نشر الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 ، توثيقا لأنشطة قواته في منطقة الممر الأمني وسط قطاع غزة والذي أقامه بهدف فصل شمال القطاع عن جنوبه.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن خلايا المقاومة الفلسطينية شكلت تهديدا على قوات الجيش العاملة في الممر الأمني وسط قطاع غزة ، مبينا أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت المقاومين والمباني التي خرجوا منها.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بدقة منصات إطلاق تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة ، مشيرا الي أن الفرقة 162 تواصل نشاطها في مكافحة (الإرهاب) وتعميق الإنجاز العملياتي في منطقة الممر وسط قطاع غزة.

وأضاف :" في أعقاب توفر معلومات استخبارية واعمال رصد عملياتية التي تمت بلورتها في قيادة المنطقة الجنوبية، استكملت طائرات سلاح الجو عددًا من الهجمات خلال الليلة الماضية أدت إلى تدمير موقعي إطلاق نار في جنوب قطاع غزة تستخدمهما حركة حماس، وقد كانت مواقع الإطلاق التي تقع في جنوب قطاع غزة، معدة وجاهزة للإطلاق وتمت مهاجمتها قبل ان يتم إطلاق القذائف منها باتجاه الأراضي الاسرائيلية.

وتابع :" مقاتلو الفريق القتالي التابع للواء الناحال يواصلون عملية إحباط (الإرهاب) وتعميق الإنجاز في منطقة الممر وسط قطاع غزة، وفي أحدى هذه العمليات نفذت القوات كميناً مخططًا في المنطقة، تم خلاله القضاء على عدد من المقاتلين بنيران القناصة".حسب قوله

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی وسط قطاع غزة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي سابق: ما يجري في رفح عار علينا

صرح جنرال إسرائيلي سابق، اليوم الأحد، بأن ما يجري في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة عار على الجيش الإسرائيلي، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن الجنرال إسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، أن ما يجري في مدينة رفح عار على بلاده، بدعوى أن "الجيش الإسرائيلي لا يقاتل حركة حماس بشكل فعلي بل هم يفخخون الطرقات ونحن نُقتل"، على حد قوله.

الاحتلال: سننفذ هدنة تكتيكية يوميًا جنوب غزة لدخول المساعدات جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة

وتابع الجنرال بريك أن الجيش الإسرائيلي لم يتمكن من التعامل مع حركة حماس، فكيف يتعامل مع حزب الله اللبناني.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير إسرائيلية، بأن عددا كبيرا من ضباط الاحتياط في الجيش انتقدوا بشدة القيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة.

ونقل موقع إسرائيلي عن أحد الضباط: "نمط القتال في رفح معيب، وكان ينبغي تنفيذ العمليات العسكرية بشكل أسرع وأكثر حسما".

وقال ضابط آخر للموقع: "هناك شعور بين كبار ضباط الاحتياط في الجيش بأن العديد من المهام في قطاع غزة ليس لها هدف واضح"، وأكد الضابط لموقع "واللا" أن مثل هذه الأمور تؤثر سلبا وتقوض معنويات القادة العسكريين والمقاتلين على الأرض".

ووفقا لأحد الضباط، كان من الضروري تسريع العملية في رفح وتنفيذها بطريقة مختلفة، لكن المسؤولين قرروا القيام بها بطريقة مماثلة لما تم القيام به في مناطق أخرى مثل خان يونس وغيرها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن 8 من جنوده قتلوا في جنوب قطاع غزة يوم السبت في وقت واصلت فيه القوات الإسرائيلية توغلها في مدينة رفح ومحيطها واستمرت في قصف عدة مناطق في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 19 فلسطينيا على الأقل.

وأضاف الجيش أن الجنود الثمانية، وجميعهم من سلاح الهندسة القتالي الإسرائيلي، كانوا على متن ناقلة مدرعة تعرضت لانفجار.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل وأكثر من 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي سابق: ما يجري في رفح عار علينا
  • انفجارات في رفح الفلسطينية.. تفاصيل
  • عاجل| وقف إطلاق النار جنوب غزة لتسليم المساعدات
  • إسرائيل تعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • مقتل ثمانية جنود إسرائيليين في جنوب قطاع غزة في أكبر خسارة في حادث واحد منذ 5 أشهر
  • الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل عن عملية القسام
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • بالفيديو .. إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • إسرائيل ترصد إطلاق 35 صاروخا من لبنان تسببت بحريق
  • الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في رفح ووسط غزة