل مجددا"، ووفقا لها تم أخذ هواتف طاقم السفينة.

.

وأشارت إلى أنه كان من المفترض أن يعود زوجها إلى المنزل نهاية شهر مايو، بينما الآن تحتجز السفينة التي يعمل على متنها والتابعة لشركة Aries  في أحد الموانئ الإيرانية.

واشارت إلى أم زوجها تيموفي هو كبير الميكانيكيين على متن السفينة وهو الروسي الوحيد ضمن الطاقم، ويعمل ضمن عقد عقده ثم تم تجديده للمرة الثالثة لمدة 6 أشهر.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية السبت الماضي بأن وحدات من الحرس الثوري الإيراني احتجزت سفينة الشحن "MCS Aries" التي ترفع العلم البرتغالي في مضيق هرمز.

وفيما بعد قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان ووتسن إن طاقم السفينة يضم مواطنين من الهند والفلبين وباكستان وروسيا وإستونيا.

وأعلنت السفارة الروسية لدى طهران أن السلطات الإيرانية وعدت بإتاحة التواصل مع المواطن الروسي كولتشانوف أحد أفراد طاقم سفينة MCS Aries التي احتجزها الحرس الثوري مؤخرا في مضيق هرمز.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرس الثوري الإيراني جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طهران طوفان الأقصى مضيق هرمز طاقم السفینة

إقرأ أيضاً:

الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»

الحركة الشعبية– التيار الثوري الديمقراطي، قالت إن العملية السياسية والعلاقات الخارجية تحتاج لإدارة جماعية ووضوح يشمل جميع الفئات المكونة لـ”تقدم”.

الخرطوم: التغيير

وصفت الحركة الشعبية- التيار الثوري الديمقراطي، انعقاد المؤتمر التأسيسي لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” في أديس أبابا الشهر الماضي، بأنه خطوة غاية في الأهمية وفي ظروف معقدة واستطاع إتاحة منبر للتشاور والمناقشة والتفاكر بين قوى مهمة من قوى الثورة والتغيير وضم طيفاً واسعاً من المهتمات والمهتمين بقضايا وقف الحرب.

فيما شددت على أن تقوية “تقدم” وتطويرها تتطلب تقوية وإصلاح قوى الحرية والتغيير وتطويرها، بينما دعت لضرورة عقد المؤتمر العام للجبهة الثورية للنظر بصورة نقدية في تجربتها.

وقالت الحركة في بيان، يوم الاثنين، إن مكتبها القيادي عقد اجتماعه الدوري مساء السبت الماضي، وتناول بالتقييم مؤتمر “تقدم” بأديس أبابا وأوضاع الحرب الراهنة ومستقبل السلام والعملية السياسية.

رسائل مؤتمر “تقدم”

وبشأن مؤتمر “تقدم”، أشارت الحركة إلى أنه للمرة الأولى منذ عام 2018م اختار المؤتمر قيادة رأسية للجبهة المعادية للحرب وجبهة قوى الثورة والتغيير، كما أرسل المؤتمر رسائل مهمة للداخل والخارج حول أهمية القوى المدنية الديمقراطية في قضية وقف وإنهاء الحرب وتأسيس الدولة واستكمال الثورة.

وقال البيان إن المؤتمر شهد مشاركة عدد من المثقفين والمبدعين من خارج الفئات المكونة لتقدم “وهذه إيجابية يجب تطويرها والانفتاح على المزيد من المثقفين والمبدعين والأكاديميين”.

لكنه نوه إلى أنه رغم اتساع المشاركة “ولكن الجبهة المعادية للحرب وجبهة قوى الثورة والتغيير لم تصل إلى مرحلة تكوين الكتلة الحرجة ولابد من العمل مع المزيد من القوى التي تقف ضد الحرب وقوى الثورة للوصول لكتلة حرجة لازمة لوقف الحرب”.

وأضاف أنه “حدثت أخطاء إدارية وتنظيمية صاحبت المؤتمر وأدت لضعف التوازن الجغرافي والسياسي مما أدى للتقليل من الفائدة القصوى المراد تحقيقها”.

وذكر أن الهياكل التي خرج بها المؤتمر تحتاج إلى جهد وشفافية وتنسيق بين مستوياتها لأداء الواجبات المعقدة التي تواجه القوى المدنية والديمقراطية.

