تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل والتي تشمل رفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ودهان البلدورات فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين.

ومن جانبها قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بمتابعة أعمال التطوير والتجميل بشارع المنيسى، بالاضافة إلي متابعة الأعمال الجارية بمبنى الحملة الميكانيكية فضلا عن استمرار حملات مكثفة للقضاء على الحشرات الطائرة بمركز ومدينة فاقوس حفاظاً على المواطنين من الإصابة بالأمراض الفيروسية المعدية باستخدام جهاز التيفا بعدد من شوارع ومناطق المدينة ومنها ( منية المكرم - الدروس - ابو غنية - كفر محمد اسماعيل ) وعدد من الوحدات المحلية بنطاق المركز ومنها ( الهيصيمية ) وذلك للقضاء على الناموس والحشرات الطائرة، بالإضافة لأعمال رش المصارف بنطاق المركز.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بمتابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة بمدخل عزبة المهادوة التابعة للوحدة المحلية بكفور نجم حيث تم تركيب كشافات ليد جديدة وبالوحدة المحلية بالحلوات تمت أعمال صيانة وتركيب كشافات لأعمدة الإنارة بشارع داير الناحية وشارع العرب بالحلوات.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بمتابعة أعمال الإشغالات والتعديات على الطريق العام من الباعه الجائلين والمحلات بمحيط المحطة ونفق عرابى وميدان عرابى والقصر الابيض وشارع فاروق وشارع البوسته وذلك لمنع الباعة الجائلين من افتراش الارصفه امام المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية امام المخالفين، كما قامت رئاسة الحي بكنس الأتربه والسفوحة من نطاق الحى بشارع فاروق وشارع الجلاء ومحطة مياه الشرب.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بتكثيف الجهود وحملات النظافة اليومية وازالة كافة الاشغالات والتعديات بنطاق الوحدة المحلية بملامس على طريق ملامس/ المحمدية ومدخل عزبة المركبية لاظهار القريه بالمظهر اللائق الذى يليق بمواطنيها.

وبالوحدة المحلية بالتلين تم عمل حملة صيانة بأعمدة الإنارة طريق كفر الدير/ ابوطوالة وطريق الرشاح/ أبو طواله حفاظاً على امن وسلامة المواطنين.

وبالوحدة المحلية بالسعديين تم شن حملة نظافة على الطرق الداخلية ورفع مخلفات وتراكمات القمامة من علي الطرق الرئيسية ومداخل القرى بالسعديين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بش حـــمـــلـــة لـــرش الـــرزاز للــقـــضـــاء على يـــرقـــات الـــبـــعـــوض والـــذبـــاب بــشـــوارع المـديــنــة لخلق جو بيئى نظيفة حرصاً على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة من التلوث والامراض المعدية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر باطلاق حملات بمختلف شوارع المدينة لرفع وإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة التى قد تعوق حركة السير وعلى مدار اليوم لضبط حركة السير وتحقيق السيولة المرورية وقد اسفرت الحملة عن رفع وإزالة كافة الإشغالات المخالفة بعدد من شوارع مدينة كفر صقر، كما اهتمت رئاسة المركز بمنظومة الإنارة على الطرق العامة الداخلية والخارجية والطرق العامة للوحدات المحلية حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار حملات أعمال التطوير والتجميل التعديات على الطريق العام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الطرق العامة قامت رئاسة مرکز ومدینة کما قامت رئاسة

إقرأ أيضاً:

تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية لإزالة كافة التعديات على الأراضي أملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، مع رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وتنفيذ أعمال النظافة العامة والتجميل بمختلف المراكز والمدن.

وفى إطار هذا قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بالإزالة الفورية لعدد 4 حالة تعدى على الأراضي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 76 م2 تابعة لإدارة ري شرق لحرم نهر النيل، وتم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه المخالفين.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بإزالة حالات تعدى بمساحة 1500 م2، وتجريف قطعة أرض كانت ممهدة ومعدة للبناء عليها بمساحة 800 م 2، وتم مصادرة مواد البناء من الطوب والأسمنت وذلك بنطاق حي الصداقة الجديدة، .

وهو الذى توازى مع تنفيذ أعمال النظافة والإنارة العامة بنطاق الحى، كما تم تنفيذ عدد من الحملات التي استهدفت رفع 54 حالة إشغال، مع تحرير 6 محاضر وذلك بميدان المحطة وشارع أبطال التحرير بنطاق حي غرب.

بالإضافة إلى رفع ومصادرة عدد من عربات ومفروشات للخضروات العشوائية من على كوبرى السيل الجديد، مع إزالة مختلف الإشغالات والتعديات على حرم الطريق الرئيسي لتسهيل حركة سير المواطنين والأهالي.

حيث تم تنفيذ ذلك بمشاركة نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء، بالإضافة إلى العاملين مدعمين بالمعدات وسيارات النقل الثقيلة التابعة للوحدة المحلية، علاوة على مشاركة قوات شرطة المرافق، وهو الذى تكامل مع مواصلة وحدة نظافة وتجميل المتنزهات السياحية بإشراف المهندس أحمد حلفاوي مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية بتنفيذ أعمال النظافة للشوارع والميادين.

فيما واصلت إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن تنفيذ تكليفات محافظ أسوان بالتفاعل المباشر مع أي مطالب جماهيرية متعلقة بإعادة زراعة الأشجار والنباتات بالحدائق العامة الواقعة بنطاق المناطق والأحياء السكنية والشوارع الرئيسية والفرعية، مع تنفيذ أعمال تقليم وقص الأشجار، وزيادة المسطحات الخضراء ورش الأسمدة ونظافة النخيل وتهذيب الأسوار بما ساهم بدوره في خلق متنفس حيوي وحضاري وجمالي للمواطن الأسواني على الوجه الأكمل.

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بقيادة سيد سعدى بالتعامل الفوري لحالة تعدى بالبناء المخالف، وتم الإزالة الكاملة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى.

مقالات مشابهة

  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ أسيوط: رفع وإزالة 760 طن مخلفات وقمامة ببعض مراكز المحافظة
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • تحرير 332 محضراً خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بـ أسيوط
  • محافظ كفرالشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بقلين
  • رئيس مركز كفر شكر يتفقد أعمال النظافة ورفع القمامة
  • رفع 8461 طن مخلفات خلال حملات مكثفة بالإسماعيلية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بسيدى سالم ودسوق
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان
  • محافظ أسيوط: رفع 80 طن قمامة خلال حملات نظافة بمركز الغنايم