أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك انخفاض حوالي 5000 او 6000 جنيه في طن الدقيق الحر الذي يتم استيراده وبالتالي من الضروري ان ينعكس الامر على أسعار الخبز السياحي في الأسواق".

شعبة المخابز بالدقهلية تحذر أصحاب المخابز من استخدام الخميرة الجافة شعبة المخابز تكشف عن الأسعار الجديدة لـ الخبز الحر (فيديو)

وقال رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية في مداخلة هاتفية في برنامج "مصر جديدة " المذاع على قناة " إي تي سي"، :" 72 % من الدقيق يتم استيراده وسعره مرتبط بسعر الدولار والصرف".

سعررغيف وزن 80 جرام  بـ 1.5 جنيه

وتابع رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية :" سعررغيف وزن 80 جرام  بـ 1.5 جنيه "، مضيفا:" الخبز السياحي سلعة حرة ولابد ان يتم وضع لافتة على المخابز بأوزان وأسعار الخبز".

وأكد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة ٤٠%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر  في الأسواق. الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.


وأضاف المحافظ  بأنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض اسعار الخبز بنسبة ٤٠% ( الفينو و العيش البلدى السياحي).


ووجه مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور علي المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين.

وبين المحافظ، إلى أن الحملات اسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق،  وعدد ١٦ محضر عدم الإعلان بالأسعار، بالإضافة إلى تحرير محاضر لأصحاب المخابز السياحية المخالفين حيث كانت المخالفات عباره عن ( العمل بدون ترخيص وضبط كمية من الدقيق البلدي داخل مخبز سياحي محظور التداول.

وضبط ١٨ جوال دقيق فاخر مجهول المصدر  وضبط ٥ أجوله دقيق فاخر لعدم الاحتفاظ بالفواتير، و تحرير  محضرين عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي) .

مشروعات حياة كريمة:
وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة.

لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.

مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.   للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.  

مشروعات جديدة:
وفي سياق ذي صلة، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إنه تم الحصول على الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا وجاري البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف) بطول 8 كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى بالطريق الزراعى الشرقى. وبيّن المحافظ، أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه.  وعقد المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لـ 5 مشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وكذا تنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابز الخبز الدقيق سعر الخبز بوابة الوفد الخبز السیاحی شعبة المخابز

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا

قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا شمال قنا، اليوم الجمعة. 

وأوضح أن القافلة، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " . 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن القافلة نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 902 مواطن فى 7 تخصصات طبية بواقع " 240 حالة طب أطفال ، 225 حالة أمراض باطنة ، و 91 جراحة و 43 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 224 حالة رمد، و34 حالة أسنان ، 45 حالة تنظيم الأسرة.

 

 فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 38 حالة ، و 25 حالة موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 44 حالة و إجراء خلع أسنان 3 حالة، وتحويل 4 حالات تتطلب رعاية أكثر أو تدخلات جراحية إلي المستشفيات المتخصصة.

 وأشار إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الاولي بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 

وأوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا ، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 99 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية.

 

ومنها (الالتهاب الكبدي الفيروسي ، فيروس كورونا ، السعار ، أنفلونزا الطيور ، الطفيليات المعوية والبلهارسيا) ، الأمراض غير المعدية (الضغط ،السكر والسمنة)، أورام الصدر ، تنظيم الأسرة ، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

قافلة مماثلة لجامعة جنوب الوادي:

 

وفي سياق متصل، نظمت جامعة جنوب الوادي، في وقت سابق، قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وقال الدكتور محمد سعيد عبد الله نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن  القافلة قدمت الخدمات العلاجية لعدد 719 حالة تتضمن 10 حالات ذوي احتياجات خاصة وتخاطب كما تضمنت فعاليات القافلة حملات التوعية بمخاطر الادمان والتعاطي بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان و التعاطي. 

مقالات مشابهة

  • أكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل الممبار بخطوات سهلة وبسيطة
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • الأنبا تكلا يترأس أنشطة الأقباط بكاتدرائية مارجرجس في دشنا
  • الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة
  • من الخامسة صباحاً.. مواعيد عمل مخابز العيش المدعم
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)