شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 22 أبريل، إستمرار موجة انخفاض أسعار الدواجن البيضاء واللحوم بأنواعها.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت تراجعا ملحوظا بعد انتهاء شهر رمضان، وذلك بعد زيادة العرض عن الطلب في الأسواق.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 360 إلى 375 جنيها للبتلو، ومبلغ 400 جنيها للكيلو من لحوم الماعز، بعد إنخفاض أسعار الماشية والأغنام وكذلك أسعار الأعلاف.

انخفاض أسعار الدواجن وكيلو البلدي ب94 جنيها في الفيوم 

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 82 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 72 جنيه والساسو 88 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 94 جنيها، وسجل كيلو الرومي 100 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 110 جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 90 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 190 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 85 جنيها وبدون العظم بمبلغ 90 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 73 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 67 جنيها والهياكل 45 جنيها والأجنحة 50 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 80 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب100 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 130 جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكم في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما اختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها، كما شهدت محلات بيع الدواجن توافر المعروض بعد عيد الفطر بسبب قيام أصحاب المزارع بضبط موعد البيع في المزرعة مع أيام شهر رمضان وعيد الفطر، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المستهلكين أحجموا عن الشراء أو قلصوا حاجاتهم من الطيور، بعد إرتفاع الأسعار خلال شهر رمضان وأيام العيد مما تسبب في زيادة المعروض عن الطلب ومن ثم انخفاض الأسعار.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من  الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن اللحوم الفيوم الأسعار البط بوابة الوفد جريدة الوفد أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إنه رغم انخفاض أسعار الأعلاف واستقرار سعر الصرف وتوافر مستلزمات الإنتاج إلا أن أسعار الدواجن ما زالت مرتفعة بشكل غير مبرر.

وأضاف عبد العزيز السيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الخلاصة” على قناة “المحور”، أن سعر الكتكوت اليوم 33 جنيه بدون مبررات لأن سعر الكتكوت مهما زادت تكلفته لا يتخطى الـ17 جنيه.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة الغرفة التجارية، أن انقطاع الكهرباء يؤدى إلى نفوق الدواجن لأنها تحتاج إلى تهوية.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 31 مايو 2024.. الفراخ البيضاء تسجل هذا الرقم

اتحاد الدواجن يكشف سبب ارتفاع أسعار الفراخ رغم انخفاض الأعلاف

مقالات مشابهة

  • إنخفاض طفيف بأسعار اللحوم والدواجن البيضاء اليوم الأحد بالفيوم
  • عقب موجة من الارتفاع.. كيف انخفضت أسعار الدواجن اليوم الأحد 2 يونيو؟
  • شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن
  • لتر الزيت بـ49 جنيها.. انخفاض في أسعار السلع الغذائية بالمنوفية (فيديو)
  • إستقرار أسعار اللحوم والدواجن اليوم السبت 1 يونيو بالفيوم
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض اليوم الجمعة
  • أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 31-5-2024
  • الركود يضرب سوق الأضاحي بالفيوم والمواطنين ينتظرون انخفاض الأسعار قبل العيد
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 31 مايو بالفيوم
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة 31-5-2024 في الأسواق