الوطن| متابعات

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير والفريق المرافق له، اجتماعاً مع رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية جين ليكون وفريقه، حيث عبر ليكون عن سعادته بانضمام دولة ليبيا كمساهم بالبنك من خلال مصرف ليبيا المركزي، واستعدادهم لدراسة تمويل المشروعات الاستراتيجية و تقديم خبراتهم واستشاراتهم في مشاريع إعادة إعمار المناطق المتضررة والتنويع الاقتصادي والدعم الفني والتدريب.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية متخصص في تمويل المشروعات الاستراتيجية المتعلقة بالبنية التحتية لدول الأعضاء ، وقد استكمل مصرف ليبيا المركزي  عضوية دولة ليبيا والمساهمة في رأس مال البنك في شهر سبتمبر 2023.

الوسومالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الصديق الكبير ليبيا مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الصديق الكبير ليبيا مصرف ليبيا المركزي البنک الآسیوی للاستثمار فی البنیة التحتیة مصرف لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان

 يتابع ياسر عبدالله مساعد وزيرة البيئة لشئون المخلفات سير العمل في تنفيذ أعمال البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان، وذلك ضمن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى الممول من البنك الدولي.

ويجرى حاليًا الانتهاء من أعمال السور الخارجي للمجمع (9 كم)، وإنشاء طرق داخلية (4 كم) وخزان مياه (14 ألف متر مكعب)، وتأسيس الطريق الرئيسي والبنية التحتية للمرافق، مع وضع الخطط الزمنية لمراحل تنفيذ المشروع.

وتشمل المرحلة الحالية إنشاء المرافق والبنية التحتية الداخلية للمجمع، بما في ذلك: طرق الوصول الخارجية والداخلية، وسور المجمع، ومرافق المياه والصرف والكهرباء والاتصالات، وشبكات إمدادات مياه الشرب والصرف الصحي، ونظام تصريف مياه الأمطار، وأنظمة مكافحة الحرائق.

ويستهدف المشروع تحسين ممارسات معالجة تدوير المخلفات، وزيادة نسبة التخلص من المخلفات الصلبة بأمان، ورفع كفاءة جمع المخلفات البلدية، وزيادة نسبة تدوير المخلفات بطريقة سليمة بيئيًا.

ويسهم المشروع في إغلاق مكب العبور المؤقت، إذ يُحول مجمع العاشر إلى مدينة نموذجية لمعالجة جميع أنواع المخلفات في شرق النيل، ويُعزز جهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، ويُحسن مستوى معيشة المواطنين ويُرتقي بالخدمات المقدمة لهم.

مقالات مشابهة

  • منتدى البنك الأول للتنمية يناقش طموحات مصر اللوجستية: تتطلع للربط بين القارات
  • رئيس جهاز المخلفات يشرف على تنفيذ البنية التحتية لمجمع العاشر من رمضان
  • “المركزي اليمني” يوضح سبب استثناء صرف رواتب شهر مايو عبر البنوك المحظورة
  • شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤولين سابقين بالقسم المالي في وزارة العمل
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: فرص كبيرة للاستثمار في البنية التحتية ومنطقة قناة السويس
  • “حماد” يتفقد أوضاع جامعة سبها ويعطي الإذن بأعمال الصيانة
  • إحاطة لـ “خوري” أمام مجلس الأمن يوم 19 يونيو
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين