بوابة الوفد:
2024-06-02@21:44:47 GMT

شون الغربية تواصل استلام القمح من المزارعين

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية لمتابعة سير وانتظام العمل داخل مواقع التخزين المختلفة بالمحافظة. والتي بدأت من يوم 15/4/2024، في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالصوامع والشون للاطمئنان على تذليل كافة العقبات والتسليم في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في تخفيض الفاتورة الاستيرادية .

وبدأت الجولة بتفقد محافظ الغربية، عملية تسليم الأقماح، في أماكن تجميع وتخزين محصول القمح بالمحلة، منها شونة الفاخر بمحلة أبو علي بسعة تخزينية تصل إلى  9600 طن؛ وفي سمنود تفقد المحافظ مركز التجميع المركزي بسمنود والذي تبلغ سعته التخزينية 6000 طن حيث اطمئن على انتظام عملية التوريد وعدم وجود أي معوقات، مشيرًا إلى المتابعة اليومية والمستمرة على أرض الواقع؛ لمتابعة انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد؛ لتحقيق المستهدف؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسم حصاد القمح شون الغربية إستلام القمح توجيهات القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

بزيادة سنوية 100%.. "المطاحن العُمانية" تشتري 10 آلاف طن من القمح العُماني

 

مسقط- العُمانية

أعلنت شركة المطاحن العُمانية عن شراء 10 آلاف طنّ من محصول القمح العُماني لهذا العام بنسبة زيادة تصل إلى 100 بالمائة عن عام 2023.

يأتي ذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعة القمح، حيث تعمل الشركة التي استقبلت أول شحنة من محصول القمح العُماني على شراء المحصول سنويًّا من المزارعين لتطوير منتج القمح العُماني وطرحه في الأسواق المحليّة والإقليميّة.

وأكد هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية على أن الشركة تدعم المزارعين سنويًّا بشراء أصناف من القمح العُماني عبر برنامج شراء القمح للتوسع في زراعة المحصول بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتطوير منتجات القمح العُماني (البر العُماني) ومنتجات أخرى متنوعة. وقال آل فنه- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن شركة المطاحن العُمانية تسعى إلى تطوير إنتاج القمح العُماني وطرحه بصفته منتجًا عُمانيا في الأسواق المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أن عدد المزارعين الذين سيتم شراء محصول القمح العُماني منهم خلال هذا العام سوف يتخطى 95 مزارعًا مقارنة مع 65 مزارعًا في عام 2023، بنسبة زيادة بلغت 45 بالمائة.

وأضاف أن ذلك يعكس إسهامات الشركة في تعزيز زراعة القمح في سلطنة عُمان كجزء من استراتيجيتها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعته، موضحا أن زيادة كمية القمح هذا العام يؤكد على أن القمح العُماني يحظى بقبول لدى المستهلكين نظرًا لجودته العالية في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأشار إلى أن خطوة شركة المطاحن العُمانية في شراء محصول القمح العماني تهدف إلى توسيع زراعته بصفته من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تسهم في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 130 ألف و515 طن قمح من المزارعين
  • سلامة الغذاء: متابعة سير عمل لجان استلام القمح المحلي وتذليل أي عقبات
  • بزيادة سنوية 100%.. "المطاحن العُمانية" تشتري 10 آلاف طن من القمح العُماني
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين