صوت مجلس النواب الأميركي، لصالح خطة مساعدات واسعة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان بمليارات دولارات، في خطوة كانت مرتقبة إلى حد بعيد وتحظى بدعم الجمهوريين والديموقراطيين على السواء.

وصوت النواب على الحزمة الضخمة البالغة قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار والتي يطالب بها الرئيس الأميركي جو بايدن منذ أشهر.

ويتحدث النص الأمريكي المتعلق بأوكرانيا عن مساعدات لكييف بـ61 مليار دولار لدعمها في التصدي للغزو الروسي.

أما النص المتعلق بإسرائيل فيقر بمساعدات بمليارات الدولارات خصوصا لمنظومتها المضادة للصواريخ « القبة الحديد ».

ويرتقب أن ترفع النصوص إلى مجلس الشيوخ لينظر فيها، وقد حضه الرئيس جو بايدن على المصادقة عليها سريعا.

وقال بايدن إن حزمة المساعدت البالغة قيمتها الإجمالية 95 مليار دولار توجه « رسالة واضحة بشأن قوة القيادة الأميركية حول العالم »، حاضا مجلس الشيوخ على المصادقة عليها في أسرع وقت.

من جانبها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأحد، موافقة مجلس النواب الأميركي على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بمليارات الدولارات، واعتبرتها بمثابة « ضوء أخضر للعدوان » على الفلسطينيين.

وقالت الحركة في بيان، إن هذا الدعم الذي تم إقراره أمس السبت، « مخالف للقانون الدولي »، معتبرة أنه « رخصة وضوء أخضر لحكومة المتطرفين الصهاينة للمضي في العدوان الوحشي على شعبنا ».

ورأت الحركة في بيانها أن الخطوة الأميركية تعد « تاكيدا للتواطؤ والشراكة الرسمية الأميركية في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد رحب أمس السبت بالقرار، واعتبره « دفاعا عن الحضارة الغربية ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل الولايات المتحدة خطة دعم مساعدات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل الولايات المتحدة خطة دعم مساعدات

إقرأ أيضاً:

ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته

وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم ويُصنف الرجل المعروف باسم "CZ" حالياً على أنه من بين أغنى 40 شخصاً في العالم

ارتفعت العملة المشفرة "BNB"، المرتبطة بأكبر بورصة تشفير "باينانس" ومؤسسها المشارك المسجون تشانغ بينغ تشاو، إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأول من حكمه بالسجن لمدة 4 أشهر في الولايات المتحدة.

ويؤكد هذا الارتفاع مكانة تشاو باعتباره أغنى شخص على الإطلاق يقضي وقتاً في سجن فيدرالي أميركي. وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن تشاو سيبدأ تنفيذ عقوبة السجن في أحد السجون في كاليفورنيا لمدة 4 أشهر لفشله في حماية أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بشكل صحيح ضد غسيل الأموال.

اقرأ أيضاً : لماذا سجل الناتج المحلي الإجمالي السعودي انخفاضا خلال 2024؟

ارتفع سعر BNB إلى ذروة بلغت 717.48 دولار يوم الخميس، مما رفع قيمتها السوقية إلى 109 مليارات دولار، وفقاً لبيانات من CoinGecko. وقد تضاعف سعر الرمز المميز منذ بداية العام.

ويعكس مسار BNB أيضاً ثروات باينانس نفسها. إذ تضخمت القيمة الإجمالية للأصول في البورصة من حوالي 80 مليار دولار في أوائل يناير إلى 125 مليار دولار اليوم، مما عزز هيمنتها حتى بعد فترة محفوفة بالمخاطر في العام الماضي، بلغت ذروتها بدفع الشركة غرامة تاريخية بقيمة 4.3 مليار دولار لتسوية قضية مع السلطات الأميركية.

يحصل حاملو BNB على خصومات على رسوم التداول على باينانس، ويُستخدم الرمز المميز أيضاً لتسوية الرسوم على "BNB Smart Chain"، وهي شبكة بلوكتشين شائعة في تطبيقات العملات المشفرة، بما في ذلك الألعاب والبورصات.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن

تم التنبؤ بالارتفاع الأخير لـ BNB في أنماط تداول أسواق المشتقات اعتباراً من أواخر مايو، حيث بدأ الطلب الفوري في الارتفاع في يونيو وتجاوز الشراء باستمرار عمليات البيع في الفترة من 2 إلى 5 يونيو، وفقاً لمحللة كايكو ديسيسلافا أوبيرت.

وأوضحت أن عملة BNB يتم تداولها في أكثر من اثنتي عشرة بورصة مركزية، "وهو ما يختلف عن رموز البورصة الأخرى التي يتم تداولها بشكل حصري تقريباً على المنصات التابعة لها". وأضافت أن منصة باينانس لا تزال تمثل 85% من حجم تداول عملة BNB على مستوى العالم.

وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم.

ورغم ذلك، تقدر ثروته بنحو 38.5 مليار دولار - على الرغم من أن التركيب الدقيق للثروة غير معروف.

قال تشاو في مقابلة عام 2021 مع وكالة أسوشيتد برس إن غالبية صافي ثروته كانت مقومة بعملة BNB، مضيفاً أنه "مساهم ذو حجم جيد في باينانس".

ويُصنف الرجل المعروف باسم "CZ" حالياً على أنه من بين أغنى 40 شخصاً في العالم، وقد شهد نمو صافي ثروته بمقدار 4.1 مليار دولار في عام 2024، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

في حين أن تشاو لم يكشف أبداً عن مقدار عملة BNB التي يمتلكها بالضبط، يُظهر التقرير التقني لعام 2017 من العرض الأولي للعملة BNB أو ICO أنه تم تخصيص 80 مليون رمز، تبلغ قيمتها اليوم حوالي 56 مليار دولار، للفريق المؤسس. تم استخدام الأموال التي تم جمعها من خلال ICO لإطلاق منصة باينانس.

مقالات مشابهة

  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة بالعالم
  • واشنطن تعلن عن مساعدات إضافية للفلسطينيين بملايين الدولارات
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا أميركيا بوقف إطلاق النار وحماس ترحب
  • بعد 247 يوما للعدوان.. مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لا نزال ندعو تل أبيب لاتخاذ التدابير لحماية المدنيين في غزة
  • ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • هل تنجح جهود الولايات المتحدة للدفع بخارطة الطريق؟