إنشاء ناد صيفي خاص بتصميم وتطوير الألعاب الرقمية لطلبة المدارس الحكومية

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة مخصصة بالألعاب الإلكترونية، تهدف إلى إنشاء ناد صيفي خاص بتصميم وتطوير الألعاب الرقمية لطلبة المدارس الحكومية، من الصف التاسع ولغاية الصف الحادي عشر.

اقرأ أيضاً : تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال

وبحسب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد الرقمي الثلاثاء، فإن الاتفاقية تتضمن تدريب 150 طالبا من مختلف أقاليم المملكة الشمال والوسط والجنوب في مجال تصميم وتطوير الألعاب على الأجهزة الإلكترونية والذين سيتم اختيارهم حسب معايير تنافسية، بالتعاون بين المؤسسة المختصة ووزارة التربية والتعليم.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الاتفاقية التي يتم تنفيذها من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف،تتضمن قيام مجموعة من المدربين المتخصصين والمعتمدين بتزويد الطلبة بالمهارات والكفاءات الرقمية التي تمكنهم من تصميم وتطوير ألعاب رقمية مع نهاية البرنامج المكون من 80 ساعة تدريبية عملية، والتي ستبدأ مع بداية العطلة الصيفية 2024 وتنتهي بعرض الطلبة لمشاريعهم من ألعاب رقمية قاموا بتطويرها ضمن مجموعات بإشراف المدربين.

وأكد البيان أهمية إنشاء النادي الصيفي لتصميم وتطوير الألعاب الرقمية والذي سيسهم في اكتشاف مواهب الطلبة وتطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها، وهو ما ينسجم مع الاستراتيجية الأردنية للألعاب والرياضات الإلكترونية للأعوام 2023 -2027، والخطة التنفيذية لها، التي أعدتها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين وبالتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، والتي تهدف لجعل الأردن مركزا لتطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية على المستوى الإقليمي والدولي.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: طلبة مدارس طلبة الثانوية العامة وزير التربية والتعليم وزارة الاقتصاد الرقمي وتطویر الألعاب

إقرأ أيضاً:

«التطبيقي»: مساواة طلبة المعاهد بالكليات في إجراءات «الإعانة»

وافق عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. عبدالكريم العريعر، على مساواة طلبة المعاهد بطلبة الكليات بشأن إجراءات المكافأة الاجتماعية عند التحويل. صورة ضوئية للكتاب وأشار العريعر، في كتاب رسمي موجّه إلى الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، إلى أنه « ليس لدى العمادة مانع من فتح ملفات الطلبة المحولين بين المعاهد، بشرط أن يقوم الطالب بمراجعة مكتب شؤون الطلبة وتقديم ورقة استمرارية الدراسة، وسوف يتم فتح الملف». من جانبه، بارك رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، فلاح الحربي، للجموع الطلابية بموافقة إدارة الهيئة على هذا المطلب. وأشار، في تصريح، إلى أنه «في السابق، كان يجب على طلبة المعاهد في حال تم تحويلهم من معهد إلى آخر، التقدم من جديد لصرف الإعانة، حالهم حال الطالب المستجد، ويترتب على ذلك حرمانهم من صرف الإعانة لـ 3 أشهر، ومن ثم صرفها بأثر رجعي، عكس ما هو متّبع لطلبة الكليات عند تحويلهم من كلية إلى كلية، فعندها تُصرف له الإعانة تلقائيا من دون أي إجراءات جديدة».

مقالات مشابهة

  • ظاهرة "التنمر" في المدارس.. خطورة لا بُد من مواجهتها (1)
  • ظاهرة "التنمر" في المدارس.. خطورة لابد من مواجهتها (1)
  • الضبيبي يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة ريمة
  • وكيل محافظة ريمة يتفقد سير أنشطة الدورات الصيفية بمديرية الجبين
  • "الاقتصاد الرقمي": مشاركتنا في قمة FDC يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية للبلاد
  • شعبة الاقتصاد الرقمي: مشاركتنا في FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا لتطوير البنية التحتية الرقمية
  • بسبب حوادث العنف بين الطلبة.. هل تعيد المدارس النظر في "سياسة العقاب" لتصحيح السلوكيات الخاطئة؟
  • مسؤول ينبه إلى التحديات التي تطرحها الرقمنة ويدعو إلى مواكبتها تشريعيا
  • «التطبيقي»: مساواة طلبة المعاهد بالكليات في إجراءات «الإعانة»
  • غيثة مزور: المغرب منخرط بقوة للاستفادة من التكنولوجيات الرقمية