عبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن رفضه التنسيق مع من أسماهم « الفاسدين » في أي مبادرات تنشد الإصلاح.

وفي كلمة له في لقاء مع المجموعة النيابية لحزبه، كشف ابن كيران عن تلقيه رسالة من « حزب سياسي » -لم يسمه-، يدعونا إلى التفكير المشترك في قضايا مهمة، وقال « هي رسالة مهمة ونصها مهم، لكن الإصلاح لا يتم بأشخاص غير صالحين »

وأضاف ابن كيران « إن الله لا يصلح عمل المفسدين »، داعيا برلمانيي حزبه لأن يتمثلوا الإصلاح قبل أن يطالبوا به.

وأكد ابن كيران أن أخطر ما يتهدد المغرب هو الفساد، وليس المؤامرات الخارجية أو غيرها، مؤكدا على ضرورة أن يصلح الفاعل السياسي قبل أي شيء.

كلمات دلالية أحزاب التنمية العدالة المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب التنمية العدالة المغرب ابن کیران

إقرأ أيضاً:

"يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر

كشف النجم الإنجليزي المخضرم هاري كين، أن زميله في فريق بايرن ميونخ، توماس مولر، ترك له رسالة تمنى له فيها التوفيق قبل "يورو 2024"، التي تنطلق بألمانيا غدًا الجمعة.

"يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر

وكشف كين عن فحوى رسالة مولر، الذي حذره فيها من الطقس في ألمانيا، مشيرًا في الوقت ذاته أن الجماهير الألمانية الآن "معجبة به " وبالمنتخب الإنجليزي.

سموحة يرد على أنباء التعاقد مع ثنائي الأهلي سموحة يعلن موافقته على تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر


ويواصل منتخب إنجلترا استعداداته لمباراته الافتتاحية في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في المسابقة القارية، أمام منتخب صربيا بمدينة جيلسنكيرشن، الأحد المقبل، في معسكره التدريبي بمدينة بلانكنهاين، بينما يقيم في نفس الفندق الذي مكث به نظيره الألماني قبل أسبوعين.
ويعود كين لألمانيا بعدما قضى موسمه الأول في بايرن ميونخ، الذي انضم لصفوفه، قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي الصيف الماضي.

ورغم أن كين (30 عامًا) لم يتوج بأي لقب مع بايرن في الموسم المنصرم، فإنه أحرز 44 هدفًا في 45 مباراة لعبها مع ناديه بجميع المسابقات.
وأوضح كين أن مولر، زميله في الفريق البافاري، ترك له رسالة شخصية عند الخروج من الفندق، حيث يسعى المنتخب الإنجليزي للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما صعد للمباراة النهائية في النسخة الماضية للبطولة.
وصرح كين: "ترك لي تومي رسالة صغيرة، لأنهم كانوا هنا قبل أسبوعين فقط".
وأضاف: "لقد أبلغني بأن ملعب الغولف رائع، لكن الطقس لم يكن جيدًا، تبدو الأمور على ما يرام، والفندق مذهل، والتواجد في ألمانيا هو بمثابة موطن آخر بديلًا عن موطنك الأصلي".

ويعتقد كين أن وصوله إلى بافاريا أدى أيضًا لزيادة ولع بعض الألمان بفريق المدرب غاريث ساوثغيت، حيث قال: "كان الاستقبال الذي حظيت به منذ أن كنت في بايرن لا يصدق، ومنذ أن كنت في الفندق، جاء بعض الموظفين وحرصوا على تقديم التحية لي".
وأوضح كين في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "لا أقول إنهم يريدون فوز إنجلترا، لكن أعتقد أنهم معجبون بنا وأن هذا أمر رائع ".
ويعتبر كين هو الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بعدما سجل 63 هدفًا في 91 مباراة مع منتخب "الأسود الثلاثة".
ويستعد كين لتحطيم رقم قياسي آخر عندما يقود المنتخب الإنجليزي في ملعب (فيلتينس أرينا)، ليصبح أول لاعب يحمل شارة قيادة الفريق في 4 بطولات كبرى.

وأوضح كين: " أن أكون قائدًا لمنتخب إنجلترا وأقود اللاعبين، هو على الأرجح أعلى تقدير يمكن أن أحصل عليه كلاعب، ولن أعتبر ذلك أمرًا مفروغًا منه مطلقًا".
وتابع: "هذا الشعور هو حقًا فريد من نوعه، إنه لشرف كبير أن أقوم بذلك للمرة الرابعة، لقد خضنا سويًا الدورين قبل النهائي والنهائي وكذلك دور الـ8، لذلك آمل أن نصل إلى النهاية ونواصل تحقيق الانتصارات".
وشدد: "عشنا بعض اللحظات الجيدة حقًا، وحظيت شخصيًا ببعض اللحظات الجيدة بالفعل، ولكن في النهاية نحن هنا للتتويج بكأس الأمم الأوروبية، وآمل أن يكون هذا ما يمكننا القيام به".
واختتم كين حديثه قائلًا: "من المأمول أن يستمر معسكرنا لمدة 4 أو 5 أسابيع، مع مرور الأيام، تبدأ في الشعور ببعض التوتر، والاستعدادات وتشاهد المباراة الافتتاحية، ألمانيا ضد اسكتلندا، وعندها تبدأ الأمور بالفعل، ولكن في الوقت الحالي، الجميع هادئ ومتحمس للغاية".
وكان جون ستونز، مدافع منتخب انجلترا، منح دفعة قوية للفريق، بعدما عاد للتدريبات في وقت سابق، اليوم الخميس، عقب تعافيه من المرض.

مقالات مشابهة

  • الإعلام العبري يكشف عن نوايا الاحتلال بشأن حزب الله
  • "يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ"عواقب وخيمة" من بن غفير
  • محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم
  • محلل سياسي: بلينكن يلقي اللوم على المقاومة الفلسطينية بشأن ما يحدث في غزة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يرحب بجهود مصر للاطلاق حوار وطني سوداني
  • عاجل - قطر توجه رسالة مهمة لـ إسرائيل وحماس: كل يوم إضافي يمثل خسارة جديدة في أرواح المدنيين
  • ما هي دوافع طارق صالح لمهاجمة التقارب بين الإصلاح وأنصار الله؟
  • نصائح مهمة للحجاج عند جمع حصيات الرمي