توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
ولفت التقرير إلى أن الأمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.


أخبار متعلقة حتى الـ 9 مساء.. تفاصيل طقس الحناكية والمهد بالمدينة المنورةبالتفاصيل.. كواليس إنقاذ مواطن خليجي فُقد في صحراء الربع الخاليالإنذار الأحمر - #منطقة_نجران - #بدر_الجنوب #ثار #حبونا #خباش ...+1
للتفاصيل https://t.co/WRRIyDiH7y #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/JRjeAIYbGn— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 20, 2024
حالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.حالة الخليج العربي
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي -بحسب التقرير- جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار نجران أمطار الشرقية أخبار السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، استمرار الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، ولا يُستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء منهما، كذلك على أجزاء من منطقة القصيم.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان.
أخبار متعلقة بالصور.. جهود تنظيمية كبيرة لتفويج الحجاج من ذي الحليفةالعيبان يؤكد استمرار المملكة في دعمها الإنساني للفلسطينيينكما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة.

طقس متنوع على #المنطقة_الشرقية اليوم الاثنين تشمل موجة حارة وضبابًا وأمطارًا خفيفة وأتربة مثارة.#اليوم | @NCMKSA
للمزيد: https://t.co/oz6YmbKX91 pic.twitter.com/MMTM8VISVf— صحيفة اليوم (@alyaum) June 10, 2024
ارتفاع الموج: من متر إلى مترين.
حالة البحر: متوسط الموج .الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزأين الأوسط والجنوبي بسرعة 12-36 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة “يوم التروية”: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق
  • طقس الخميس.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. سحب رعدية ممطرة على أجزاء من الشرقية والرياض
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس 13 يونيو 2024
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض