صدى البلد:
2024-06-12@10:44:52 GMT

متوقع خلال أيام .. مفاجأة سارة بشأن أسعار الدواجن

تاريخ النشر: 19th, April 2024 GMT

قال الدكتور أحمد جلال عميد المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة وعميد كلية زراعة جامعة عين شمس السابق، إن جميع الأسعار لجميع المنتجات انخفضت بشكل كبير وملحوظ لجميع السلع الاساسية.

وشدد جلال خلال تصريحاته لصدى البلد، أنه يجب علي المواطنين البحث عن الأماكن التي تبيع بأسعار مخفضة والاستجابة لمبادرة التخفيض، مؤكدا أن الدولة تخلصت بشكل نهائي من السوق السوداء، لافتا إلى أن الدولار متوفر في جميع البنوك.


وتابع، أنه اسعار الدواجن انخفضت اكثر من ١٧ جنيه للكيلو، تأكيدا لما نوهنا عنه قبل نهاية شهر رمضان 2024.

وأوضح، أنه سوف تنخفض أسعار الدواجن والبيض مرة اخري انخفاض كبير يحس به المواطن نتيجة لانخفاض أسعار الأعلاف، حيث تشير التوقعات إلى هبوط في أسعار هذه العناصر الأساسية لإنتاج الدواجن.

وأشار إلى أنه من المتوقع انخفاض سعر كيلو الدواجن إلى 78 جنيها للمواطن في الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن الدولة تعمل جاهدة علي انخفاض جميع السلع الأساسية وهو ما شعر به جميع المواطنين في الفترة الحالية انخفاض حاد في عدد كبير من السلع الاستراتيجية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا

انخفاض معدل سعر بيع خام برنت إلى 77 دولارا للبرميل

أظهرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية لأسعار النفط الخام برنت ومشتقاته حسب الأسواق المرجعية للأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي، انخفاضا كبيرا في أسعار المحروقات.

اقرأ أيضاً : هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟

وبحسب بيانات وزارة الطاقة، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 776 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 7 في المئة.

كما بلغ معدل سعر البنزين (أوكنان 95) 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ 817 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 6 في المئة، كما انخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا بنسبة انخفاض بلغت نحو 4 في المئة، كذلك انخفض معدل سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة، كما انخفض معدل سعر زيت الوقود من 502 دولار للطن إلى 489 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

كما أظهرت البيانات التي وصلت "رؤيا" نسخة عنها، انخفاض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 584 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 3 في المئة.

اقرأ أيضاً : "الضمان" يوضح حول إعادة المؤمن عليه المبالغ المدينة في تأمين التعطل عن العمل

أما بالنسبة لخام برنت فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو الحالي ليصبح نحو 77 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار/مايو الماضي الذي بلغ نحو 82 دولارا بنسبة انخفاض بلغت 6 في المئة.

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف
  • بورصة الدواجن تسجل تراجعًا في أسعار الفراخ البيضاء والبيض في أول أيام عيد الأضحى
  • أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024.. «انخفاض في بورصة الدواجن»
  • شعبة الدواجن: توقعات بتراجع كبير في أسعار الفراخ بعد عيد الأضحى
  • ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل كبير.. مفاجأة
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة