أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها تكثف جهودها من أجل "إدخال المساواة بين الجنسين" في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشارت الوزارة الأوكرانية إلى أنها تخطط لتنظيم تدريب لـ 200 مستشار للمساواة بين الذكور والإناث.

إقرأ المزيد لوكاشينكو: التعبئة العسكرية للنساء حماقة

وجاء في بيان تم نشره على قناة وزارة الدفاع الأوكرانية في تلغرام: "تكثف وزارة الدفاع جهودها لتحقيق المساواة بين الجنسين بين الأفراد العسكريين.

وتشمل المبادرات الرئيسية، اعتماد التجربة الغربية والتعاون مع حلف الناتو واعتماد لغة تراعي الفوارق بين الجنسين وتسهيل وصول المرأة إلى الأدوار القيادية وتنظيم تدريب لـ 200 مستشار في الشؤون المساواة الجنسية، ودمج المساواة في استراتيجية الدفاع".

ووفقا لبيان الوزارة، تمت مناقشة هذه القضايا في الجيش مع الجانب الكندي في إطار  Protect2.

في وقت سابق، قالت مجلة "دي فيلت" إن نظام كييف ليس لديه العدد الكافي من الكوادر اللازمة لإرسالها إلى ألمانيا وتدريبها هناك على استخدام دبابات "ليوبارد 2".

وبشكل إجمالي تعاني القوات الأوكرانية من نقص واضح في الأفراد، ووفقا لتقديرات الخبراء، يبلغ متوسط ​​عمر جندي القوات الأوكرانية  40 عاما.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حقوق المرأة حلف الناتو بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهام الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ، وذلك بتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، للتأكد من جاهزيتها لتنفيذ مهامها في دعم الجهات الحكومية العاملة في الحج.

واستهل جولته بتفقد مفرزة القوات الجوية في مطار مشعر عرفات، وكان في استقباله مدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة رئيس اللجنة الإشرافية لمشاركة وزارة الدفاع في موسم الحج اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري، وقائد وحدات القوات المسلحة المشاركة في مهمة الحج اللواء الركن خالد بن سعيد الشيبة، وعدد من ضباط وحدات القوات المسلحة، حيث استمع معاليه إلى إيجاز عن المفرزة والمهام المناطة بها.

بعد ذلك، قام رئيس هيئة الأركان العامة، بزيارة مقر قيادة وحدات القوات المسلحة المشاركة في الحج، واستمع لإيجاز عن مهامها ومسؤولياتها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، قبل أن يفتتح عددًا من مشاريع تأهيل مخيمات حملة الوزارة لمنسوبيها ولذوي الشهداء والمصابين السعوديين واليمنيين، بالإضافة إلى افتتاح مشروع تأهيل مخيمات حملة ضيوف الوزارة القادمين من أكثر من 20 دولة.

عقب ذلك، اطلع على البرامج الإرشادية والدينية التي تقدمها الإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقده مشاركة الشرطة العسكرية المكلفة بمساندة قوى الأمن الداخلي في عملية إدارة الحشود، وتنظيم حركة الحجاج في ساحات الحرم المكي الشريف. وتضمنت جولة معالي رئيس هيئة الأركان العامة، زيارةً للمستشفى الميداني التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مشعر عرفة، واطلع على تجهيزاته ومعداته الطبية المتطورة، حيث التقى خلالها بالكوادر الطبية والصحية بالمستشفى.

وشهدت جولته زيارة تفقدية لميدان قوة الواجب بالمغمس، حيث اطلع على سير العمل والمهام والخطط الأمنية الموكلة لهم.

ونقل في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، تحيات وتقدير سمو وزير الدفاع للمشاركين في مهمة حج هذا العام ، مؤكدا أن أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه، وأن القوات المسلحة المشاركة تأتي دعمًا للقوات العسكرية المعنية بأمن وسلامة الحجاج.

كما أكد أهمية وعظم الدور الذي تضطلع به المملكة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيدًا بالعمل الاحترافي الذي يقوم به منسوبو الوزارة بشكل خاص، والقطاعات الحكومية المشاركة بشكل عام، في ظل الاهتمام البالغ الذي توليه القيادة الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات الوزارة المشاركة في الحج
  • رئيس الأركان يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج
  • الدفاع: الإفراج عن العسكريين الموقوفين انضباطيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • المساحة الجيولوجية تكثف جهودها لمراقبة مياه بئر زمزم
  • عمل المنيا تعقد اجتماعا تنظيميا لوحدة المساواة بين الجنسين
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • حماية المستهلك تكثف جهودها الرقابية على الأسواق الواقعية والافتراضية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا