قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن إسرائيل ستنفذ هجومها البري على مدينة رفح الفلسطينية، ولكنه لن يكون اجتياح كامل وسيتم بشكل عمليات مصغرة حتى يظهر للعالم أنه ليس اجتياحا كاملا لرفح الفلسطينية.

السفير نبيل فهمي: الشرق الأوسط يُعاد تغييره بقوة بتعدد نزاعاته السياسية والعسكرية السفير نبيل فهمي: أي اضطراب في المنطقة يؤثّر على الأمن القومي المصري اجتياح انتقائي

وأضاف "فهمي" في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "سيكون اجتياح انتقائي"، في ظل غضب العالم من تفكير تل أبيب في اقتحام المدينة الفلسطينية، ومخالفة كل القوانين في العالم.

وأشار إلى أن اقتحام إسرائيل لمدينة رفح الفلسطينية، سيقحمها في مشكلات مع مصر، موضحًا أن أمريكا فقدت الكثير من مصداقيتها بعد دعمها لتل أبيب بالسلاح والمال في الهجوم على غزة.

مشكلات على الحدود 

وأكد أن المرحلة الحالية بالغة الصعوبة، والتخطيط لاقتحام رفح الفلسطينية سيعقد الموقف تماما في المنطقة، مشددًا على رفض مصر التام لاجتياح رفح الفلسطينية.

ولفت إلى أن اجتياح إسرائيل لرفح سينتج عنه مشكلات كبيرة على الحدود، ولكن لا قلق من قدرة الدولة المصرية على الحفاظ على أمنها وحدودها.

دور فعال لمصر 

وشدد وزير الخارجية الأسبق، على أن مصر لها دور كبير وفعال في المنطقة وهو ما أظهرته الأزمة الفلسطينية والحرب على غزة.

ونوه إلى أن نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل يريد القضاء على عناصر حركة حماس، ثم اقتحام مدينة رفح الفلسطينية، موضحًا أن حياة الفلسطينيين لا تفرق مع نتنياهو في شيء.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لجأت إلى مصر بعد تفاقم الأوضاع في المنطقة لما تملكه من قدرات ورؤى في العديد من الملفات والقضايا الإقليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي أمريكا حمدي رزق السفير نبيل فهمي الحرب على غزة هجوم على غزة مدينة رفح الفلسطينية اقتحام رفح الفلسطينية رفح الفلسطینیة فی المنطقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أنه يؤيد فكرة إتاحة المستشفيات للقطاع الخاص ولكن بشروط معينة حتى لا يكون المواطن فريسة لإدارة هذه المستشفيات.

وقال أحمد جلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع على قناة صدى البلد، إنه لابد من تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل، عند إتاحة المستشفيات للقطاع الخاص، حتى يحصل المريض على خدمة مميزة وبأسعار معقولة.

ضبط 349 قضية ضرائب في 24 ساعة ضبط 468 قضية ضرائب في 24 ساعة

وتابع أحمد جلال: هناك مبادرات كثيرة من للحماية الاجتماعية، كما أن مبادرة حياة كريمة قائمة على التمكين، حيث يتم إنشاء بنية تحتية تخدم المواطنين، بالإضافة إلى إنشاء المستشفيات والمدارس التي تعود بالنفع على أهالينا.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أن كل مواطن يستفيد من الخدمات التي تقدمها الدولة لابد أن يدفع ضريبة، وما بدر من المحامين حول الفاتورة الإلكترونية أمر غير مقبول، وكل شخص يمتنع عن دفع الضرائب لابد من معاقبته. 

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • كيف يمكن القضاء على الاحتكار وزيادة القدرة التنافسية للتصدير؟ وزير المالية الأسبق يُوضح (فيديو)
  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • نائب وزير الدفاع الأمريكى الأسبق يوضح استراتيجية بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غزة (فيديو)
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة