التقى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك وأكد لهما أن إسرائيل تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس، وذلك على خلفية تقارير عن رد فعل إسرائيلي ضد إيران.

وخلال اللقاء، شكر نتنياهو وزير خارجية بريطانيا ووزير خارجية ألمانيا على وقوف البلدين في دفاع غير مسبوق ضد الهجوم الإيراني على إسرائيل، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام العبرية.

كما أفادت التقارير بأن نتنياهو عرض على وزراء الخارجية نطاق المساعدات الإنسانية واستمرار القتال في قطاع غزة.

وأشارت التقارير الى أن نتنياهو رفض تقارير المنظمات الدولية بشأن المجاعة في غزة، وادعى إن إسرائيل تذهب إلى أبعد من ذلك فيما يتعلق بالقضية الإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل الهجوم الإيراني على إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، التقى اليوم، في مدينة "نيجنى نوفجورود" الروسية مع "سيرجي لافروف" وزير خارجية روسيا، وذلك علي هامش مشاركته في اجتماعات وزراء خارجية تجمع البريكس الذي يعقد يومى ١٠ و١١ يونيو الجارى. 

مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة الاحتلال: إصابة 13 جنديًا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن جانباً كبيراً من مباحثات الوزير شكري ووزير خارجية روسيا ركز علي الأزمة الحالية في قطاع غزة، وسبل تسويتها، حيث حرص الوزير شكرى على استعراض الجهود المبذولة من جانب الوساطة المصرية/القطرية للتوصل إلى صفقة تؤدى إلى هدنة تسمح بتبادل الأسرى والمحتجزين وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطينى فى القطاع، وصولاً إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وخروج القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

 في سياق متصل، رحب وزير الخارجية بالمقترح الروسي بعقد لقاء لوزراء خارجية روسيا والدول العربية الخمس لمناقشة سبل تسوية النزاع ورفع المعاناه عن الشعب الفلسطينى الشقيق، فضلا عن دعم المسار السياسي واحياء عملية السلام وفقا للمرجعيات الدولية ذات الصلة. 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن سامح شكرى أعرب لنظيره الروسي عن تقدير الجانب المصرى للتطورات الإيجابية التي يشهدها ملف التعاون الثنائى بين البلدين، بما فى ذلك المنطقة الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيد على وجه الخصوص بالخطوات التنفيذية التى تم اتخاذها فى مشروع محطة الضبعة. كما اشاد وزير الخارجية بنشاط الرئاسة الروسية الحالية لتجمع البريكس، مؤكدا علي اهتمام مصر البالغ بالمشاركة الفاعلة في الاجتماعات التى دعت لها الرئاسة الروسية في مسارات التجمع، من خلال مشاركة مختلف الجهات الوطنية المصرية في الاجتماعات التي عقدتها الرئاسة الروسية، علي مستوى الوزراء وكبار المسئولين.

 وأردف المتحدث الرسمى، أن الوزيرين تطرقا لعدد من القضايا الاقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع اتصالا بالحرب الاوكرانية، والافكار والطروحات المختلفة المتصلة بكيفية واسس انهاء الصراع، بالإضافة الي مستجدات الأزمة فى السودان، حيث أكد الجانبان علي أهمية وضرورة العمل من أجل إنهاء الصراع و الحفاظ على مقدرات ومؤسسات الدولة السودانية. واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالاشارة الي توافق الوزيرين علي الحفاظ على وتيرة التشاور المكثفة بشأن مسارات تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين المصرى والروسي، واستمرار التشاور بشأن الموضوعات ذات الأولوية لتجمع البريكس، فضلا عن مواجهة التحديات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


 

مقالات مشابهة

  • غداً..وزير خارجية إيران في بغداد
  • وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية بيلاروسيا
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و"محاربة التهديد الإيراني"
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إلى الدفاع عن السلام والأمن بقوة
  • بعد غانتس.. لماذا يصعب على غالانت القفز من سفينة نتنياهو؟
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل إنهاء أزمة غزة
  • إسرائيل: تقارير عن فوضى وقتال عنيف خلال إنقاذ الرهائن