تم تعيين المغربي، شبل صهباني، ممثلا جديدا لمنظمة الصحة العالمية ورئيسا لبعثتها بالسودان، بحسب ما ذكر مكتب منظمة الصحة العالمية باقليم الشرق الاوسط في بيان على موقعه الالكتروني.

وأكد صهباني خلال تقديمه أوراق اعتماده الى وزير الخارجية السوداني، علي الصادق علي، أن منظمة الصحة العالمية تعمل على تعزيز استجابتها للأزمة الصحية في السودان من خلال توفير الإمدادات الصحية والطبية الطارئة والمساعدة الفنية والدعم المباشر للعمليات.

وشدد صهباني، على الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة السودانية لضمان تيسير إمدادات الطوارئ والموظفين بما يتيح الوصول إلى الفئات الأكثر هشاشة، مبرزا الأهمية الحيوية لهذه الجهود من أجل خدمة السكان النازحين في دارفور وغيرها من المناطق التي يصعب الوصول إليها في السودان لتجنب انتشار الأمراض وحدوث المزيد من الوفيات بسبب عدم توفر الرعاية الصحية.

والمغربي صهباني هو طبيب راكم خبرة تنيف عن 25 عاما في مجال الطب السريري والصحة العامة والتنمية والمساعدات الإنسانية. وقبل التحاقه بمنظمة الصحة العالمية، عمل لدى صندوق الأمم المتحدة للسكان، وممثلا للمنظمة بجمهورية أفريقيا الوسطى، كما شغل منصب مستشار إقليمي للصحة الإنجابية للدول العربية (مصر)، ومنسقا للشؤون الإنسانية في الأردن؛ وقائدا للفريق الإنساني في تونس؛ ومسؤولا عن صحة الأمومة بالمغرب.

وحصل الدكتور صهباني على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، وهو حاصل أيضا على درجة الماجستير، ومؤهلات أخرى في مختلف مجالات الخبرة ذات الصلة من جامعات في بلجيكا وكندا وكوستاريكا ومصر والمغرب وسويسرا.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

‎تسجيل أول إصابة ووفاة بشرية بسبب فيروس أنفلونزا الطيور

وكالات

‎أعلنت منظمة الصحة العالمية، أول حالة إصابة ووفاة بمرض أنفلونزا الطيور (H5N2) بين البشر، لرجل مكسيكي يبلغ من العمر 59 عامًا، والذي عانى من الحمى وضيق التنفس والإسهال والغثيان لمدة 3 أسابيع قبل وفاته.

وهذه هي الحالة الأولى التي يرصدها العالم لإصابة بشرية مؤكدة مختبريًّا بمتحور (H5N2) من أنفلونزا الطيور، وأوضحت المنظمة أن الرجل ليس له تاريخ في التعرض للطيور الداجنة أو الحيوانات الأخرى.

‎وأضافت المنظمة أن الشخص كان يعاني من ظروف طبية متعددة قبل إصابته، وكان طريح الفراش لمدة ثلاثة أسابيع لأسباب أخرى قبل ظهور الأعراض الحادة عليه.

‎وأفادت منظمة الصحة العالمية، بأنه على الرغم من أن مصدر التعرض للفيروس في هذه الحالة غير معروف حاليًا؛ إلا أنها فتحت تحقيقًا لتقييم المخاطر على السكان خصوصًا بعد الإبلاغ مؤخرًا عن انتشار المرض في الدواجن.
‎شيء ما حدث في 2021

 

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لاحتمال تفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • الصحة العالمية: نحذر من انهيار النظام الصحي في السودان مع افتقار 65% من السكان للرعاية الصحية
  • وفاة أول مصاب بشري بفيروس "اتش 5 ان 2"
  • الصحة العالمية: حالة وفاة أولى بإنفلونزا الطيور في المكسيك
  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • ‎تسجيل أول إصابة ووفاة بشرية بسبب فيروس أنفلونزا الطيور
  • مقتل 727 شخصاً في 464 اعتداء على مرافق الصحة بغزة
  • "الصحة العالمية": 100 مليون مصاب سنويا بالأمراض المنقولة عن طريق الأغذية
  • «الصحة العالمية»: 100 مليون مريض كل عام في شرق المتوسط جرَّاء الأغذية غير المأمونة
  • الصحة العالمية توثق 464 اعتداء على المرافق الصحية في غزة