أعلن شريف كمال، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية لشؤون الصيدلية، حصول منتفعي التأمين الصحي الشامل على خدمات صحية جيدة، بأعلى معايير الجودة. 

تقديم الرعاية الطبية في 6 محافظات

وخلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسارة سراج، أضاف كمال أن مصر حازت على القيادة والريادة في مجال الاستدامة البيئية، وجرى الانتهاء من تقديم الرعاية لـ6 محافظات، وقريبًا ستدخل 5 محافظات أخرى ضمن المنظومة الصحية.

مشروع الصيدلية الخضراء

وأوضح أن الدولة المصرية منذ cop 27 حازت على القيادة والريادة في مجال الاستدامة البيئية، مواصلا: «ابتدينا بمشروع الصيدلية الخضراء، ودخل فيه 50 مستشفى من كل المحافظات، واشتغلنا على معايير لها علاقة بالطاقة واستخدام الماء والترشيد في المخلفات الطبية، ومعالجتها بطرق مختلفة، بجانب الاستخدام الأمثل للدواء».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الرعاية الصحية التامين الصحي الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: هدفنا تجسيد كوادر الرعاية الطبية لمبادئ التسامح

دبي: سومية سعد

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أعمال الدورة الثانية من منتدى «حوار النخبة» الذي نظمته «مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية» بعنوان «ثقافة التسامح»، بمشاركة نخبة من الأطباء وطلبة كليات الطب وأعضاء هيئات التدريس من الدولة وخارجها.

وقال في كلمته خلال المنتدى: إن موضوع المنتدى يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمستوى الخدمات الطبية والصحية ونوعية الخدمات المقدمة إلى المرضى. ونتطلع دائماً إلى أن يكون الأطباء والعاملون في قطاع الرعاية الطبية والصحية، في سلوكهم وعلاقتهم بمرضاهم، تجسيداً حياً لمبادئ التسامح والمعاملة الطيبة، ينفتحون بإيجابية على احتياجات كل مريض، يتعاملون معه بوصفه إنساناً جديراً بالاحترام، يقدمون له النصح والإرشاد والعلاج، دونما أي تحيز أو إقصاء أو تفرقة بحسب الجنس أو العرق أو الدين أو الثقافة».

حضر أعمال المنتدى الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس أمناء «مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية»، وأحمد حميد الطاير، والمهندس يحيي سعيد لوتاه نائب رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وضيف شرف المنتدى الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة للقلب والأمراض والباطنة بكلية طب قصر العيني، في جامعة القاهرة، وعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

وناقش المنتدى، الذي استضاف في دورته الأولى نخبة من الخبراء العالميين في القطاع الطبي، عدداً من المواضيع المهمة، ضمن ثلاثة محاور رئيسة: «التسامح قيمة إنسانية لمختصي الرعاية الصحية» و«تضمين التسامح في برامجنا التعليمية» و«التسامح في المهن الطبية»، فضلاً عن الإضاءة على مراحل تطور المنتدى خلال دورته الأولى، ونجاحه في ترسيخ مكانته على خطة الأحداث العالمية، في استعراض أفضل الممارسات، وتأهيل جيل جديدٍ من الأطباء، والارتقاء بقدراتهم وتعزيز مواكبتهم للمتغيرات في الرعاية الصحية، من أجل المساهمة في تحقيق رفعة الوطن وازدهاره.

تأهيل جيل جديدٍ من الأطباء والارتقاء بقدراتهم وتعزيز مواكبتهم للمتغيرات

وقال الفريق ضاحي خلفان «إن دولة الإمارات نموذج متفرد في التعايش والتسامح، بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة على كل المستويات، وثقافة التسامح التي تشتهر بها، ليست وليدة اليوم، بل كانت امتداداً لثقافة سائدة في المجتمع الإماراتي الأصيل منذ القدم، وتستمدها من قيم ديننا الحنيف، ومن العادات والتقاليد العربية الحميدة، ومن حكمة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه».

قال المهندس يحيى لوتاه «إن إطلاق المؤسسة لمثل هذه المبادرات في نشر ثقافة التسامح بين الجمهور بشكل عام، وفي القطاع الطبي على وجه الخصوص، هو رسالة إلى الطلاب والأساتذة ومنتسبي قطاع الرعاية الصحية، لتحفيزهم على تحمل مسؤولياتهم في تنمية قيم الخير والعطاء والإحسان، وإطلاق العنان لأفكارهم للإبداع والابتكار وقيادة المبادرات التي تعزز الأخوة الإنسانية، انطلاقاً من قيم ديننا وطبيعة مجتمعنا».

وعبر ضيف شرف المنتدى الدكتور حسام موافي، عن سعادته بوجوده في دولة الإمارات التي جعلت قيم التسامح والتعايش السلمي، وقبول الآخر أسلوب حياة، وهذا نهج أصيل في الدين الإسلامي الذي أقرّ بأن الاختلاف سنّة من سنن الله في كونه. موجهاً الشكر إلى المؤسسة الخيرية والقائمين عليها، على استضافته في هذا المنتدى.

وأضاف «أتوجه إلى العاملين في قطاع الرعاية الصحية، بضرورة التعامل مع جميع المرضى باحترام وإنسانية راقية، ومحاولة فهم كل مريض وإدراك احتياجاته والصبر عليه، وعدم التمييز بين المرضى على أساس الجنس أو العمر أو الجنسية، أو الدين أو العرق أو اللغة أو الوضع المالي أو الحالة البدنية؛ فالطب مهنة إنسانية في المقام الأول، ودور الطبيب لا يقتصر على علاج المرضى جسدياً فحسب، بل ينبغي أن يرتقي إلى أعلى مستويات الإصلاح الجسدي والعقلي والنفسي والاجتماعي والديني».

يشار إلى أن «حوار النخبة» مبادرة أطلقتها «مؤسسة سعيد لوتاه الخيرية» العام الماضي، لاستضافة نخبة من الخبراء المتميزين الذين تمكنوا من تحقيق مكانة مرموقة في المجال الطبي عالمياً، للاستفادة من خبراتهم المهنية والعلمية والاجتماعية، بما يسهم في تنمية الفكر الإبداعي لدى الأجيال الشابة، وتعميق مداركهم.

مقالات مشابهة

  • «السبكى» يشارك في جلسة حوارية عن الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية(صور)
  • مدبولي يستقبل وزير الصحة الإيطالي لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك بجلسة "الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية"
  • مصر وزيمبابوي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال تنمية السياحة العلاجية
  • شراكة بين حياة كريمة وشركة أدوية للوصول لأفضل معايير الرعاية الصحية
  • مسؤولة أممية تشيد بدور دولة الكويت النشط في مجال الاستدامة البيئية
  • هيئة الرعاية الصحية: شراكات استراتيجية مع الرعاة الدوليين للميكنة والتحول الرقمي للخدمات
  • نهيان بن مبارك: هدفنا تجسيد كوادر الرعاية الطبية لمبادئ التسامح
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكولي تعاون مع "أليانز" للتوسع في تقديم الخدمات الطبية
  • «الرعاية الصحية بالإسماعيلية»: نعمل على تقديم أفضل خدمة للمستفيدين