بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر امني اليوم الأحد (21 نيسان 2024)، ان اعتقال شبكات كشف عن فضائع تمارس في الملاهي وهو السبب وراء حملة اغلاق الملاهي في بغداد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قرار غلق الملاهي في بغداد جاء بسبب القبض على شبكات كبيرة تعمل في مجال الاتجار بالبشر والمخدرات وبيع النساء والأطفال وغسيل الأموال"، فيما وصفها بأنها "مرتع للسراق والقتلة".

ومنذ شباط الماضي تشن وزارة الداخلية حملات مستمرة على غلق الملاهي في بغداد، فيما تحولت هذه الملاهي إلى "مصنع" للفاشينستات وواجهات غاسلي الاموال.

وسبق ان قالت وزارة الداخلية انها عملت بقرار غلق الملاهي الليلية في العاصمة بغداد التي يبلغ عددها أكثر 78 المجازة وغير المجازة، بعد مطالبات وشكاوى من قِبل المواطنين الذين يسكنون بالقرب منها.

وينظّم اصحاب الملاهي منذ اسابيع احتجاجات وتظاهرات في منطقة الباب الشرقي والكرادة احتجاجا على اغلاق الملاهي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عنف لم يسجل منذ تشرين في المحافظة الأسخن احتجاجيًا.. ماذا جرى في ذي قار؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

تسببت أحداث محافظة ذي قار اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، بصدمة في الاوساط الشعبية والسياسية، والمتعلقة بتظاهرات اصحاب عقود النفط المحتجين امام شركة نفط ذي قار وما شهدته احتجاجاتهم من عملية قمع ومناوشات عنيفة ادت الى إصابات بالغة في صفوف المتظاهرين.

وجاءت الصدمة بفعل المشاهد المصورة التي اظهرت عمليات قمع عنيفة لم يشهدها العراق خلال السنوات الاخيرة منذ تظاهرات تشرين عام 2019، حيث طال القمع والضرب والدماء حتى الفتيات، كما تم توثيق ضرب احد المتظاهرين بقوة ما ادى الى تضرر عينه ضررا بالغا حتى فقدها.

المشاهد القاسية تسببت بردود فعل غاضبة شعبيا وسياسيا، ولا تقتصر الخطورة على رد الفعل العنيف والمشاهد الصادمة، بل ان ما يزيد الامر خطورة هو ان هذه الاحداث حصلت في ذي قار، المحافظة "الساخنة احتجاجيًا"، والتي عرفت منذ تشرين بكونها اكثر المحافظات خطورة على صعيد الاحتجاجات.


"سحل واهانة".. تعامل القوات الأمنية مع متظاهري ذي قار pic.twitter.com/cO6nq5nnms

— وكالة بغداد اليوم (@Baghdadtodayiq) June 2, 2024



وبدأ الامر من محاولة المتظاهرين اغلاق شركة نفط ذي قار، بعد ايام طويلة من مواصلة الاحتجاجات المطالبة بالتعيين، الا ان التظاهرة شهدت رد فعل عنيف من القوات الامنية ويبدو ان ذلك جاء بفعل محاولة اغلاق الشركة. 

ورغم المشاهد التي وثقت الإصابات الخطيرة في صفوف المتظاهرين، الا ان توجيها صدر من وزير الداخلية يتحدث عن ان اضعاف الاصابات قد وقعت في صفوف القوات الامنية وليس المتظاهرين.

ووجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، فريق تحقيق مختص لـ"معرفة ملابسات إصابة 19 منتسباً ضمن قيادة شرطة محافظة ذي قار إصابة أحدهم خطرة و4 مواطنين خلال التظاهرات التي عملت على إغلاق شركة نفط ذي قار والمنتوجات النفطية ومعمل غاز ذي قار"، بحسب بيان صادر من الداخلية.

ووفقا للأرقام المعلنة، فأن الحيرة زادت لمايحتويه من اشارة او تبرير مسبق للاصابات في صفوف المتظاهرين، حيث يشير البيان الى ان هناك عمليات اعتداء ضد العناصر الامنية، الا ان الوقائع وماحدث بالفعل، غير واضحة حتى الان.

بالمقابل، اظهرت مشاهد اخرى، هجوم المتظاهرين على قوات مكافحة الشغب بالحجارة، حيث حدث كر وفر بين الجانبين بالحجارة وبالعصي.



مقالات مشابهة

  • عنف لم يسجل منذ تشرين في المحافظة الأسخن احتجاجيًا.. ماذا جرى في ذي قار؟ - عاجل
  • نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024
  • نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024- عاجل
  • الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة
  • وثيقة.. وزير الداخلية ممتعض من شرطة النجدة ببغداد: نيام ليلاً وجلوس نهاراً
  • احمد الاسدي: انهاء مهام البعثة الدولية دليل قوة الدولة وفرضها لإرادتها الامنية
  • الإطاحة بشخص ابتزّ طالبة جامعية في منطقة الجادرية ببغداد
  • الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك
  • بلا قطوعات.. الداخلية تعلن البدء بخطة عيد الاضحى
  • القبض على 45 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة في بغداد