ألقت طالبة في جامعة كولومبيا الأمريكية، في ولاية نيويورك، كلمة أمام زملائها المعتصمين في الجامعة، بيوم زفافها، قائلة إن العالم يقف مع طلاب الجامعة في تضامنهم مع غزة.

وفي المقطع المتداول، تقول الشابة: "أرجوكم لا تستسلموا، الشعب الفلسطيني ينتظركم وكل شعوب العالم معنا في هذا الاعتصام".

في يوم زفافها تزينت بالتراث الفلسطيني؛ طالبة من جامعة كولومبيا الأمريكية تشارك زملاءها اعتصامهم المفتوح من أجل فلسطين، وقالت: "أرجوكم لا تستسلموا، الشعب الفلسطيني ينتظركم وكل شعوب العالم معنا في هذا الاعتصام".

pic.twitter.com/0Dkr0CdVJ9 — د. عثمان عثمان (@DrOthmano) April 23, 2024
وألقى أعضاء من هيئة التدريس كلمات خلال مظاهرة في جامعة كولومبيا بعد ساعات من إلغاء الجامعة حضور الطلاب للفصول الدراسية لتهدئة التوترات في الحرم الجامعي حيث اقتحمت الشرطة خياما الأسبوع الماضي.



وقال ديفيد لوري الأستاذ بقسم لغات وثقافات شرق آسيا في جامعة كولومبيا "نطالب بارنارد كوليدج وجامعة كولومبيا بإسقاط جميع التهم ووقف إلغاء حضور الطلاب فورا وشطبهما من سجلات الطلاب، وإعادة جميع الحقوق والامتيازات لهم على الفور".

وأضاف "نطالب بعدم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد أي من الطلاب المتظاهرين بدون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، وبعدم السماح لأي شرطي بدخول الحرم الجامعي دون التشاور الجاد مع اللجنة التنفيذية لمجلس الجامعة".

وبدأت الاحتجاجات في جامعتي ييل وكولومبيا وغيرهما من الجامعات في أرجاء الولايات المتحدة ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا في بيان إن الجامعة ألغت حضور الفصول الدراسية ونددت مرة أخرى باللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إنه حدث في الحرم الجامعي في الآونة الأخيرة.



وجاء قرار إلغاء حضور الفصول الدراسية في الحرم الجامعي بنيويورك بعد إلقاء القبض على أكثر من مئة متظاهر نصب بعضهم عشرات الخيام فيما قالت الجامعة إنها مظاهرة غير مصرح بها عطلت الأنشطة الدراسية.

وفي خطوة استثنائية استنكرها بعض أعضاء هيئة التدريس، استدعت نعمت الأسبوع الماضي شرطة نيويورك لإخلاء خيام أقامها محتجون في الحديقة الرئيسية لمطالبة الجامعة بسحب الاستثمارات المتعلقة بأنشطة إسرائيل.

وأدلت نعمت بشهادتها أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي دافعت خلالها عن رد فعل الجامعة على مزاعم بمعاداة المتظاهرين للسامية وقالت "نريد إعادة الأمور لنصابها".

وأضافت "استغل أفراد لا ينتمون إلى جامعة كولومبيا هذه التوترات وقاموا بتضخيمها وقد جاءوا إلى الحرم الجامعي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الإسرائيلية إسرائيل احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحرم الجامعی فی جامعة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية

وقعت «جامعة الفجيرة» والمنطقة الإعلامية الحرة «مدينة الإبداع»، مذكرة تفاهم، لتعزيز العلاقات وتطوير خدمات تعليمية وتدريبية، لتوفير بيئة تعليمية واسعة، تسهم في تطوير قدرات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل بفعالية وابتكار.

وبموجب المذكرة، ستقدم الجامعة دورات تدريبية لموظفي مدينة الإبداع، وتسهم في خلق فرص التواصل والتسويق والترويج، بما يخدم مصلحة الطرفين. في حين تدعم «مدينة الإبداع» الطلاب المنتسبين للجامعة، عبر توفير فرص تدريب في مجالات متعددة، مثل إدارة الأعمال والتسويق وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد سالم الحفيتي، المدير العام ل«مدينة الإبداع»، أهمية هذا التعاون في تمكين الطلاب وتزويدهم بالخبرات العملية التي تسهم في دخولهم سوق العمل بثقة وكفاءة.

فيما لفت الدكتور غسان القيمري، مدير جامعة الفجيرة، إلى أن الدراسات المتقدمة التي ستُجرى وفقاً لهذه المذكرة ستلبي احتياجات سوق العمل، وتهدف إلى تحقيق الفائدة القصوى للجانبين والمجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

من جهة أخرى، وقعت الجامعة والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، متمثلة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، اتفاقية، بحضور اللواء الدكتور أحمد علي الصغيري، المدير التنفيذي، والدكتور غسان القيمري، مدير الجامعة.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي، وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ المشاريع المشتركة في مختلف المجالات التي تخدم المصلحة العامة وتسهم في تطوير المجتمع.

وأكد اللواء الصغيري، أن هذا التعاون سيسهم في استمرار تبادل الخبرات وتنظيم الورش الفعالة، والاستفادة المتبادلة بين الطرفين في مختلف المجالات، بما في ذلك تقديم الخدمات والمعلومات وإجراء الأبحاث والدراسات. (وام)

مقالات مشابهة

  • تيسيرًا على الطلاب.. مقر إداري للجامعة الجديدة الأهلية داخل مدينة الإسماعيلية
  • انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج تضامنًا مع غزة
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • نجمة برنامج «أراب أيدول».. ميرفت مجدي تحتفل بحفل زفافها
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • جامعة ديبول تطرد أستاذة في علم الأحياء بعد تكليف دراسي بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام