أطلقت موتورولا الأسبوع الماضي هاتف Moto G64 5G الذكي في السوق الهندي، والذي يتميز بشريحة MediaTek Dimensity 7025 الجديدة. ابتداءً من اليوم، سيتوفر الجهاز أخيرًا للشراء في الهند.

 

سعر Moto G64 5G

 

سيتوفر هاتف Moto G64 5G للشراء في الهند اعتبارًا من اليوم (23 أبريل) الساعة 12 ظهرًا عبر Flipkart. يبلغ السعر الأساسي لإصدار 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت تخزين 14999 روبية، بينما يبلغ سعر خيار 12 جيجابايت رام + 256 جيجابايت تخزين 16999 روبية.

ومع ذلك، تقدم موتورولا خصمًا قدره 1000 روبية على عمليات الشراء التي تتم باستخدام بطاقة ائتمان HDFC Bank، مما يقلل السعر الأساسي للهاتف إلى 13999 روبية أي ما يعادل حوالي 5000 جنيه مصري.

 

مواصفات Moto G64 5G

 

يتميز Moto G64 5G بشاشة LCD بحجم 6.5 بوصة وبدقة FHD + مع ثقب للكاميرا الأمامية. كما توفر الشاشة معدل تحديث 120 هرتز وهي محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass.

كما ذكرنا سابقًا، يعمل الجهاز بمعالج Dimensity 7025 مقترنًا بما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من سعة التخزين. يأتي الهاتف مع بطارية بقوة 6000 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 33 وات. كما يدعم توسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD.

يأتي الجهاز في الخلف بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، مقترنة بعدسة عريضة للغاية 8 ميجابكسل تعمل أيضًا ككاميرا ماكرو. في حين توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل داخل الفتحة الموجودة بالامام.

يعمل الجهاز بنظام تشغيل Android 14 مع واجهة MyUX مع ضمان تحديث إلى Android 15 بالإضافة إلى ثلاث سنوات من تحديثات الأمان. يحتوي الهاتف أيضًا على مقبس صوت 3.5 مم، ومكبرات صوت ستيريو مزدوجة، و Wi-Fi 6، و Bluetooth 5.2، واتصال SIM مزدوج 5G.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"أبل" تزود هواتف آيفون بـ"تشات جي بي تي"

كشفت أبل يوم الإثنين عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم "أبل إنتليجنس" عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري)، وأعلنت عن شراكة مع أوبن إيه.آي لدمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها.

وتسعى الشركة المصنعة لهواتف آيفون من خلال هذه الخطوات إلى أن تؤكد للمستثمرين أنها لم تخسر معركة الذكاء الاصطناعي أمام مايكروسوفت على الرغم من أنها قد تكون قد خسرت بضع جولات.

مؤتمر المطورين العالمي

- أعلنت أبل عن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر المطورين العالمي، إلى جانب أحدث نظام تشغيل لأجهزتها.

- ستسمح هذه الميزات للمستخدمين بتلخيص النصوص وإنشاء محتوى آخر، مثل الرسوم المتحركة المخصصة لأمور منها على سبيل المثال تمني عيد ميلاد سعيد لصديق.

- قالت أبل أيضا إن دمج (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام وستتبعه ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مضيفة أنه يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذائع الصيت مجانا ولن يتم تسجيل معلومات المستخدمين.

- المدير التنفيذي للشركة كريغ فيديريغي قال أثناء تقديمه لعملية دمج (تشات جي.بي.تي) "نريدكم أن تكونوا قادرين على استخدام هذه النماذج الخارجية دون الحاجة إلى التنقل بين الأدوات المختلفة".

تحديث سيري

- الشركة كشفت أيضا عن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية.

- هذا يعني أن (سيري) يمكنه الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق.

- سيستفيد (سيري) أيضا من خبرة (تشات جي.بي.تي) ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة "أوبن إيه.آي".

- أكدت أبل أنها قامت ببناء ذكاء اصطناعي "في جوهره" الخصوصية وأنها ستستخدم مزيجا من المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

- لتحقيق ذلك، تخطط أبل لاستخدام شرائحها الخاصة للمساعدة في تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها.

مقالات مشابهة

  • Light تكشف عن هاتف بسيط مزود بشاشة OLED بالأبيض والأسود
  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة
  • ميريام فارس تقتحم عالم ألعاب “ببجي موبايل”
  • سامسونج: الجيل القادم من Galaxy AI يحقق التكامل في الذكاء الاصطناعي
  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديثات أمنية في «هواتف آبل» لحماية البيانات
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ"تشات جي بي تي"
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين سوزوكي بربع نقل على الطريق الزراعي بـ القليوبية
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • بأسعار اقتصادية..مواصفات موبايل شاومي Redmi A3x