مسقط- الرؤية

 

أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن توقيع اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع  شركة بوتاش التركية. تشتمل الاتفاقية توريد 1 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من المجمع الصناعي للشركة العمانية للغاز الطبيعي لصالح بوتاش على مدار 10 أعوام؛ بدءًا من عام 2025.

وتساهم هذه الاتفاقية في رفد التعاون القائم بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة بوتاش التركية من خلال تعزيز مكانة سلطنة عمان كمورد موثوق للطاقة.

وقال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "تساهم اتفاقية البيع والشراء مع شركة بوتاش التي تضمنت توريد 1 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من مجمعنا الصناعي بولاية صور في دعم جهودنا للوصول إلى شتى الأسواق العالمية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل عقود "تسليم الشحنات" أو ما يعرف اصطلاحاً DES للعملاء في شتى أنحاء القارة الأوروبية والآسيوية".

ومن خلال هذه الاتفاقية، لا تعزز الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال سمعتها كمزود يمكن الاعتماد عليه للغاز الطبيعي المسال فحسب؛ بل تُظهر أيضًا قدرتها الريادية على  إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دول مجلس أوروبا تعتمد اتفاقية بشأن الذكاء الاصطناعي

 اعتمد وزراء خارجية دول مجلس أوروبا (46 دولة)، اليوم الجمعة، على اتفاقية للذكاء الاصطناعي. وقالت أمين عام المجلس ماريا بيتشينوفيتش في بيان صحفي: «بهذه الاتفاقية الجديدة، نهدف إلى ضمان الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي الذي يحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون والديمقراطية». 
وتعد الاتفاقية الإطارية لمجلس أوروبا بشأن الذكاء الاصطناعي أول اتفاقية ملزمة قانوناً بشأن التكنولوجيا. ورغم أنه جرت صياغتها تحت مظلة مجلس أوروبا، يمكن لدول أخرى التوقيع عليها. وضمن أمور أخرى، يوافق الموقعون على وضع شروط في قوانينهم الوطنية التي تضمن وجود كل ما هو ملائم من الشفافية والمراقبة والمساءلة في استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي. كما أنهم ملتزمون بضمان ألا تميز أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل غير عادل بين خصوصية الأفراد أو تنتهكها. وتختلف تلك الاتفاقية عن «قانون الذكاء الاصطناعي» المقبل الخاص بالاتحاد الأوروبي، رغم أن التكتل شارك في وضع مسودة الاتفاقية الجديدة. 

أخبار ذات صلة انطلاق التحدي الأكبر في هندسة أوامر الذكاء الاصطناعي 20 مايو بدبي «تريندز» يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • "العمانية لنقل الكهرباء" تؤكّد استعدادها لفصل الصيف
  • مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بمحافظة البيضاء
  • قطر تحقق فائضا 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول 2024
  • تقرير - ما آلية عمل محطة الغاز الطبيعي في منطقة الريشة وإيصاله للصناعات؟
  • إبرام اتفاقية بين المدرسة العليا للعلوم الإسلامية بجامع الجزائر ومصرف السلام
  • صندوق النقد: الاقتصاد القطري يبدي قدرة كبيرة على الصمود
  • دول مجلس أوروبا تعتمد اتفاقية بشأن الذكاء الاصطناعي
  • هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال
  • افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة
  • بلومبيرغ: هجمات البحر الأحمر تزيد من نفوذ الغاز القطري في آسيا