ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكدًا أن زيارة العاهل البحريني لمصر سيكون لها مكاسب سياسية كبيرة خلال المرحلة المقبلة؛ ما يؤكد أن مصر محور مهم في المنطقة.

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأربعاء، إن زيارة العاهل البحريني لمصر ومباحثاته مع الرئيس السيسي تصب في صالح الأمن القومي المصري والأمن القومي الخليجي والعربي في ذات الوقت، خاصة وأنها تأتي في ظروف وتوقيت بالغ الدقة والأهمية، موضحًا أن الزيارة تحظى بدرجة عالية من الاهتمام والخصوصية في علاقات البلدين التاريخية والممتدة لعقود طويلة، إلا أنها شهدت في السنوات الأخيرة مزيداً من النمو والعمق في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات وتهديدات تفرضها حالة الاحتقان والاستقطاب العالمية الكبرى، والتي تتطلب توحيد المواقف والرؤى للخروج بموقف عربي موحد، وهذا ما يحرص عليه الرئيس السيسي من خلال تكثيف لقاءات التشاور والمباحثات السياسية مع الشركاء الاستراتيجيين، وعلى رأسهم مملكة البحرين.

زيارة العاهل البحريني

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن اللقاءات والزيارات المكثفة بين الملوك والقادة العرب في الآونة الأخيرة تُفسر مدى الرغبة والنوايا الصادقة من الزعماء لتوحيد الصف العربي، حفاظا على مكتسبات الدول العربية ورفاهية شعوبها، مشيرًا إلى أن المنطقة العربية والشرق الأوسط بصدد إعادة صياغة تشكيلها استراتيجيا وجيوسياسيا، واستعادة دورهما المحوري الكبير على المسرح الدولي وفقا للمعطيات الراهنة.

وأوضح أن العلاقات بين مصر ومملكة البحرين تشهد نقلة نوعية على عدة مستويات، كونها تتمتع بخصوصية فريدة وتُعد نموذجاً يُحتذى في طبيعة العلاقات الناجحة والمستمرة بين الدول، مؤكدًا أن ما يميز العلاقات بين مصر والبحرين على الصعيد السياسي ليس فقط نوعية المخاطر المشتركة التي تواجه أمن الإقليم، وإنما القدر الكبير من التوافق الذي تبديه السياسة الخارجية للبلدين حيال الملفات ذات الاهتمام المشترك، ما يعكس بعمق السعي الجاد للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس السيسي لتطوير وتنمية العلاقات بما يخدم مصالحهما الثنائية ويُحقق وحدة الصف العربي، وبما يضمن تماسك بنية ومصالح دول مجلس التعاون الخليجي وأمنها الإقليمي، والتي تعتبرها مصر خطا أحمرا وعمقا استراتيجيا مرتبط بالأمن القومي المصري لا يمكن المساس به.

التعاون بين البلدين

وأكد أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل البحريني لمصر تتوج التعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات، لا سيما السياسية والاقتصادية والتجارية، وتُعزز من جهود التنسيق والتعاون الأمني والعسكري المشترك وجهود مكافحة الإرهاب، كما أنها تترجم عمق وتاريخ العلاقات الأخوية المشتركة بين البلدين وما يجمع الشعبين الشقيقين من أواصر محبة واحترام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي العاهل البحريني حزب المصريين البحرين العاهل البحرینی

إقرأ أيضاً:

استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بالجهود السعودية في تنظيم موسم الحج لعام 1445- 2024، مؤكدًا على ضرورة أداء المناسك لمن حصلوا على التراخيص وتأشيرة الحج لهذا العام.

رئاسة الجمهورية: السيسي يتوجه إلى السعودية اليوم لأداء فريضة الحج عاجل- الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى السعودية لأداء فريضة الحج مصر عزيزة وفي قلوبنا 

ودعا "علام" في تصريحاته مع الإعلامي جابر القرموطي من مكة ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، للرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر.

وقال "مصر عزيزة وفي قلوبنا وندعو لها وندعو أن يوفق الرئيس السيسي ويسدد خطاه، لأن مصر هي كبيرة في ظل هذه التحديات وهي عصية على كل من يريد أن ينال منها".

أداء السيسي لمناسك الحج هذا العام 

وفي وقت سابق أفاد موقع رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتوجه اليوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.

وأوضح موقع الرئاسة، أنه من المقرر أن يصل الرئيس السيسي إلى المدينة المنورة حيث سيؤدي الصلاة في المسجد النبوي الشريف، ويزور قبر الرسول -صل الله عليه وسلم- قبل أن ينتقل إلى مكة المكرمة لبدء مناسك الحج.

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد الأضحى المبارك
  • بعد زيارة المسجد النبوي.. الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • اتفاق للتبادل الثقافي بين المغرب والصين
  • إيران النفاق:الحُب السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي بين العراق وإيران بلا حدود !!!!