وأكد أن العملية السياسية والعلاقات الخارجية تحتاج لإدارة جماعية ووضوح يشمل جميع الفئات المكونة لتقدم.

الانتهاكات ووقف الحرب

ونبه البيان إلى الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب وعدم حماية المدنيين كما في الفاشر والجزيرة والقصف البربري للطيران والمجاعة التي بدأت تضرب أجزاء كبيرة، وقال إنه لا فرصة تلوح لوقف الحرب برقابة إقليمية ودولية وإيصال المساعدات الإنسانية، وأشار إلى ضعف الحملة الوطنية سيما في الخارج وعدم التنسيق بين فئاتها في قضايا الانتهاكات والاغاثة، ودعا للمزيد من المشاركة في دورة مجلس حقوق الإنسان في جنيف في يونيو الحالي.

وأكد أنه من واجب قيادة الجيش الجلوس في منبر جدة دون اشتراطات وطرح رؤيتها ومطالبها كموقف تفاوضي، ودعا قوات الدعم السريع لوقف الهجمات على المدنيين سيما في الفاشر والجزيرة والأبيض.

وقال إن وقف الحرب ضرورة قصوى ويجب أن يتم لأسباب إنسانية دون اشتراطات من أي طرف وليوفر فضاء سياسي مفتوح يمكن من عودة النازحين والبحث عن الحلول المستدامة ورفض الحلول الهشة التي تعيد إنتاج الأزمة والحرب وإعادة تأسيس الدولة واستكمال الثورة كقضايا أساسية بما في ذلك مطلب الجيش المهني الواحد.

“الثورية” و”الحرية والتغيير”

وقالت الحركة إنها عملت مع الجبهة الثورية في فترة انعقاد مؤتمر “تقدم” ويرى المكتب القيادي ضرورة أن تعقد الجبهة مؤتمرها العام للنظر بصورة نقدية في تجربتها منذ 2013م وإعادة إنتاج أجندة الهامش وربطها بوقف الحرب وقضايا ثورة ديسمبر وتمتين التحالفات وإصلاحها مع قوى الثورة والتغيير وقوى الحرية والتغيير و”تقدم” والاهتمام بقضايا الريف والمواطنة بلا تمييز كأجندة رئيسية.

وأضافت: “مع إيماننا بتقوية تقدم وتطويرها فان ذلك يتطلب أيضا تقوية الحرية والتغيير وإصلاحها وتطويرها كأحد المكونات الهامة في تقدم والعمل لوحدتها وفق برنامج استراتيجي لاستكمال ثورة ديسمبر وربط ذلك بإنهاء ووقف الحرب كمهمة عاجلة”.

يذكر أن الشعبية- التيار الثوري بقيادة ياسر عرمان تكونت عقب انقلاب اكتوبر 2021م نتيجة تباين الرؤى بشأن الانقلاب، حيث آثر رئيس الحركة الشعبية مالك عقار السلطة، فيما اختار نائبه– وقتذاك- ياسر عرمان الانخراط في التحالفات المنادية بالحكم المدني.

الوسومأديس أبابا الثورة الجبهة الثورية الجيش الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي الخرطوم الدعم السريع الفاشر المؤتمر التأسيسي لـ«تنسيقية تقدم» انقلاب 25 اكتوبر 2021 قوى الحرية والتغيير مالك عقار ياسر عرمان

مقالات مشابهة

  • الشعبية «التيار الثوري» تقيّم مؤتمر «تقدم» وتطالب بإصلاح «الحرية والتغيير»
  • الخارجية الإيرانية تتحدث عن سوء تفاهم مع السعودية على خلفية أزمة الصحفيين
  • ما حقيقة قيام زوجة بالاعتداء على زوجها في واسط.. الشرطة توضح
  • الطنطاوي في سجنه.. زوجة المعارض المصري البارز تتحدث عقب زيارته
  • "كان منفتحا".. زوجة البغدادي الأولى تكشف تفاصيل حياتهما
  • حطوا ليه أقراص مهدئة ثم شنقوه.. اليوم النطق بالحكم على زوجة وعشيقها لإتهامهما بقتل زوجها وسرقة أمواله
  • فاجعة جنوب بغداد.. زوجة تقتل زوجها بالاتفاق مع عشيقها
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • الجيش الروسي يقضي على طاقم هاون أوكراني
  • قصة زوجة ترفض تنفيذ حكم الطاعة وتتهم زوجها بالامتناع عن الإنفاق على أطفالها