قالت جماعة الحوثي، الأحد، إن مغادرة الفرقاطة الألمانية "هيسن" البحر الأحمر "خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وكتب القيادي في الجماعة حسين العزي المعين نائب وزير الخارجية في حكومتها بصنعاء (غير معترف بها) في تدوينة على منصة (إكس) "مغادرة الفرقاطة الألمانية خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وزعم أن جماعته هي الأكثر حرصًا على سلامة الملاحة والأكثر احترامًا لحقوق ومصالح الشعوب.

 

ودعا القيادي الحوثي كل الدول إلى مبادلة صنعاء ذات المستوى من الحرص والاحترام، حد قوله.

 

 

وقال "لا أحد في هذا العالم مضطر لمعاداتنا، ومن يفعل ذلك فهو يرتكب خطًأ فادحًا بحقنا وبحق نفسه".

 

وأمس السبت، أعلنت البحرية الألمانية انهاء مهمة الفرقاطة "هيسن " في حماية السفن التجارية من المسلحين الحوثيين في اليمن، وغادرت البحر الأحمر"، لكن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إن بلاده سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر في أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة المرور البحرية، التي تعطلت منذ أشهر بسبب هجمات المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

 

وأفاد أن هامبورغ ستحل محل هيسن التي غادرت المنطقة.

 

وتم نشر السفينة "هيسن" في المنطقة في 23 فبراير/شباط الماضي كجزء من مهمة "أسبيدس" التابعة للاتحاد الأوروبي لحماية السفن في المنطقة.

 

وفي 19 فبراير/ شباط أعلن الاتحاد الأوروبي، انطلاق عمليات مهمة بحرية أوروبية باسم" أسبيدس"، لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن جماعة الحوثي البحر الأحمر ألمانيا فرقاطة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن

‏أعلن الجيش الأمريكي السبت، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي بينما تحطمت أخرى في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: "أطلق الحوثيون المدعومون من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وقالت القيادة المركزية: "تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".


وأضافت أنه "بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر".

وذكرت أن الحوثيين "أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت القيادة إلى أن "هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

يذكر أن جماعة الحوثي أعلنت الجمعة عن تنفيذها عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر بصواريخ مجنحة وباليستية، مشيرة إلى أن "الإصابة دقيقة ومباشرة".

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، وجاء فيه: "نفذت القوة الصاروخية والقوة البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر، بصواريخ مجنحة وباليستية، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".


ودعما لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، تستهدف جماعة الحوثي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل الولايات المتحدة ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، فقد أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • وكالة: البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات والسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون: السفن الإيطالية ليست هدفا لنا ومشاركتها في مهمة "أسبيدس" لسيت ضرورية
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • جماعة الحوثي: استهدفنا حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ ايزنهاور في البحرِ الأحمر ردا على غارات أمس
  • أنشأ مقر قيادة في اليمن وجنَّد المرتزقة.. فيلق القدس يشرف على عمليات الحوثي في البحر الأحمر