كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، أن شركات الأدوية تقدمت بطلب لرفع أسعار منتجاتها بنسبة 50%، نتيجة تغير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وأضاف، "محفوظ"، في مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث فى مصر، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، على قناة إم بى سى مصر مساء الثلاثاء: "مفيش حاجه اسمها زيادة أسعار الدواء بنسبة 50% مرة واحدة، وحاليًا يتم دراسة زيادة الأسعار من الجهات المعنية".

وأوضح أن هناك 8 شركات تابعين لقطاع الأعمال، تقوم بتصنيع الأدوية الرئيسية في مصر، ومنها أدوية السكر والضغط، منوها إلى أن أدوية الأمراض المزمنة هي التي سترتفع أسعارها بنسبة 20% أو 25% على الأقل.

وأكد رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، أن الأدوية الأقل تكلفة هي التي ستتعرض للزيادة السعرية الأعلى.

أقرأ أيضا :

السياحة: مطار الطائف يقرر منع استقبال حاملي تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها - مستند

بعد تراجع الدقيق.. قرار من وزير التموين بشأن أسعار الخبز الحر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور محفوظ رمزي ارتفاع أسعار أدوية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية ضبط مخزن غير مرخص لبيع الأدوية المخدرة في محافظه القليوبية، وضبط بداخله كميات كبيرة من العقاقير قدرت قيمتها بـ1.5 مليون جنيه.

وقالت في بيان، إنه وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بالهيئة حول قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق ، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، جرى التوجه إلى المخزن.

أكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، تبين وجود المخالفات التالية: إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الأول المخدرات (عقار الترامادول) مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • نترفّع عن الاهانات... نقابة الصيادلة: همّنا المرضى والحقيقة
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • ما عقوبة بيع أدوية ومستلزمات طبية لم يصدر قرار وزير الصحة باستعمالها أو تداولها؟