أفادت وكالة فارس الإيرانية، فجر الجمعة، بدوي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني، وسط تقارير عن هجوم إسرائيلي ردا على ضربات نفذتها إيران ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية نقلا عن تقارير، إن دولة الاحتلال هاجمت أهدافا في إيران.

وذكرت مواقع إيرانية أنه سُمع دوي صفارات الإنذار بمحافظة أصفهان وسط البلاد، وأشارت إلى تفعيل بعض المضادات الدفاعية.



متداول| تفعيل منظومة الدفاع الجوي تزامنا مع إطلاق صافرات الإنذار في أصفهان الإيرانية. pic.twitter.com/rVISOoftCX — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 19, 2024
ونقلت قناة "إيه.بي.سي  نيوز" عن مسؤول أميركي القول إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران، في حين قالت رويترز  نقلا عن مسؤول أمريكي آخر، إن صواريخ إسرائيلية تضرب موقعا داخل الأراضي الإيرانية.

 وأعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية تعليق الرحلات الجوية في مطارات طهران وأصفهان وشيراز، عقب الانفجارات.

وكان قادة الاحتلال الإسرائيلي تعهدوا بالرد على الضربات الإيرانية، في ظل تصاعد التحذيرات الدولية والأممية من مخاطر انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية في ظل ارتفاع حدة التوترات.


في المقابل، تهدد طهران على لسان كبار مسؤوليها برد أقوى على الاحتلال في حال قرر التحرك عسكريا ضد مصالحها، وقد شدد رئيس القوات البرية الإيرانية، في وقت سابق، على أن "عصر اضرب واهرب قد انتهى"، في إشارة إلى "إسرائيل".

وفي 13 نيسان/ أبريل الجاري، شنت إيران أول هجوم عسكري مباشر في تاريخها على الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقت عليه اسم "الوعد الصادق".

وأعلنت إيران عبر تلفزيونها الرسمي إطلاق مسيرات وصواريخ باليستية من أراضيها باتجاه الاحتلال، ردا على استهداف الاحتلال للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.

وبحسب رواية الاحتلال، فإنه تم التصدي لـ99 بالمئة من الصواريخ والمسيرات الإيرانية، في حين أكد التلفزيون الإيراني إصابة نصف هذه الصواريخ والمسيرات الأهداف التي أطلقت لأجلها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيرانية أصفهان الاحتلال إيران الاحتلال أصفهان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة

دانت وزارة الخارجية التركية اليوم الأحد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة والذي أدى إلى مقتل واصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الاحتلال الاسرائيلي وبهذا “الهجوم الوحشي” الأخير أضاف جريمة جديدة إلى جرائم الحرب التي ارتكبها في غزة.

ودعت المؤسسات المسؤولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين وخاصة مجلس الأمن الدولي إلى الالتزام بمسؤولياتها من أجل وقف الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاكم في محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكه لالتزاماته الناشئة عن اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية من ارتكاب هذه الجرائم.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن 210 فلسطينيين قتلوا وأصيب أكثر من 400 آخرين أمس السبت في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم (النصيرات) بغزة.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي تركيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • جنرال إسرائيلي: لدى إسرائيل عقدة "المرأة المعنفة" وأنصحها بالاستسلام حال هجوم الجيش المصري
  • أول تعليق من إيران على استقالة جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية
  • بركان حزب الله.. موقع عبري: كيف تفلت صواريخ بدائية من القبة الحديدية؟
  • صاروخ بركان يسبب الصداع للاحتلال.. كيف يُفلت من القبة الحديدية؟
  • صاروخ بركان يسبب صداعا للاحتلال.. كيف يُفلت من القبة الحديدية؟
  • مجلس التعاون يدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • تركيا تدين هجوم الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق كبير شمالي الجولان عقب سقوط عدد من الصواريخ
  • ما هي خصائص صواريخ "فلق 2" التي استهدف بها "حزب الله" مقر قيادة كتيبة في ثكنة بيت هلل الإسرائيلية؟