تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية  إجتماعا لمناقشة الرؤى المستقبلية وخطط التطوير الطموحة للجامعة خلال الفترة القادمة بما يتوافق مع آليات تطوير العملية التعليمية، والتحول الرقمي وطرق التعليم الذكي التفاعلي وخدمة المجتمع المحيط .

جاء ذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 والدكتور أيمن عبدالحميد المستشار الهندسي، و مدير عام الإدارة  الهندسية ومديرعام التخطيط.

في بداية الاجتماع أعرب الدكتور أحمدالقاصد عن فخره بالشكل الحضاري والإنجازات التي حققتها الجامعة في الفترة الماضية، وأكد على سعي الجامعة الدؤوب للتطوير  الدائم في المنشآت والعملية  التعليمية والتطلع لانشاء وحدات بحثية وكليات جديدة وجامعة تكنولوجية ودولية، بما يحقق  تنوع مصادر التعليم العالي بالجامعة ويخدم مخرجات الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

كما أكد علي ضرورة الاستغلال الأمثل لكل  منشآت الجامعة   لخدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمة المرضى  والمجتمع واستقبال ضيوف الجامعة، بما يحقق رؤية الجامعة المستقبلية.

واستعرض القاصد خلال الإجتماع، الرؤية العامة للجامعة، والتوسع فى انشاء  المنشآت  التعليمية  والخدمية بمواقع الجامعة المختلفة  وارض الجامعة بمدينة السادات.

وأضاف القاصد أن اللجنة راجعت الموقف التنفيذي للانشاءات الحالية مع التوجيه بسرعة إنجازها وإنهاء إجراءات المستخلصات المالية  الخاصة بها ، كما تم خلال اللجنة مراجعة التصميم النهائي لمبنى معهد الأورام  الجديد والذي سيتم البدء في تنفيذ هذا المشروع خلال الشهرين القادمين .

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالجامعة ووضع خطة ورؤية واضحة من جانب الإدارة العليا بالجامعة لسرعة إنجاز المشروعات واستغلال  الموارد الخاصة بالجامعة الاستغلال الأمثل  مع ضرورة الإنتهاء من  إعداد الخطة المستقبلية  للمنشات الجامعية خلال العام المالي الجديد .

وأشار الدكتور أحمد القاصد أيضا إلى ضروره استغلال الأماكن الخالية بالمجمع النظري لانشاء  مسطحات  خضراء  ومشروعات خدمية تلبي احتياجات الطلاب بالإضافة إلي إعداد اماكن لانتظار السيارات ، مؤكدا  علي ان الجامعة على إستعداد للتعاون الجاد مع ذوي الخبرة ورجال الأعمال والصناعة ، لتحقيق المصلحة العامه وخدمة المجتمع المحيط بها . 

هذا وتم خلال اللجنة استعراض الخطة المستقبلية المقترحة لأرض الجامعة بمدينة السادات والتي تبلغ  ٢٠٠ فدان وقد وجه رئيس الجامعة بتشكيل لجنه عليا  لوضع إستراتيجية للانشاءات بها  والبرامج التعليمية  المقترحة و يكون لها دور فعال في خدمة المجتمع و تواكب توجهات الجمهورية الجديدة و تساهم في الإرتقاء بالمنطقه الصناعية والزراعات القائمة في المنطقة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد القاصد التعليم والطلاب الدراسات العليا والبحوث العملية التعليمية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية

شهدت جامعة أسيوط حفل تخريج الدفعة(26) من كلية الخدمة الاجتماعية، بأرض المخيم الكشفي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية، وبمشاركة حاتم صالح محمد أمين عام نقابة الاجتماعيين وعضو مجلس الإدارة بأسيوط نائبا عن حسن أبو صغير نقيب الاجتماعيين، وقيادات الكلية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعاملين فيها، وحشد من خريجي الكلية.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي على الدور الذي تقوم به جامعة أسيوط في معالجة قضايا المجتمع، وتحديات وهموم الناس، وتحقيق مقاصد التنمية من أجل الرقي والازدهار، مشيرا إلى احتياجات المؤسسات الاجتماعية والتنموية بالمجتمع، إلى أخصائي اجتماعي لديه وعي كامل بحل مشكلات المجتمع، والبيئة المحلية، لافتا إلى ضرورة تحقيق تطور على مستوى البحوث العلمية التطبيقية في مجال العلوم الاجتماعية في التصنيفات العالمية، وزيادة معدل النشر العلمي الدولي، بالإضافة إلى تطوير المجلات العلمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشاد الدكتور أحمد عبد المولى، بالجهود المشهودة لطلاب الكلية خلال مشاركتهم في مختلف أحداث وفعاليات الجامعة، وحصولهم على مراكز متقدمة خلال مشاركاتهم في مختلف المسابقات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، داعياً الخريجين إلى الاستمرار في أداء دور مؤثر وفعال في خدمة المجتمع، ورفعة شأن الوطن الذي يستحق العمل بجد واجتهاد من أجله.

من جانبه، أعرب الدكتور محمود عبد العليم، عن فخره واعتزازه بطلاب وخريجي كلية الخدمة الاجتماعية، لما لهم من مشاركة إيجابية في أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، داعياً إياهم المزيد من المشاركة بأفكارهم البناءة المبدعة في أنشطة الجامعة، للوصول لنتائج تفخر بها الجامعة والوطن.

وأشاد الدكتور جمال بدر، بالكوادر البشرية التي تحظي بها كلية الخدمة الاجتماعية التي كان لها الفضل في تخريج جيل واعد قادر علي المنافسة في سوق العمل مؤكدة علي سعي إدارة الجامعة، لتسخير كافة سبل الرعاية لأبناء الجامعة، متمنيا للطلاب الخريجيين تحقيق المزيد من النجاح والتفوق ومواصلة العمل الدؤوب في الحياة المهنية.

وقدم الدكتور سعودي محمد حسن، الشكر لإدارة الجامعة، لحرصها على تقديم كافة صور الدعم للكلية، وتطوير الكلية، وبرامجها الدراسية، بما يتوافق مع تطورات القرن الحادي والعشرين، من أجل تخريج شباب مؤهلين لأداء الرسالة المطلوبة منهم، انطلاقاً من يوم تخرجهم الذي يعد يوم حصاد للنجاح، وتتويجا لجهودهم طوال سنوات الدراسة بالكلية، داعياً أبناءه الخريجين إلى التركيز على أهدافهم التي تعنى بقضاء حوائج الناس، والعمل على تحسين أحوالهم، وحل مشكلاتهم.

ومن جانبه، وجه حاتم صالح محمد خالص التهنئة للطلاب الخريجيين، مثمنا نجاحهم خلال فترة الدراسة، ومثابرتهم في تحصيل العلم للإنطلاق نحو مستقبل أفضل، مشيداً بدور أولياء الأمور لما قدموه لأبنائهم الطلاب من إمكانيات مادية و معنوية، موجهاً رسالة شكر و تقدير لأعضاء هيئة التدريس علي جهودهم المبذولة مع الطلاب.

وخلال الحفل، تم إهداء درع الكلية للدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، كما تم تكريم نواب رئيس الجامعة، وعميد الكلية، ووكلاء الكلية، الدكتور محمد محمد سليمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة إيمان فتحي أمين الكلية، وخريجي الكلية، كما شهد الحفل عدد من الفقرات المتميزة التي نالت استحسان الجميع.

مقالات مشابهة

  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماعا موسعا لأعضاء هيئة التدريس بالتربية النوعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش ملفي التغذية والنظافة بالمستشفيات
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ والأهالي بالعيد القومى ١١٨ للمحافظة
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة