تمكنت مديرية الأمن بطرابلس من القبض على موظف مصرفي، قالت إنه استغل منصبه للاستيلاء على ما يزيد عن 3 ملايين دينار ليبي.

‎وبحسب المديرية، فقد بدأت القصة عندما تقدمت مواطنة بشكوى تفيد بتعرضها للنصب والاختلاس في مبلغ بقيمة 46,300 دينار ليبي على يد الموظف المصرفي.

‎وأفادت مديرية أمن طرابلس بضبط المتهم، بعد إجراء تحقيقات وتحريات بشأن الواقعة، قائلة إنه اعترف خلال الاستجواب بارتكاب الجريمة، مستغلاً وظيفته في قسم الحسابات الجارية، بأحد المصارف.

‎وكشف الموظف -وفق المديرية- عن اختلاسه لمبالغ مالية على مدى سنوات بلغت في مجموعها 3.46 ملايين دينار ليبي.

وأشارت إلى أن المتهم كان يقوم بتشغيل الأموال المختلسة وتسليمها لشريكه، الذي تم ضبطه أيضًا، مشيرة إلى استرجاع مبلغ 58 ألف دينار من المتهم الأول ومبلغ 60 ألف دينار من المتهم الثاني.

وأخبر بيان المديرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وإحالتهما إلى النيابة المختصة بمكافحة جرائم الفساد في طرابلس.

المصدر: مديرية أمن طرابلس

اختلاسمديرية أمن طرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف اختلاس مديرية أمن طرابلس

إقرأ أيضاً:

مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة

زنقة 20. أكادير

يسلط رواق التطبيقات الأمنية التي تعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ضمن أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بمدينة أكادير، الضوء على مجموعة من التطبيقات التي طورها خبراء الأمن الوطني، والتي تعمل على إدماج تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي في العمل الشرطي من أجل الحد من الجريمة وتتبع المخالفات.

من بين هذه التطبيقات، تطبيق المعالجة الآلية للمعطيات المرورية، والذي يسمح بالقراءة الآلية للوحات الترقيم ومطابقتها مع قاعدة البيانات التي تتوفر عليها مصالح الأمن الوطني، فضلا عن تطبيق مواكبة التموضع الجغرافي لدوريات الشرطة، واستغلال نظام التموضع العالمي في تتبع التدخلات الأمنية بالشارع العام.

في هذا الصدد، يؤكد رئيس مصلحة اليقظة التكنولوجية والمنهجيات بالمديرية العامة للأمن الوطني، المراقب العام يونس كربيض، أن المديرية تواكب التطورات المتسارعة التي تعرفها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال توظيف مجموعة من الأدوات التقنية التي تمكن من تجويد العمل الشرطي والأمني في العديد من المجالات.

وأشار إلى أن المديرية العام للأمن الوطني اعتمدت تطبيقا ذكيا يسمح بالقراءة الآنية للوحات المعدنية للسيارات، من أجل مقارنتها مع قاعدة البيانات الخاصة بالسيارات المسروقة والمشبوهة، مؤكدا أن هذا النظام الذي تم تعميمه في العديد من المدن، يساعد بشكل كبير في العثور على السيارات المسروقة والأشخاص المبحوث عنهم.

وأضاف المسؤول الأمني أن خبراء المديرية يعملون على التطوير الدائم لهذه الأنظمة، وتزويدها بقدرات وميزات إضافية، من بينها تقنية التعرف على اللوحات المزورة عبر تقنية التعرف على نوع وصنف السيارة.

كما عملت المديرية، يضيف السيد كربيض، على وضع نظام للذكاء الاصطناعي يتيح إمكانية تحليل حركة المرور من خلال رصد شامل لعدد المركبات المتحركة بجميع أنواعها، وبالتالي توفير معلومات مفيدة لاتخاذ القرارات بخصوص السير والجولان.

وخلص المسؤول الأمني إلى أن استخدام الذكاء الاصطناعي في بعض المهام ينطوي على فاعلية كبيرة حيث يؤدي المهام المتكررة بكفاءة عالية جدا، ويمكن في نفس الوقت عناصر الأمن من التفرغ لمختلف المهام التي تتطلب تدخلا بشريا، ما يساهم في الرفع من جودة وكفاءة العمل الأمني.

وتتواصل فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير تحت شعار “الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن”، بالتزامن مع تخليد الذكرى الـ68 لتأسيس الأمن الوطني.

وتهدف هذه التظاهرة، الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا غسل أموال بقيمة 107 ملايين جنيه
  • مديرية الأمن تكشف عن إعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للحد من الجريمة
  • استجابة لـ"البوابة نيوز".. ضبط المتهم بتمزيق جسد موظف أثناء سرقة هاتفه بحلوان
  • بروتوكول تعاون بين مديرية العمل ومؤسسة أهل مصر لتدريب 100 شاب بسوهاج
  • عاجل | سعر الريال السعودي أمام الجنيه في تعاملات اليوم السبت 18-5-2024.. كم وصل بالمركزي؟
  • السلطة المحلية في مديرية المتون بالجوف تدشن موسم حصاد الذرة الشامية
  • إعلام ليبي: اشتباكات عنيفة بين مجموعات مسلحة في مدينة الزاوية غربي العاصمة طرابلس
  • 4 مسؤولين بمصرف الصحاري خلف القضبان بتهمة اختلاس
  • محكمة الجنايات تدين مسؤولين سابقين في فرع مصرف الصحاري – عمر المختار بتهمة الاختلاس
  • ضبط سائق بتهمة الاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شخصين بالدقهلية