الثورة نت/ يحيى كرد

استعرض اجتماع بميناء الحديدة، برئاسة نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، نصر النصيري، اليوم، قضايا التعاون والتنسيق بين المؤسسة والهيئة التأمينات والمعاشات بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، بحضور مدير هيئة التأمينات والمعاشات بالمحافظة، بسام الشرماني، الى الجوانب المتعلقة بتعزيز التعاون والتنسيق الخاصة بربط الموظفين التابعين للمؤسسة المؤمن عليهم والمحالين إلى التقاعد منذ عام 2016 وحتى العام 2022م، لدى الهيئة العامة للتأمينات.

كما استعرض الاجتماع الاتفاقات السابقة بين المؤسسة والهيئة وخطة التأمين على الموظفين وفق الاتفاقات، ومديونية المؤسسة للهيئة وحل كافة المعوقات بما يحافظ على حقوق التأمينية لموظفي المؤسسة.

وعلى صعيد أخرى اطلع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، نصر النصيري، على سير العمل بالورشة المركزية بميناء الحديدة.

وفي الزيارة، التي شملت أقسام النجارة والخراطة للمعدات والآليات التشغيلية الثقبلة والسمكرة.

استمع النصيري من القائمين على الورشة الى شرح عن سير العمل في الورشة الذي سير وفق البرامج والخطط المعدة مسبقا من المؤسسة.

وأكد النصيري، أهمية الورشة المركزية في المحافظة على العملية التشغيلية بميناء الحديدة، من خلال صيانة وإصلاح كافة المعدات والآليات التشغيلية للميناء.

مشيدا بالجهود التي يبذلها كوادر الورشة   الفنية في تنفيذ المهام والأعمال الموكلة إليهم وفي صيانة وإصلاح جميع المعدات والآليات التشغيلية التابعة للمؤسسة بالميناء بأقل التكاليف.

رافقه خلال الزيارة مدير عام الارصفة والساحات، القبطان غمدان محرم، ونائب مدير عام الشئون الفنية، المهندس عبدالواحد الصعفاني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مؤسسة موانئ البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، استهداف سفينة نفط يونانية من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 18 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط إم/تي ويند، التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".

  

وأشارت إلى أن السفينة M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين، موضحة أن الهجوم أثر على نظام الدفع والتوجيه بالسفينة.

 

ولفتت إلى أن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة M/T Wind، ولكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة. تمكن طاقم M/T Wind من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

وأكدت أن السفينة M/T Wind استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة.

 

وقالت المركزية الأمريكية، إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن حادثة على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة.

 

وأشارت في بيان لها على منصة إكس، إلى أنها تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

مقالات مشابهة

  • زياده 11%.. موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 آلاف طن بضائع عامة خلال أبريل الماضي
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 ألف طن بضائع عامة خلال ابريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • وظائف هيئة مواني البحر الأحمر.. الشروط وطريقة التقديم
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة
  • صاروخ يستهدف ناقلة نفط غربي الحديدة
  • تداول 16 ألف طن و794 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 16 ألف طن بضائع و3355 راكبًا بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • تداول 16 ألف طن بضائع متنوعة و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر