شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، فعاليات الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للترايثلون المنعقد بمنطقة سهل حشيش بمحافظة البحرالأحمر.

حضر الجمعية العمومية كل من اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي للتراثيلون، السيد/ ماري سول كاسادو رئيس الاتحاد الدولي وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، السيده/ انطونية ارماني أمين عام الاتحاد الدولي، جيل جيلبيرت رئيس اللجنة الأولمبية لدولة افريقيا الوسطى ، ۳۰ رئيس اتحاد افريقي محلى للترايثلون من الدول الافريقية، أعضاء الاتحاد الافريقي للترايثلون، وأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون.

 

وحرص وزير الشباب والرياضة على توجيه كلمة إلى أعضاء الجمعية، أكد فيها على أهمية الترايثلون كأحد الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر والدول الإفريقية، مشددًا على ضرورة العمل على تطوير هذه اللعبة وزيادة انتشارها، مشيداً بالجهود التي بذلها الاتحاد الإفريقي للتراثيلون خلال الفترة الماضية، مؤكداً على دعمه الكامل للاتحاد في خططه المستقبلية لتطوير هذه اللعبة.

أشار الدكتور أشرف صبحى الي مسؤولية الاتحادات الأفريقية في التطوير والانتشار الأوسع لرياضة التراثيلون على مستوى القارة الإفريقية، ودورها في وجود أبطال أفارقة يتصدرون الترتيب العالمي للعبة، لافتاً أن مصر تستضيف اليوم البطولة الأفريقية للترايثلون المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤،

 
وتقدم وزير الشباب والرياضة بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الاتحاد الإفريقي للتراثيلون اللواء أحمد ناصر على جهوده المبذولة فى الارتقاء بدور الاتحاد القاري، وكذا تطور رياضة التراثيلون بمصر من خلال رئاسته للاتحاد المصري للتراثيلون، والتعاون المثمر والبناء مع وزارة الشباب والرياضة التى لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم وتوفير الرعاية لمختلف الاتحادات والفعاليات والبطولات الرياضية . 
 

7bf462ef-ae73-4753-a4e5-0b1ba85a898e 0f557eda-b5be-4690-b436-dd6463fc5349 0edd93a1-14b9-47ce-85a4-585c966589c3 8eceed68-3a3d-4792-9c17-06f956bc68a6 6b521ae2-7fca-474c-94ac-4dae201bc80f ac81d3fc-43b5-4d43-af65-931438a244ac

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة وزیر الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الجمعة، الاحتفالية الرياضية، والتي نظمتها جمعية "مصر شريان العطاء"تحت رعاية ودعم وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وذلك بحديقة الطفل.

حضر الاحتفالية الدكتورة نعمة السعيد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتور محسن الألفي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر شريان العطاء، اللواء محمد سلطان رئيس مجلس ادارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، الدكتورة ريم جان عضو المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد ابو جاد مسئول ملف الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد ريحان سكرتير عام جمعية مصر شريان العطاء، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال الاحتفالية، شهد وزير الشباب والرياضة تدشين التطبيق الإلكتروني للتبرع بالدم، والذي يهدف إلى تسهيل عملية التبرع وتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

بدأت الاحتفالية بماراثون للجري، وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية منها "عرض الحمام الزاجل، يوجا، كرة قدم ثلاثي، دى جى" ونشاط ترفيهى شارك فيها عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء مصر.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى والمصابين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني يجب على الجميع المشاركة فيه، مثنياً على جهود جمعية "مصر شريان العطاء" في نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، وتشجيع المواطنين على المشاركة في هذه المهمة الإنسانية.

ودعا الدكتور أشرف صبحي الشباب إلى التفاعل مع كافة المبادرات الهادفة، خاصة مع إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد للتبرع بالدم، والذي يُعد خطوة هامة لتسهيل عملية التبرع على المواطنين.

وخلال الاحتفالية، تم تكريم ٣ أطفال من مرضى الثلاثيميا والمتفوقين رياضياً في رياضات كرة القدم والكاراتيه.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • انطلاق مؤتمر تطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • مصر تستضيف بطولة إفريقيا للـسامبو بمشاركة 20 دولة «صور»
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني