عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا موسعا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي الإدارات الهندسية والتخطيط والمراكز التكنولوجية، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، والمهندس رجب غنيم وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، وورؤساء المدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية والتنظيم بمجالس المدن والأحياء ومديري الإدارات الزراعية وحماية الأراضي ومديري الشئون القانونية والشئون الهندسية والشئون المالية والتخطيط العمراني ومركز المعلومات والمكتب الفني بالديوان العام، وتم خلال الإجتماع مناقشة الإجراءات التنفيذية بشأن إنهاء ملفات التصالح بنطاق المحافظة وذلك وفقا للإجراءات التي حددها القانون الصادر في هذا الشأن ولائحته التنفيذية وذلك بهدف التيسير علي المواطنين.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين بالمحافظات في التصالح على مخالفات البناء وفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأكد "الهجان" على ضرورة بذل أقصى الجهود من جميع أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية للبدء فورا في مراجعة وإنهاء ملفات التصالح خاصة بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون.

موجهاً بسرعة الإنتهاء من تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتوزيعهم على جميع المراكز والمدن والأحياء للبدء في مهام عملهم لإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية، مضيفا إلى ضرورة التأكد من استيفاء كافة ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية من الآن قبل بدء اللجان مهام عملها، وإرسال بيان إلى جميع الوحدات المحلية متضمناً الأوراق المطلوب تواجدها داخل الملف للتأكد من تواجدها واستيفائها في حالة نقصها.

وقال "الهجان" 6 أشهر كحد أقصى للانتهاء من جميع ملفات التصالح على مستوى المحافظة والبالغ عددهم 247647 طلب قد تزداد وفقا لما هو متوقع من طلبات جديدة، مطالبا بضرورة تحديد عدد الملفات المستهدف إنهائها يوميا، مؤكدا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل الإنتهاء من جميع ملفات التصالح في أقل مدة زمنية لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية قانون التصالح اللائحة التنفيذية المراكز التكنولوجية ملفات التصالح رؤساء المراكز والمدن الإجراءات التنفيذية ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها بعد تطويره الشامل بتكلفة وصلت إلى 20 مليون جنيه لافتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة.

ويعد هذا المبنى إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث صمم ليكون مركزاً متكاملاً للرعاية الصحية المتخصصة، ويضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

ويتكون المبنى الجديد من ثلاثة طوابق، كل طابق يقدم خدمات طبية متخصصة حيث يضم الطابق الأول وحدة غسيل كلوي متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة، ووحدة عزل لمرضى فيروس B، وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المحافظة.

كما يشتمل على أجهزة متخصصة لغسيل الكلى لمرضى الإيدز والفيروسات الكبدية كما تم تخصيص الطابق الثاني والثالث لوحدتي العناية المركزة، مجهزتين بأحدث الأجهزة الطبية مثل أجهزة المراقبة، ومضخات الحقن، وأجهزة التنفس الصناعي، وعربات الإنعاش، وغيرها، وذلك لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى الحرجة.

وأكد محافظ القليوبية خلال التفقد  أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الدولة على تطوير القطاع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيساهم في تخفيف العبء على المستشفيات الأخرى وتقديم خدمات صحية متميزة للمرضى.

وتفقد المحافظ المستشفى وشاهد سير العمل  بالأقسام والرعايات للإطمئنان على  جاهزيتها لاستقبال المرضي بعد إفتتاح المستشفى موجها بحسن معاملة المرضي والعمل علي زيادة جودة الخدمات المقدمة لهم وتقديم كافة سبل الدعم  والتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

أعرب الأطباء العاملون بالمستشفى عن سعادتهم بهذا الإنجاز، مؤكدين أن المبنى الجديد سيمكنهم من تقديم خدمات طبية أفضل للمرضى، وأن الأجهزة المتطورة ستساعد في تشخيص وعلاج الحالات المرضية بدقة أكبر.

وجاءت الجولة بحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحه واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها.

مقالات مشابهة

  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد - صور
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد "صور"
  • هل ينتهي عقد الإيجار حال موت المستأجر وفقا للقانون الجديد؟
  • وزير التعليم يصل لمحافظة أسيوط لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد عددا من المدارس    
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • محافظ القليوبية يتابع التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بحميات بنها
  • أهل مصر .. ناصف يشهد الاستعدادات النهائية لختام ملقى أطفال المحافظات الحدودية بمطروح
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • «الإمارات للعمل المناخي» يناقش الاستعدادات لـ «كوب 29»