وصل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، إلى اسطنبول مساء الجمعة لإجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وذكر بيان صادر عن "حماس" الجمعة أن "أردوغان وهنية سيناقشان تطورات العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة وتطورات القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى "مرافقة وفد لرئيس المكتب السياسي لحماس".

وكان آخر لقاء بين أردوغان وهنية في يوليو 2023 عندما استضافه أردوغان مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القصر الرئاسي بأنقرة. وكان هنية قد التقى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان آخر مرة في تركيا في 2 يناير.

هذا وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق، مواصلته الدفاع عن قضية فلسطين، مشددا على أن "حماس" "حركة نضال ضد إسرائيل وليست منظمة إرهابية".

إقرأ المزيد هنية يزور تركيا لإجراء محادثات مع أردوغان

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي قصفه على مختلف مناطق القطاع مع ارتفاع في حصيلة الضحايا، فيما ناشد أهالي مدينة رفح، والنازحون إليها جراء القصف الإسرائيلي المستمر، العالم "الوقوف أمام مسؤولياته لحماية المدنيين في أكثر مدن العالم ازدحاما واكتظاظا".

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا أنقرة اسطنبول اسماعيل هنية الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

“تعميق الشراكة الشاملة” هدف القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعقد غدا الخميس في العاصمة الإسبانية مدريد القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا، بهدف “تعميق الشراكة الشاملة” في العلاقات السياسية والاقتصادية.

القمة الحكومية بين البلدين انطلقت لأول مرة عام 2009 باجتماع في مدينة إسطنبول، وهي انعكاس للعلاقات التاريخية والإيجابية القائمة بين الجانبين.

وبعد قرار ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى “شراكة شاملة” في القمة التي عقدتها حكومتا البلدين في أنقرة عام 2021، سيكون هدف القمة المرتقبة تعميق الشراكة الشاملة.

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية للأناضول أن هدف القمة “تحسين العلاقات السياسية الممتازة من خلال اتخاذ مواقف مشتركة حيال القضايا الإقليمية والدولية، وإثراء الفرص الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبالتالي تعميق الشراكة الشاملة القائمة بين البلدين”.

ومن المنتظر أن يحضر القمة ستة وزراء من كل دولة، والتي سيرأسها الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

مقالات مشابهة

  • قصف مستمر وانتشار للأمراض الخطيرة.. تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • أردوغان: الإبادة الجماعية في غزة تدمي القلب.. وهذه نتيجة الاستهتار الإسرائيلي
  • أردوغان: نثمن الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي
  • الرئيس أردوغان يلتقي بالملك فيليب السادس
  • الرئيس التركي إردوغان يزور إسبانيا ويلتقي الملك فيليبي السادس في العاصمة مدريد
  • شراكة اقتصادية وتوافق سياسي.. أردوغان يزور إسبانيا لأول مرة بعد اعترافها بفلسطين
  • “تعميق الشراكة الشاملة” هدف القمة الحكومية الثامنة بين تركيا وإسبانيا