تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات القليلة الأخيرة، على إيقاع تسارع جُملة من المظاهرات، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة المحاصرة.

وتوقّّعت عدد من الصحف العبرية، انطلاق تظاهرات في 55 موقعا داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، بينها تل أبيب والقدس وحيفا، فيما أشارت إلى "تظاهر المئات عند تقاطع معهد وايزمان في رحوفوت، مطالبين بالدفع نحو الانتخابات وإطلاق سراح المحتجزين".


إسرائيل ????????

مظاهرات أمام وزارة الدفاع في تل أبيب تطالب بأستقالة حكومة نتنياهو و إجراء انتخابات مبكرة وإبرام صفقة لتبادل الأسرى المحتجزين في غزة ????????#رفح_تحت_القصف #الاهلي_مازيمبي #تشيلسي #السيتي #مصطفى_شوبير #الهجوم_الإسرائيلي #عادل_إمام pic.twitter.com/4bJtKK6eaZ — منتدي الشرق الأوسط للعلوم العسكرية (@Memiltary) April 20, 2024
وأكدت أنه "ستنطلق مظاهرة الانتخابات الآن، الليلة (السبت) عند الساعة 19.30 (16:20 ت.غ) عند مفرق عزرائيلي في تل أبيب"؛ مردفة: "فيما ستنظم في الوقت نفسه مظاهرات في نحو 55 موقعا في عموم البلاد تطالب بعودة التفويض إلى الشعب وتحديد موعد للانتخابات".

كذلك، انضم إلى أحد المظاهرات، رئيس الأركان ووزير الحرب السابق، موشيه بوغي يعلون، حيث من المقرر أن يُلقي لاحقا كلمة أمام المحتجين. 
إسرائيل هيوم: مظاهرات ستنطلق في 55 موقعا في عموم إسرائيل مساء اليوم للمطالبة بتحديد موعد للانتخابات#تكنوقراط_مصر pic.twitter.com/OHhxHYem5R — مجموعة تكنوقراط مصر (@egy_technocrats) April 20, 2024
وفي القدس المحتلة، سيتم تنظيم مظاهرات، أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأمام منزله الخاص في قيسارية (شمال) حيث يقضي إجازة السبت، كما ستنطلق مسيرة أخرى من حيفا (شمال)، وذلك بحسب الإعلام العبري.


من جهتها، قالت حركة "أحرار في بلادنا" وهي إحدى منظمي الاحتجاجات، عبر بيان، أنه "في قطاع غزة عادت الحياة الروتينية، فيما لا يزال 133 محتجزا يموتون في أنفاق حماس".

وتابعت: "خسرنا الشمال (على الحدود مع لبنان)، والحكومة الكارثية ليس لديها استراتيجية، وأعضاؤها، بشكل مخجل، ما زالوا متمسكين بالسلطة"؛ معتبرة أن "فقدان الردع الإسرائيلي يقتضي استبدال الحكومة بشكل عاجل".

تجدر الإشارة إلى أنه بوتيرة شبه يومية تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجات شعبية، تطالب نتنياهو للإسراع بالتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المظاهرات انتخابات مبكرة غزة مظاهرات غزة انتخابات مبكرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ248، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37084 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 84494 ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • بعد انسحاب غانتس.. هل يتجه الاحتلال إلى انتخابات مبكرة؟
  • رغم تباهي نتنياهو بـالإنجاز.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • جزء من استعراضات نتنياهو الفاشلة.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • جزءا من استعراضات نتنياهو الفاشلة.. هكذا قلّل الإسرائيليون من عملية النصيرات
  • مشاهد غاضبة مع تصويت الكنيست الإسرائيلي على قانون التجنيد
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحيفة أمريكية: الاستقالات في الحكومة الإسرائيلية تؤجج الاحتجاجاتالمطالبة بانتخابات مبكرة
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة