شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية، ومروجي المواد المخدرة وحماية المواطنين.

 

وحققت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء:ضبط (179 قطعة سلاح نارى بحوزة 161متهم).

. وذلك على النحو التالى :(7) بنادق آلية .(25) بندقية خرطوش.(4) طبنجات .(143) فرد محلى.(288) طلقة مختلفة الأعيرة.(10) خزينة .(285) قطعة سلاح أبيض .


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بضبط (5) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (8,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش– كمية لمخدرى "الهيروين والشابو" –عدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (5 متهمين "لـ 4منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط (4) قطع سلاح نارى.. عبارة عن ( 4 فرد محلى وطلقة) وتنفيذ عدد (743) حكم قضائى متنوع.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

التحفظ علي مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

 

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

 

التحفظ علي المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

 

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

 

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء ضبط قضايا الأسلحة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة بالكفور القبلية بطنطا لضبط الأسعار وحماية المستهلكين من الأغذية الفاسدة

شنت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بمحافظة الغربية، حملة مكبرة بأسواق طنطا، أسفرت عن ضبط 59 كيلو لحم بقري مشتبه في صلاحيته بمحل جزارة شهير بشارع الحكمة و 18 كيلو كبده ولحم مفرومة 3، 5 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوبر ماركت شهير بشارع الحكمة وإعدام 6 لتر لبن منتهى الصلاحية و750جرام كبدة وكيلو عجوة وزبادى غير صالحة للاستهلاك الادمي بمحل شهير وتحرير ٧٩ محضرا داخل مطاعم ومحال شهيرة.

وتابعت اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بعضوية كلا من مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، حملاتها التفتيشية بحملة مكبره بمنطقة الكفور القبلية (سيجر - الحكمة - العجيزي) ميدان ستوته والمحطة وميدان الساعة وشارع المديرية وكفر عصام وطريق شوبر، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، باستمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، و التعامل بحسم مع كل مخالف.

و قامت مديرية الطب البيطري بتحرير ثلاثة محاضر وضبط 59 كيلو لحم بقري بالعظام مذبوحة خارج المجزر ومشتبه في صلاحيتها بمحل جزارة شهير بشارع الحكمة فضلاً عن ضبط 18 كيلو كبده ولحم مفرومة 3، 5 كيلو كبدة بسوبر ماركت شهير بالحكمة إضافة إلى تحرير 13محضر عدم إعلان عن الاسعار.

وقامت مديرية الصحة بتحرير ٢٨ محضر عدم استيفاء شروط صحية و ٢٨ محضر عدم حمل شهادة صحية وقامت سلامة الغذاء بتحرير 7محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وقدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية وأكد على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائيه المعروضه وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالمواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغه في الأسعار أو عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. محاكمة متهم في قضية "خلية داعش أكتوبر"
  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة في حملة مكبرة بالمحلة
  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة
  • «الداخلية»: حملة أمنية ضد تجار المخدرات في الشرقية والقليوبية
  • استئناف إعادة محاكمة متهمين في أحداث مجلس الوزراء
  • حملة مكبرة بالكفور القبلية بطنطا لضبط الأسعار وحماية المستهلكين من الأغذية الفاسدة
  • حملات أمنية مكبرة تسفر عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات
  • الأحد.. إعادة محاكمة متهمين في أحداث مجلس الوزراء
  • غدا.. محاكمة متهمين بإنهاء حياة شاب في الزاوية الحمراء