قال الدكتور محمد ولد أعمر، مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو»، إن كل منظومة ثقافية تعد وعي، وهذا الوعي تشكل عبر الزمن، وعلى مساحة أو منطقة جغرافية معينة، كما هو الحال في الدول العربية من البحر الأبيض المتوسط للمحيط الأطلسي إلى البحر الأحمر إلى بحر العرب، ومن جزر القمر إلى الأردن ومن موريتانيا إلى العراق والكويت والإمارات وقطر والبحرين، تشكلت منظومة عربية.

الجمود ليس من الصفات الاجتماعية للشعوب

وأضاف «أعمر»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، أن هذا الوعي الذي تشكل يتأثر زمنيا لأنه يتعرض للكثير من المتغيرات، هذه المتغيرات نعمل على الاستفادة دائما، لأن الجمود ليس من الصفات الاجتماعية للشعوب، فالشعوب تتغير، لكن منظمة الألكسو تعمل على متابعة المتغيرات الدولية والعمل على الاستجابة لهذه المتغيرات وفي نفس الوقت رصد التأثيرات السلبية على الثقافة والهوية العربية.

وتابع: «رصد هذه التأثيرات، هذا من أدوارنا في المنظمة والعمل على مواجهة هذه التأثيرات السلبية على هويتنا العربية، والتخلص من كل ما هو غير إيجابي في منظومتنا ومواجهتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهوية الألكسو

إقرأ أيضاً:

طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل

بدأ الفنان طه الدسوقي تصوير مشاهده في فيلمه الجديد بعنوان "سيكو سيكو"، والعمل من تأليف محمد الدباح، إخراج عمر المهندس.


 

شخصية طه دسوقي في فيلم "سيكو سيكو"


 

ويجسد طه دسوقي خلال أحداث فيلم "سيكو سيكو" شخصية gamer في الفيلم.


 

تفاصيل فيلم "سيكو سيكو"


 

وتدور أحداث فيلم سيكو سيكو في إطار اجتماعي كوميدي، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف محمد الدباح، إخراج عمر المهندس، ومن إنتاج أحمد بدوي والشركة المتحدة للإنتاج السينمائي وفيلم سكوير.


 

أحدث أعمال طه دسوقي


 

تعاقد الفنان طه دسوقي على فيلم جديد بعنوان "رزق الهبل"، تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، وتواصل الشركة المنتجة له إتمام التعاقدات مع جميع أبطال العمل، استعدادًا لبدء التصوير، خلال الأيام القليلة المقبلة، تمهيدًا لعرضه في جميع دور العرض بمصر والوطن العربي.


 

آخر أعمال طه دسوقي


يذكر أن آخر أعمال طه دسوقي هو مسلسل "حالة خاصة" واستطاع أن يحقق به نجاح كبير جدًا، وهو من بطولة كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم، «طه دسوقي، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السبع، لينا إيهاب، نبيل علي ماهر، الطفل أدم وهدان، أدهم النحاس، والعمل من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

قصة مسلسل "حالة خاصة"


 

تدور قصة مسلسل حالة خاصة حول حكاية حول المحامي نديم أبو سريع  الشاب المصاب بالتوحد ويمتلك قدرات خاصة، وقصته في محاولة العمل بمكتب محاماة شهير، وكيف أقنع محامية كبيرة به رغم رفضها في البداية له، وما يقابله في حياته اليومية، وتنافسه مع باقي زملائه، ويلتحق بالعمل في مكتب (أماني النجار)، وتمتلئ رحلة (نديم) بالتحديات الصعبة، ورغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائمًا منقذين له.


 

مقالات مشابهة

  • هكذا هنأت بدرية طلبة متابعيها بحلول عيد الأضحى
  • إسرائيل تعيش حالة من الانقسام الداخلي.. ما التأثيرات المحتملة؟
  • الصحة السعودية: الحالة الصحية للحجاج جيدة.. ولم نرصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية
  • "الأوقاف": لم نرصد أي مخالفات في أول أيام عيد الأضحى
  • «أوقاف كفر الشيخ»: لم نرصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى
  • أبرزها سرطان العين.. الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية
  • الصحة السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج
  • تعاسة الموظفين.. أحدث تهديدات الاقتصاد العالمي!
  • وزارة الصحة: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج
  • طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل