أعلن مجلس نقابة الصحفيين عن فتح باب التقديم للصحفيين ذوي الإعاقة من الحاملين لبطاقة الخدمات المتكاملة، للحصول على مساهمة تحسين الدخل، وذلك لمدة أسبوعين اعتبارًا من غد الثلاثاء 23 أبريل وحتى الثلاثاء 7 مايو، تنفيذًا لقرار مجلس النقابة وقرار الجمعية العمومية بمنح ذوي الإعاقة من أعضاء النقابة مساهمة تحسين دخل شهري تساوي بدل البطالة، على أن تجدد كل عام وفق مستجدات الحالة الصحية والوظيفية للمستحق، وإلزام لجان المجلس بتمييز إيجابي لهم وأسرهم فيما يقدم لأعضاء النقابة من خدمات.


وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين أن قضية ذوي الإعاقة تحظى بأولوية على أجندة اجتماعات مجلس النقابة الذي لن يدخر أي جهد ممكن لنيل الزملاء حقوقهم المشروعة، وتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية، وأشار «البلشي» إلى أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن فتح مكتب تأهيل داخل النقابة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل حل كل المشكلات وتقديم كافة الخدمات للصحفيين وأسرهم من ذوي الإعاقة.
وأوضح «البلشي» أن تقديم الطلبات سيكون بمكتب نقيب الصحفيين بالدور الثالث بشرط عدم حصول المتقدم على بدل بطالة، وتقديم صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة على أن يتم الاطلاع على الأصل عند تقديم الطلبات في مواعيد العمل الرسمية بالنقابة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين الصحفيين ذوي الإعاقة خالد البلشي نقيب الصحفيين ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

اللامي يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية

السومرية نيوز – محليات

ترأس نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا ضم نائبي النقيب واعضاء مجلس النقابة ورئيسي لجنتي الانضباط والمراقبة ورؤساء فروع النقابة في المحافظات واعضاء اللجان وكادر النقابة لمناقشة الاستعدادات الخاصة باحتفالات العيد الوطني للصحافة العراقية الذي يصادف يوم 15/حزيران من كل عام .
وبحسب بيان للنقابة، استعرض نقيب الصحفيين في بداية الاجتماع الجهود التي تبذلها النقابة لتحقيق المكاسب للأسرة الصحفية وهذا ما يدعو لاقامة احتفالات متميزة في هذه المناسبة الوطنية نتيجة للحضور المتميز والفاعل للاسرة الصحفية.

واكد اللامي ان "الاحتفالات لهذا العام تتمثل باقامة احتفالية مركزية بحضور كبار المسؤولين السياسيين والبرلمانيين والدبلوماسيين وشخصيات مهمة من خارج العراق فضلا عن عقد اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في بغداد على هامش الاحتفالات".

وتابع اللامي، "كما وستقام احتفالات فنية وثقافية جماهيرية على حدائق ومتنزهات بغداد تساهم في تنظيمها فروع النقابة في المحافظات"، مشددا على ان "تكون تلك الاحتفالات تعبيرا عن الصورة المشرقة للاستقرار والرقي والتطور والازدهار الذي يشهده العراق وحملات الاعمار الكبرى التي اطلقتها الحكومة في كل المجالات وما تحقق من انجازات ومكاسب للصحفيين العراقيين".

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين: الحكم بسجن الصحفي أحمد ماهر 4 سنوات يحمل "دوافع سياسية"
  • الناتو يؤكد الحاجة الملحة إلى تقديم دعم عسكري إضافي لأوكرانيا
  • "الشورى" يدعو لتطوير الخدمات العدلية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • “البلشي” يطالب بإغلاق ملف الصحفيين المحبوسين.. ويصفه بـ "المؤلم"
  • الصحفيين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الحج 2024 -(تفاصيل)
  • الصحفيين تدين حرق خيام النازحين برفح الفلسطينية
  • نقابة الصحفيين تدين «محرقة الخيام» في رفح وتطالب الحكومات العربية بقطع كل العلاقات مع الاحتلال
  • «الصحفيين» تدين محرقة الخيام في رفح الفلسطينية: حاكموا مجرمي الحرب
  • اللامي يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة استعدادات النقابة بعيد الصحافة العراقية
  • وزير الصحة يدعو إلى التعاون لتحسين الخدمات الصحية للشعوب العربية