أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرف التجارية، أن انخفاض الأسعار للخضراوات أو الفاكهة متوقف على آليات العرض والطلب.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون"،: "الأسعار نزلت بشكل ملحوظ وعندنا البصل وصل سعره من 13 إلى 15 جنيهًا للكيلو، البطاطس وصل سعرها إلى 14 جنيهًا، الطماطم سعرها بحد أقصى 10 جنيهات للكيلو".


وتابع: "عندنا إتاحة كبيرة في المنتجات الزراعية، وده أكيد هيساعد في خفض أسعارها" لافتًا إلى أن آليات العرض والطلب وفقًا لأسعار استرشادية ساعد على الكثير من ضبط الأسعار، ويخلي في شفافية ويزود وعي المواطن اللي لو لو تاجر رفع سعر سلعة إحنا بنقوله بلاش تشتريها منه وشوف واحد غيره".


وحول السر وراء ارتفاع الأسعار مقارنة من بيعها من قبل الفلاح وصولًا إلى المواطن، أوضح أن الحلقات الوسيطة هي السبب، مرددًا: "بنحاول نقلل من الحلقات الوسيطة ولكن لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن في ظل المعروض من الإنتاج إحنا بنتوسع في المشروعات الزراعية، مما ينعكس على المواطن وضبط مسألة الأسعار".


وواصل: "مبقاش عندي احتكار، وعندي معروض أكبر وده هيساعدني في وجود منافسة واللي بعدها هتقل الأسعار بالضرورة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حاتم النجيب شعبة الخضر والفاكهة الغرف التجارية الطماطم البطاطس

إقرأ أيضاً:

بعد بيانات التوظيف الأمريكية.. هل تتغير توقعات خفض الفائدة؟

عرض برنامج المراقب، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، وتقدمه الإعلامية دينا سالم، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: بعد بيانات التوظيف الأمريكية.. هل تتغير توقعات خفض الفائدة؟

زيادة الوظائف غير الزراعية

وشهدت توقعات خفض الفائدة الأمريكية تغيرات كبيرة بعد صدور تقرير الوظائف الأخير، والذي جاء أعلى من التوقعات، البيانات أصدرت زيادة الوظائف غير الزراعية بواقع 272 ألفا خلال الشهر الماضي، وارتفع متوسط الأجر في الساعة بنسبة 0.4% عن أبريل 4.1% عن العام الماضي بينما ارتفع معدل البطالة إلى 4% من 3.9% ليقفز إلى هذا المستوى للمرة الأولى منذ أكثر من عامين.

ويعد تقرير الوظائف الأمريكية من آخر التقارير الرئيسية التي سيراها مسؤول بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل الاجتماع القادم، إذ من المتوقع على نطاق واسع أن يبقوا تكاليف الاقتراض عند أعلى مستوياتها منذ عقدين فيما سيتم إصدار تقرير التضخم الذي تتم مراقبته عن كثب قبل قرار الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • عاجل- ارتفاع قبل عيد الأضحى.. أسعار الدواجن في بورصة الدواجن اليوم 12\6\2024
  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • رئيس هيئة الدواء يكشف أسباب زيادة الأسعار
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • بعد بيانات التوظيف الأمريكية.. هل تتغير توقعات خفض الفائدة؟