إسماعيل هنية (مواقع)

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal، اليوم السبت أن القيادة السياسية لحركة حماس تبحث نقل مقرها إلى خارج قطر.

وفي التفاصيل، نقلت الصحيفة عن مسؤولين عرب قولهم إن الحركة تواصلت في الأيام الأخيرة مع دولتين اثنتين على الأقل في المنطقة، بشأن ما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إلى عواصمهما.

اقرأ أيضاً مصادر أمريكية تكشف عن الأهداف الإيرانية التي طالتها الهجمات الإسرائيلية الجديدة 20 أبريل، 2024 أطعمة غنية بالكولاجين تجعلك تبدو أصغر من سنك بكثير.. احرص عليها 20 أبريل، 2024

يشار إلى أن هذه الخطوة جاءت مع تزايد ضغوط أعضاء الكونغرس الأميركي على الدوحة بشأن الوساطة التي تقوم بها بين إسرائيل والحركة.

في حين أشار وسيط عربي في المفاوضات للصحيفة إلى احتمال انهيار محادثات وقف إطلاق النار بالكامل.

وقال الوسيط للصحيفة الأميركية: "توقفت المحادثات بالفعل مرة أخرى مع عدم وجود إشارات أو احتمالات تذكر لاستئنافها في أي وقت قريب، كما أن انعدام الثقة يتزايد بين حماس والمفاوضين".

هذا وكان رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، أفصح، الأربعاء الماضي، أن المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن الهدنة وتبادل أسرى تشهد "بعضًا من التعثر".

وأضاف في مؤتمر صحفي: للأسف المفاوضات تمرّ ما بين السير قدمًا والتعثر، ونمر في مرحلة حساسة فيها بعض من التعثر.

وتابع: نحاول قدر الإمكان معالجة هذا التعثر والمضي قدمًا، ووضع حد لهذه المعاناة التي يعانيها الشعب في غزة واستعادة الرهائن في الوقت نفسه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل إيران حماس غزة قطر

إقرأ أيضاً:

تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية

 تابع المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تنفيذ المرحلة الاخيرة لمبادرة عيون اطفالنا مستقبلنا، والتي استهدفت الكشف علي جميع طلاب المرحلة الابتدائية ،وقد توجه وكيل الوزارة بتقديم الشكر  خالد حمدان، وكيل المديرية،  والدكتور عرفة قيقه، رئيس الإقليم ومدير المشروع بمؤسسة الليونز العالمية، والنائب إبراهيم الديب ،و إسماعيل المرسي، مدير التعليم الابتدائي بالمديرية، وذلك لتفعيل إجراءات برتوكول مبادرة " عيون أطفالنا مستقبلنا " على طلاب المرحلة الابتدائية، والذي تم بناء على توقيع  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية مع «أندية الليونز» لتوقيع الكشف الطبي علي طلاب المرحلة الابتدائية، من الصف الأول إلى الصف السادس.

كما توجه بالشكر إلى مديري ووكلاء الادارات التعليمية المستهدفة بتنفيذ المبادرة، وفريق التعليم الابتدائي بالمديرية والإدارات التعليمية،  وإدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية والادارات التعليمية، وجمعية رعاية الطلاب بالغربية، علي كل ما بذلوة من جهد وتعاون مثمر لانجاح المبادرة وتحقيق اقصي الإستفادة لصالح ابنائنا الطلاب

يذكر أنه تم تنفيذ المبادرة على مرحلتين، الأولى وتتم في الفترة من الثامن عشر من مارس ، وانتهت في الثامن من أبريل ، وتم فيها إجراء المسح الطبي من خلال زائرات وزارة الصحة، لجميع طلاب الإدارات المستهدفة، وتحديد الطلاب الذين لديهم مشاكل صحية بالرمد، أما المرحلة الثانية،  بدأت من الخامس عشر من أبريل الماضي، واستمرت حتى الاثنين، الموافق التاسع والعشرين من أبريل، وتم فيها الكشف من خلال المستشفى الميداني من خلال أطباء محترفين، من خلال مؤسسة الليونز.

مقالات مشابهة

  • دراما خلف الكواليس.. تفاصيل جديدة بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار
  • الكشف عن مصير الحوالات الداخلية والخارجية للمغتربين
  • الكشف عن مصير رونالدو مع النصر بعد خسارة كأس الملك
  • خالد ميري يكتب: فرصة إسرائيل الأخيرة
  • ماذا قال معلقون وصحفيون إسرائيليون عن خطاب بايدن بشأن الفرصة الأخيرة؟
  • تنفيذ المرحلة الأخيرة من مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" بالغربية
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق يتضمن صفقة تبادل الأسري حال وقف الحرب
  • يتضمن صفقة تبادل شاملة.. حماس تعلن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل وتضع شرطا لإتمامه
  • حركة حماس: إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار الحرب، وأبلغنا الوسطاء قبولنا باتفاق تبادل شامل في حال وقف الحرب على غزة
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة حال أوقفت إسرائيل حربها ضد غزة