أعلنت شركة ألفا روميو يوم الاثنين أنها ستغير اسم سيارتها الجديدة Milano SUV إلى "جونيور"، ردًا على ضغوطات من الحكومة الإيطالية.

جاء هذا القرار بعد أيام قليلة من انتقاد «أدولفو أورسو» وزير الصناعة الإيطالي، لألفا روميو لاستخدام اسم إيطالي لسيارة تصنع في بولندا.

وفقًا لأورسو، ينص القانون الإيطالي على أنه لا يمكن تصنيع سيارة باسم "ميلانو" خارج إيطاليا.

وذلك بموجب قانون يعود لعام 2003 يمنع استخدام مصطلحات إيطالية لوصف منتجات لم يتم تصنيعها فعليًا في إيطاليا وتدعي ذلك بالزور.

يقول أورسو: “ينص هذا القانون على أنه لا يمكنك تقديم معلومات تضلل المستهلكين، لذلك يجب أن تكون سيارة تسمى ميلانو مصنوعة في إيطاليا. خلاف ذلك، فإنه يقدم معلومة غير صحيحة مما لا يسمح به بموجب القانون الإيطالي."

يُعتبر اسم Milano تكريمًا لمدينة ميلانو، مقر شركة ألفا روميو، وقد استخدم سابقًا لسيارة السيدان 75 في الولايات المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفا روميو إيطاليا

إقرأ أيضاً:

حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس السبت 8 يونيو الجاري، عن تسجيل وحالة وفاة واحدة، و22 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19″، خلال الفترة ما بين 01 و07 يونيو الجاري.

 

وأوضحت الوزارة، في نشرتها الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و839 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و860 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و590 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و565 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و293 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 02 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل "الإيجابية" الأسبوعي بلغ 4,4 في المائة.

 

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط-سلا-القنيطرة (18 حالة)، والدار البيضاء – سطات (2 حالات)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة وفاس مكناس (حالة واحدة لكل منها).

 

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و307 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 47 حالة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • دراسة علمية لـ”كارنيغي يورب” تتناول جوانب معاناة ليبيا من آثار تغير المناخ
  • وزيرة الهجرة: نعمل على تدشين المركز المصري الإيطالي للوظائف
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا
  • حساب الدوري الإيطالي يسخر من النصر السعودي بسبب مشجع
  • جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي