قالت خدمة الإسعاف في دولة الاحتلال "نجمة داوود"، إن الشمال المحتل أصبح مهجورا بسبب هجمات حزب الله من لبنان.

وقال مسعفون لصحيفة "يديعوت أحرونوت" إن 80 ألفا من سكان الشمال غادروا مستوطناتهم، وأصبحت البلدات في الأراضي المحتلة بالشمال مهجورة، ونقلوا عن بعض المغادرين بأنهم "لن يعودوا"، مشيرين إلى تفكك عائلات، وحالات طلاق.



وفي مقابلة من طواقم "نجمة داوود"، قال سكان من بلدة عرب العرامشة في الجليل الغربي، إنهم قلقون على مستقبلهم، وإنهم يعيشون في ظلام، ومن بقي في البلدة يعاني من أزمات حادة بسبب الحرب.



وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إصابة 14 من جنوده، بينهم 6 بجروح بالغة، بهجوم لحزب الله بمسيرات وصواريخ على منطقة عرب العرامشة شمال الأراضي المحتلة.

وقال المسعف شيران ألباز، اعتدنا على أجواء الحرب، وإطلاق النار، وسقوط الميسيرات، لكن الشعور بدأ يصبح مخيفا أكثر من أي وقت مضى.



وقال زميله سائق سيارة الإسعاف ألون هاروش: "هذا الوضع لا يمكن أن يستمر. هناك 80 ألف ساكن تركوا منازلهم، وهناك بلدات مهجورة هنا. لقد تفككت العائلات وطلق الأزواج".

ويتابع هاروش: "نحن هنا في حالة من عدم اليقين التام ولا نعرف متى سينتهي الأمر".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال حزب الله الإسرائيلي إسرائيل احتلال حزب الله طوفان الاقصي صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي

يقدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يشن حزب الله هجوما مفاجئا ضد إسرائيل، ونتيجة لهذا الهجوم، سيتم ضرب نظام الدفاع الجوي، بحسبما ذكرته قناة «14» العبرية.

إلحاق أضرار بنظام الدفاع الجوي

وبحسب التقرير، فإن قدرات حزب الله، كما أظهرها في الأشهر الثمانية الماضية، وخاصة في الشهر الماضي، قد تسمح له بإلحاق الضرر بنظام الدفاع الجوي للقوات الجوية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مثل هذا السيناريو لن يكون موجودا إلا إذا شن حزب الله هجوما مفاجئا.

جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته

وكان اليوم الأخير في الشمال مكثفا بشكل خاص مع إطلاق عدد كبير من الصواريخ المضادة للدبابات، ويعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه ليس لديه حاليا رد فعل جيد على هذا التحدي.

يرفض جيش الاحتلال الانتقادات بأن سلاح الجو غير مستعد لتحدي الطائرات بدون طيار التي تقابله في الشمال، ويزعم أنه على مدى عقد من الزمن، تم اتخاذ عدد غير قليل من الإجراءات والمعدات لمواجهة التحدي، لكن معظم الاستثمار كان موجها إلى القدرات الثقيلة.

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حزب الله يستهدف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات الإسرائيلي في “يردن” بالجولان المحتل
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بخوفه من هجوم حزب الله المفاجئ: سيضر الدفاع الجوي
  • حرب على جبهتين: إسرائيل تستعد لشن هجوم على لبنان
  • "حزب الله" ينشر مشاهد استهداف مبنى للاحتلال شمال الأراضي المحتلة
  • منطقة ستدخل الحرب مع لبنان لحظة هجوم العدو.. صحيفة إسرائيلية تحددها
  • «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يعلن استمرار الحرب في الشمال
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية: الحرب لم تنته بعد ومستعدون لخوض حرب في الشمال