كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بشأن انتهاء الأزمة الاقتصادية في 2025.

مصطفى بكري يكشف دلالة تصريحات رئيس الوزراء بشأن خفض أسعار السلع (فيديو) عاجل|متحدث الوزراء يزف بشرة سارة بشأن انخفاض أسعار السلع خلال أيام (فيديو) تحسين المؤشرات الاقتصادية 

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نأمل خلال النصف الثاني من 2025 أن نشهد انخفاض ملموس للتضخم، مع تحسن المؤشرات الاقتصادية كثيرا في نهاية 2025".

وأضاف "خاصة في ظل جذب الدولة استثمارات أجنبية مباشرة وهو ما يسهم في توفير سيولة دولارية"، مؤكدا أن الدولة لا تترك أي مجال لتحسين المؤشرات الاقتصادية إلا وبذلت من خلال مجهود كبيرة لتجاوز التحديات وطمأنة المواطنين.

اجتماع لجنة ضبط الأسواق 

وكشف تفاصيل اجتماع لجنة ضبط الأسواق اليوم برئاسة رئيس الوزراء، متابعًا "المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء اليوم جاء في أعقاب ما قاله أصحاب القطاع الخاص بضرورة انتهاء الدورة السلعية الخاصة بأسعار الدولار السابقة لتنفيذ مبادرة انخفاض الأسعار".

واستطرد "والآن هناك عدة مستويات للرقابة بينها ما يقوم به مجلس الوزراء ووزارتي التموين والداخلية وجهاز حماية المستهلك، إضافة إلى التطبيق الذي أطلقه مركز المعلومات واتخاذ القرار ليبلغ من خلاله المواطنون عن أي ارتفاع للأسعار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء رئيس الحكومة مجلس الوزراء الاقتصاد مصطفى بكري الدولار الأزمة الاقتصادية استثمارات مؤشرات الاقتصاد رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة تحدد 4 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر على غرار مشروع رأس الحكمة لتعزيز الاستثمارات

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة حددت من 4 إلى 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر وليس منطقة " رأس بناس" فقط، على غرار صفقة رأس الحكمة، مؤكدًا أن هناك استثمارات مصرية فى السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية، فأصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصرى فى السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية فى مصر.

ولفت إلى أن القطاع الخاص السعودى سيدخل فى استثمارات فى مصر، وهناك اهتمام شديد بزيادة الاستثمارات الفترة المقبلة، وأن الجانب الألمانى خلال زيارة الرئيس الألمانى لمصر، تحدثوا مع المسئولين المصريين عن مشروعات كبيرة بالدولة المصرية، وتوسعات جديدة لمشروعاتهم، لافتًا إلى أن اللجنة العليا المصرية - الكويتية ناقشت تفعيل استثمارات كويتية فى مصر الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًمصطفى مدبولى يوافق على إقامة بطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة تحت رعايته

مدبولى: التوافق على سرعة إنهاء تعديلات قانون الإجراءات الجنائية وإرسالها لمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • الوزراء يكشف موعد حل أزمة نقص الدواء في مصر
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن استبدال الدعم العيني بالنقدي
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • بعد تصريح مدبولي اليوم.. أستاذ طاقة يكشف جهود الدولة للتغلب على انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحدد 4 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر على غرار مشروع رأس الحكمة لتعزيز الاستثمارات
  • عاجل.. رئيس الوزراء يحسم الجدل ويعلن قرار مصيري بشأن انقطاع الكهرباء
  • عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة