أحالت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط ، اليوم الاثنين ، أوراق شقيقين و خالهما إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لقيامهم بإنهاء حياة والد المتهمين الأول والثاني لسوء معاملته لهما وعدم إنفاقه عليهما ورفضه إعطائهم ارض ليتعايشوا منها فقام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية صوبه مما أدى إلى وفاته بقرية عرب العطيات بمركز الفتح .


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة ، وعضوية المستشار وليد محمد شحاتة ، الرئيس بالمحكمة و المستشارين محمد حسن شلقامي، وإيهاب أحمد دهيس ، نائبا رئيس المحكمة ، وأمانة سر سيد علي بكر و عثمان أحمد عبد الحميد.

تعود وقائع القضية رقم 19820 لسنة 2022 جنايات مركز الفتح إلى ورود بلاغا لمركز الشرطة من " محمد . س . م " بمقـ..تل والده " سليمان . م . إ " والعثور على جثته ملقاة وسط الزراعات الخاصة به .

على الفور انتقل المقدم أحمد أبوستيت رئيس مباحث مركز شرطة الفتح إلى موقع الحادث وتبين من المعاينة والفحص أن الجثة ملقاة على الأرض ومغطاة ببطانية وتوصلت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المبلغ " محمد . س . م " وشقيقه " بكر . س . م " نجلي المجني عليه وخالهما المتهم الثالث " شكري . س . ح " شقيق زوجة المجني عليه .

خصومة ثأرية.. الإعدام لـ 5 متهمين انهوا حياة شخصين وأصابوا آخر بأسيوط حكم رادع من محكمة الجنايات بشأن خصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط


أشارت التحريات إلى وجود خلافات بين المتهمان الأول والثاني ووالدهم المجني عليه بسبب رفضه إعطائهما أموال أو قطعة ارض من أملاكه على اثر ذلك اتفق المتهمين جميعا وبيتوا النية وعقدوا العزم على التخلص من المجني عليه وقام خالهم المتهم الثالث بإحضار سلاح ناري بندقية آلية وإعطاءه للمتهم الأول والذي قام بتسليمه لشقيقه المتهم الثاني وما أن أيقنوا بتواجد المجني عليه بالأرض الزراعية الخاصة به لحراسة محصول الذرة وذهبوا إليه وقام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية صوب المجني عليه مما أدى إلى وفاته وقام المتهمان الأول والثالث بمراقبة الطريق حتى أن تمكنوا من الهرب .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جنايات أسيوط فضيلة المفتي مباحث مركز شرطة الفتح المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الثلاثاء 4 يونيو بمعاقبة المتهمين في قضية الشروع في قتل كل من " م.ع.م" والبلوجر سارة محمد، بالسجن المشدد لمدة 15 عام مع الشغل والنفاذ.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير علي شرباش رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق إبراهيم أبو الروس، والمستشار إيهاب حسن نور الدين، وسكرتير المحكمة عمرو زكي.

معاقبة المتهمين في قضية البلوجر سارة محمد بالسجن المشدد لمدة 15 عاما مع الشغل والنفاذ

وأصدرت المحكمة حكم ضد كل من "ح.ص.س" و" ح.ح.م" و" ر.م.ا" و"ف.م.م" و" ع.ع.ج" بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة المتهم " ن.م.ن"، بالسجن المشدد 7 سنوات، ومصادرة سلاح الناري مضبوط مع المتهمين، وإلزامهم بدفع مبلغ للمجني عليه الأول مبلغ 50 ألف جنيه، ومبلغ 100 ألف جنيه للمجني عليها الثانية، وهي البلوجر سارة محمد، بعدما تسببت الحادث في فقدانها البصر.

وتعود أحداث القضية إلى عام الماضي برقم 3845 سنة 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية الإسكندرية بلاغ من ضباط قسم شرطة العامرية أول، يفيد بقيام بعض الأشخاص المجهولين بالشروع في قتل المجني عليهم بدائرة القسم.

وتبين بعد التحقيقات استقرار حالة المجني عليه الأول وهو " م.ع.م" مهندس فني، وتعرض رفيقته البلوجر سارة محمد مقدمة محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أضرار جسيمة أدت إلى فقدانها البصر، فقد كان يستقلان سيارة بالطريق الصحراوي في الاتجاه القادم من الإسكندرية بعد كوبري أبو الخير.

وأثناء سيرهم ظهرت بجانبهم سيارة ربع نقل حمراء اللون يستقلها المتهمين، ويحمل المتهم الأول سلاح ناري بندقية خرطوش، وبدأ في إطلاق الخرطوش على نافذة السيارة من ناحية اليمين، لإجبارهم على التوقف وسرقة ما بحوزتهم من منقولات وأموال.

المجنى عليه الأول حاول الفرار بالسيارة حتى قام المتهم الأول بإطلاق الخرطوش

إلى أن المجنى عليه الأول حاول الفرار بالسيارة حتى قام المتهم الأول بإطلاق الخرطوش، اتجاه السيارة مما تسبب في كسر الزجاج الأيمن، وإصابة المجنى عليها سارة بعاهة مستديمة، والتي أدت إلى انفجار بمقلة العين اليسرى، وفقد الإبصار تماما، وإصابة العين اليمنى بعجز بنسبة 100%، وإصابة المجنى عليه الأول بجروح دائرية في الوجه، وفروة الرأس والأذن الوسطي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من شرعوا في قتل الجني عليهما، وأن المتهم الخامس اشترك في الاتفاق معهم والمساعدة في التخلص منهم، عن طريق إحضار سلاح ناري وإطلاق 12 طلقة نارية، وجهز كل منهم مبلغ ألف جنيه سلموه للمتهم الأول، لشراء سلاح واستخدامه في الواقعة، من المتهم السادس والذي يعمل في الأسحلة الغير شرعية وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات لـ "ربة منزل" والمؤبد لـ "عاطل" سرقا شخصًا بالإكراه بالقليوبية
  • “ قتلوا شخصًا وشرعوا في قتل ابيه”.. المؤبد لمتهم بعصابة سرقة رواد البنوك بالعمرانية
  • المؤبد للمتهم بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية
  • إحالة أوراق قاتل شقيقته ببورسعيد إلى فضيلة المفتى
  • القضاء المصري يصدر حكمه على 6 متهمين حاولوا قتل "بلوغر" شهيرة بطريقة جهنمية
  • السجن 15 عامًا لـ5 متهمين في قضية البلوجر سارة محمد
  • المشدد 15 سنة للمتهمين بالشروع في قتل البلوجر سارة محمد بسلاح ناري بالإسكندرية
  • تأجيل محاكمة محاميين بتهمة قتل شخص خلال مشاجرة فى قليوب ليوليو المقبل
  • بعد تنازل المجني عليه.. حكم قضائي جديد بشأن محامى قاتل نيرة أشرف
  • إحالة متهم بقتل سيدة في السلام لمحكمة الجنايات