استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على رأس وفد من قيادات الجهاز بهدف مناقشة أوجه التعاون الحالي والمستقبلي بين الجانبين لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والتركيز على تطوير المجمعات الصناعية بالمحافظة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أنه استعرض مع محافظ أسوان الفرص الاستثمارية المتاحة للمشروعات الصغيرة وسبل الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة وأوجه الاستفادة منها في دفع عجلة نمو قطاع المشروعات الصغيرة خاصة المشروعات المرتبطة بتلك الموارد، والعمل على تطويرها بما يساهم في استيعابها للمزيد من فرص العمل من جهة وتوفير منتجات محلية متميزة لخفض الفاتورة الاستيرادية من جهة أخرى.

 

وأشار رحمي إلى أنه تم مناقشة التوسع في تمويل ودعم المشروعات الصناعية لأبناء المحافظة وإتاحة مختلف الخدمات التي يقدمها الجهاز للمجمعات الصناعية في بمنطقتي جنينة والشباك بمركز نصر النوبة والمدينة الصناعية بالعلاقي مما يسهم في تطوير المشروعات القائمة أو إنشاء مشروعات جديدة.

وأضاف رحمي أن التعاون مستمر مع محافظة أسوان للعمل على تنفيذ توجيهات الدولة بدعم قطاع المشروعات الصغيرة موضحا أن الجهاز نجح منذ 2014 في تمويل ما يزيد على 76 ألف مشروع بإجمالي قدره 1610.7 مليون جنيه أتاحت ما يزيد على 102 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأشار رحمي إلى أن الجهاز يشارك في المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة حيث ضخ 244.9 مليون جنيه استفاد منها 9.4 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر وأتاحت حوالى 14.5 الف فرصة عمل وذلك فيما يزيد على مائة قرية في مراكز كوم امبو وادفو ونصر النوبة. 

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالتعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخدمات المالية والفنية التي يتيحها الجهاز وفق قانون 152 لسنة 2020 وفاعليتها في تنمية المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أن الجانبين سيعملان سويا على تيسير وصول تلك الخدمات لجميع الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة داخل المحافظة أو تطوير مشروعاتهم مع التركيز على الشباب وخريجي الجامعات وكذلك المرأة لتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد اللواء أشرف عطية أن المحافظة تعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بها لخلق فرص استثمارية جديدة وواعدة أمام أصحاب الأعمال أو الراغبين في إقامة مشروعات جديدة موضحا أن المناطق الصناعية بالمحافظة تعد ترجمة حقيقية لتوجهات الدولة لتشجيع المنتج المصري وتطويره بهدف تلبية احتياجات اٍلأسواق المحلية وزيادة قدرتها على التصدير والوصول للأسواق الخارجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باسل رحمي جهاز تنمية المشروعات المشروعات الصغیرة تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار تطبيق نسبة الخصم 50 في المائة على المصروفات الدراسية لأبناء المعلمين في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة 50 في المائة من المصروفات الدراسية تطبق على أبناء العاملين بالتربية والتعليم (خدمة أو معاش). 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الخصم يكون من الاشتراكات ومقابل الخدمات الاضافية المقررة والانشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني المنصوص عليها بالقرار الوزاري 163 لسنة 2022. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هذا التخفيض لا يسرى على الرسوم المقررة بقوانين والقسط التأميني الصندوق التامين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر. 

تحصيل المصروفات الدراسية 2024 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية 2024 للصفوف الأولى من المراحل الدراسية. 

جاء ذلك خلال خطاب رسمي بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى من العام الدراسي 2024-2025 تحقيقا الإنضباط منظومة العمل المالي من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة بما يعود بالنفع على تنفيذ خطط الوزارة نحو تطوير العملية التعليمية. 

ووافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم (162 ) بتاريخ 2 سبتمبر 2022 الصادر بشأن تحديد الرسوم والغرامات والإشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي 2022-2023 بذات الفئات والضوابط المنصوص عليها بالقرار للطلاب المتقدمين للإلتحاق بالصف الأول رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي 2024-2025 والتوجية بسداد مصروفات تلك الصفوف مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب. 

وقرر وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند 1 وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفني) من حيث ارتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات طلاب المستوى الثاني رياض اطفال بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها المنقولين للصف الأول الابتدائي.

ويرفق بالملف إيصال سداد المصروفات الدراسية المقررة بالقرار الوزارى المشار اليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بخلاف الرسوم الأخرى يتم سدادها طبقا للمعمول به في هذا الشأن. طلاب الصف الأول الإعدادي يطلب من ولي الأمر طلب تحديث بيانات الطالب (الصور الشخصية - من الإقامة) ويرفق به إيصال سداد المصروفات الدراسية. 

مقالات مشابهة

  • إيبارشية أسوان تهنئ قيادات المحافظة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية يستقبل المهنئين بعيد الأضحى من الكنيسة الإنجيلية والمطرانية
  • العلماء الروس يبتكرون شبكة من الأقمار الصناعية الصغيرة لتنظيم "إنترنت الأشياء"
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • مشايخ سقطرى يدعون لعقد مؤتمر جامع لأبناء سقطرى لمناقشة قضايا المحافظة
  • بإجمالي 21 مشروعًا .. "حياة كريمة" تتفقد معدلات التنفيذ بوادي النقرة في أسوان
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين