حذر رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي من محاولات تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أنها تتعرض لمحاولات تصفية ممنهجة ومتعمدة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي التي ترتكب مجازر وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان، منذ بدء الحرب على قطاع غزة.
وأوضح في كلمته خلال اجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي يوم الأربعاء، أن قطاع غزة تحول لمقبرة جماعية ومنطقة منكوبة تنعدم فيها كل أساسيات ومقومات الحياة الإنسانية، ويواجه فيها الشعب الفلسطيني تحدي الموت، سواء جراء القصف اليومي لكيان الاحتلال الإسرائيلي، أو بسبب تفاقم الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، ما يؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح.

البرلمان العربي يبحث الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموارد الطبيعية الفلسطينية#اليوم https://t.co/EC8UlPKbn7— صحيفة اليوم (@alyaum) April 17, 2024
نصرة القضية الفلسطينية

وجدد العسومي تأكيده على استمرار جهود البرلمان العربي ومساعيه الدولية والإقليمية والبرلمانية، لنصرة القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بالعودة والحرية وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، عاصمتها مدينة القدس، وعودة اللاجئين.
وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لمواجهة الأزمة التي يتعرض لها القطاع.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يبحث الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموارد الطبيعية الفلسطينيةالأونروا: توثق شهادات عن إساءة الاحتلال معاملة محتجزين في غزة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي تصفية القضية الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين القضیة الفلسطینیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية

زار النائب محمد يحيى، بلدة حبشيت لتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد حسن أحمد محمد، الذي ارتقى شهيداً دفاعاً عن القضية الفلسطينية ونصرةً لإخواننا في غزة، معربا عن "تعازيه الحارة وتبريكاته لذوي الشهيد بهذه الشهادة المباركة"، مؤكداً أن "عكار لم تبخل يوماً بدماء أبنائها في سبيل الدفاع عن الوطن والكرامة".

وأضاف: "أن الشهيد حسن أحمد محمد قدم روحه فداءً للقضية الأسمى، وأن طريق القدس يحتاج إلى تضحيات جسام، وأننا اليوم نقف بكل فخر واعتزاز أمام هذه التضحيات". 

وختم يحيى: "إن دماء الشهداء ستظل شعلة مضيئة في سماء الأمة، وعكار ستبقى دائماً في مقدمة الصفوف للدفاع عن القضية الفلسطينية والمبادئ الوطنية".

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش
  • الاتحاد الأوروبي: القضية الفلسطينية عادت للطاولة بعد أحداث 7 أكتوبر
  • يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية
  • عبد العاطي: المنطقة أمام حروب متكررة إذا استمرت القضية الفلسطينية دون حل
  • وصول 4 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى شمالي قطاع غزة بدعم كويتي
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • دياموند عبود بعد تكريمها عن فيلم «القضية 23»: أتحمس تجاه الأعمال الفنية الإنسانية
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: زيارة بلينكن خطوة جادة في حل القضية الفلسطينية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين