قال محمد عبد البديع، مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبد العزيز، بمركز الستاموني بالدقهلية، أمام هيئة محكمة جنايات المنصورة: "خير الخطائين التوابون.. سامحنى يا إيهاب معرفش عملت كده إزاى، الفترة الأخيرة كنت بعيد عن ربنا من ناحية الصلاة وكنت هدف سهل للشيطان، وسلمت له وأعماني وخلانى أعمل كده عشان أسد ديوني، كان قتل إيهاب هو الطريق".

كانت هيئة المحكمة أصدرت حكمها بإحالة أوراق المتهم لمفتى الجمهورية.

وترأس جلسة المحاكمة المستشار مجدى على قاسم، رئيس محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة"، المختصة بنظر قضايا مركز الستامونى، وتضم الهيئة فى عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، الرئيس بالمحكمة، والمستشار محى الدين محمد الكنانى، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

وانتهت تحقيقات النيابة مع المتهم فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستامونى، إلى ثبوت اتهامه بجناية قتل الطالب عمدا مع سبق الإصرار؛ وذلك لرغبته فى الحصول على فدية من ذويه.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذى تبين أنه طالب جامعى كان يعطى المجنى عليه درسا خاصا، وما إن علم بمقدرة والده المالية؛ وتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجنى عليه وقتله، وإلقاء جثمانه بإحدى الأراضى الزراعية، بعد شطره لـ 3 أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية. 
 

٢٠٢٤٠٤٢١_١١١٠٢٢ ٢٠٢٤٠٤٢١_١١١٠٢٢(0) ٢٠٢٤٠٤٢١_١١١٠١٥ ٢٠٢٤٠٤٢١_١١١٠١٣

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنايات المنصورة طالب الدقهلية قتل طالب الدقهلية لمفتي الجمهورية محكمة جنايات المنصورة كشف ملابسات طالب جامعى محكمة جنايات مفتى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

النيابة: سفاح التجمع استخدم عقارا طبيا مخدرا عثر عليه بأحشاء المجنى عليهن

قامت النيابة العامة، بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سفاح التجمع" التى جرت في وقت معاصر لوقعتي سيدتي بورسعيد والإسماعيلية، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

 

وثبت بتقرير الطب الشرعي؛ العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه.

 

وطلبت النيابة العامة، التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة، وبمواجهة النيابة العامة له أقر بارتكابها على غرار سابقتيْها، وهو ما تأكد بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتفيْ المتهم وهواتف المجني عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجني عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث.

 

كما تأكد أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثمانيْ المجني عليهما الأولى والثانية.

 

فأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

 

وكشفت النيابة العامةعن تفاصيل جديدة عن الوقائع التي كشفت عن المتهم، فذكرت النيابة في بيانها بالقضية رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بور سعيد، أن المتهم ارتكب واقعة مماثلة لواقعة سيدة بورسعيد مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشَر من شهرِ إبريل الماضي على جانب الطريق آنف البيان -في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وقد حرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وإذ قامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة، وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتلها، فانتقلت النيابة العامة رفقته إلى مسكنه حيث أجرَى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية آنفة البيان، كما  عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.

 







مقالات مشابهة

  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • إحالة أوراق سائق للمفتي قتل شخصاً بسلاح ناري في شبرا الخيمة
  • إحالة سائق للمفتى لاتهامه بقتل آخر بطلقات نارية فى شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب بالتجمع لـ29 يونيو
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بخطف شاب في منطقة التجمع الخامس إلى الغد
  • إحالة أوراق جامع قمامة للمفتى خطف طفلا للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • إحالة أوراق جامع قمامة للمفتى خطف طفل للتعدى عليه فى الإسكندرية
  • النيابة: سفاح التجمع استخدم عقارا طبيا مخدرا عثر عليه بأحشاء المجنى عليهن
  • السجن المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة السرقة بالإكراه فى سوهاج