قضت محكمة مغربية، الثلاثاء، بالإعدام والسجن المؤبد على متهمين في قضية مقتل شاب داخل مرآب أحد مطاعم الوجبات السريعة، التي شغلت الرأي العام في الصيف الماضي.

وقررت محكمة بالدار البيضاء الحكم إعدام متهم يدعى "أشرف. ص" لإدانته بالقتل العمد والمشاركة في سرقة واستعمال العنف، فيما أدين "عبد الرفيق.ز" بالسجن لمدة 25 عاما و"أحمد.

س" بالسجن لمدة 20 سنة و"حميد.ع" بالسجن 5 سنوات، حسب موقع "هسبريس" المغربي.

وتعرض الضحية، بدر بولجواهر، لاعتداء متعمد حتى أغمي عليه، ومن ثم عمد أحد المتهمين إلى دهسه رفقة أصدقائه عبر سيارة بمرآب السيارات بمطعم "ماكدونالدز" بعين الذئاب في الدار البيضاء.

الحكم بالإعدام على المتهم الرئيسي في ملف قتل "الشاب بدر" في #المغرب.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة pic.twitter.com/tZGKIPvjgx

— قناة الحرة (@alhurranews) April 17, 2024

وأظهر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، دهس القاتل للضحية بسيارته قبل الفرار من المكان، وتسببت الجريمة التي تعود إلى الصيف الماضي في غضب كبير بالمغرب.

ونقل "هسبريس" عن والد الضحية، قوله إن "الحكم عبرة لمن لا يعتبر"، مشيدًا بالقضاء المغربي.

بعد جريمة بشعة.. هل يعيد المغرب تنفيذ عقوبة الإعدام تحت الضغط الشعبي؟ هزت جريمة قتل شاب مؤخرا المغرب، وانتشر مقطع فيديو للجريمة ما تسبب في غضب شعبي كبير دفع البعض إلى المطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام في حق المتهم الذي ألقي القبض عليه.

وجرى توقيف المتهمين الخمسة في مدينة العيون، التي كانوا يحاولون الفرار عبرها إلى الخارج، بعد مرور حوالي 35 ساعة على ارتكاب الجريمة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الحكم فى إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث شغب السلام اليوم

تنطق محكمة جنايات مستأنف بدر، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، اليوم، بحكمها إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب السلام"، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم باستخدام مفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر بالسلام وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور على عمارة وسكرتارية محمد السعيد.

وجاء في أمر الإحالة: "المتهمون من الأول إلى الرابع اشتركوا مع باقي المتهمين بطريق التحريض فى حيازة وإحراز مفرقعات حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها، واستعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي، واستعمال المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض أموال الناس للخطر، بأن أطلقوا ألعاباً نارياً تحوي مفرقعات بشكل عشوائي وصوب قسم شرطة السلام ثان مما أحدث تلفيات بسيارة الشرطة".

 







مقالات مشابهة

  • الحكم على امريكيين اثنين بالسجن بتهمة بيع النفط الايراني الى الصين
  • بعد فيديو الصفعة.. عمرو دياب و”ضحيته” يتحركان رسميا
  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • الحكم فى إعادة محاكمة متهم بقضية أحداث شغب السلام اليوم
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • بعد فيديو الصفعة.. عمرو دياب وضحيته يتحركان رسميا
  • بعد فيديو الصفعة.. تحركان رسميان من عمرو دياب وضحيته
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى تزوير المحررات الرسمية