دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توعية «إلكترونية» لهواة الصيد على «فريجنا» ثاني الزيودي: شراكة استراتيجية متميزة بين الإمارات وسلطنة عُمان

نجحت مطارات دبي في إعادة العمليات التشغيلية في مطار دبي الدولي (DXB) إلى وضعها الطبيعي بعد الجهود الحثيثة التي بذلت للتعامل مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعدّ الأشدّ غزارةً منذ 75 عاماً.

وأكد بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، أن مطارات دبي تمكنت من إعادة جدول الرحلات في مطار دبي الدولي (DXB) إلى مساره الطبيعي بشكل أسرع من الخطة الزمنية الموضوعة مسبقاً، حيث يعمل المطار حالياً بمعدل 1400 رحلة جوية يومياً.
وأضاف: «مع خلو الطرق المؤدية إلى المطار ومحيطه بالكامل من تراكمات المياه، عادت جميع مرافقنا وقوتنا العاملة والخدمات اللوجستية للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى وبكامل طاقتها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مطار دبي الإمارات مطار دبي الدولي مطارات دبي المنخفض الجوي هطول الأمطار الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

إعادة فتح مطار بورت أو برنس في هاييتي بعد إغلاقه بسبب هجمات مسلحة

أعادت السلطات في هاييتي فتح مطار العاصمة بورت أو برنس بعد إغلاق دام لمدة ثلاثة أشهر تقريبا جاء على خلفية أعمال عنف غير مسبوقة من قبل عصابات مسلحة بالبلاد.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن شركة طيران "سان رايز إيروايز" الإقليمية الصغيرة استأنفت بالفعل رحلاتها الجوية بالمطار، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعود باقي الشركات إلى تسيير رحلاتها الدولية مرة أخرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن الطريقة الوحيدة لإعادة فتح المطار بأمان، كانت هدم مئات المنازل في المناطق المجاورة له مباشرة، وذلك بعد أن تمكن أفراد العصابات من إطلاق النار على المطار من فوق أسطح هذه المباني وتنفيذ عدة هجمات أصابت بعضها في وقت ما طائرات كانت متوقفة على المدرج.

ومن المقرر أن يتم تعويض سكان المنازل الذين أجبروا على ترك هذه المنطقة، وفقا لما أعلنه مسئولون لم يكشفوا عن هوياتهم.

وكانت هجمات العصابات المسلحة على مناطق وسط العاصمة بورت أو برنس خلال الأسابيع الماضية قد أجبرت آلاف الأشخاص على الفرار من منازلهم.

يشار إلى أن أعمال العنف قد تصاعدت في هاييتي ابتداء من 29 فبراير الماضي، عندما شنت العصابات هجمات منسقة وأحرق مسلحون عدة مراكز للشرطة وفتحوا النار على المطار الدولي الرئيسي واقتحموا أكبر سجنين في البلاد وأطلقوا سراح أكثر من 4 آلاف نزيل.

اقرأ أيضاًبعد مقتل 75 شخصا.. هاييتي تعلن «الحداد الوطني»

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار خزان وقود في «هايتي» إلى 90 شخصًا

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار خزان وقود في هايتي إلى 75 شخصًا

مقالات مشابهة

  • المملكة تكشف عن أول “مطار صامت”
  • أشياء احذر وضعها في السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة.. قد تسبب حرائق
  • مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023
  • "الملك فهد الدولي" يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023
  • نقل بحري: وكالة باريس تعود للخدمة
  • اتفاقية تعاون بين "غرفة الأحساء" و "مطارات الدمام"
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي يحقق أعلى التصنيفات على قائمة مجلس المطارات الدولي لعام 2023
  • خلال زيارته مطار زايد الدولي.. محمد بن راشد: الإمارات ستظل محوراً رئيساً لحركة السفر العالمية
  • إطلاق مشروع تطوير مطار بنينا الدولي
  • إعادة فتح مطار بورت أو برنس في هاييتي بعد إغلاقه بسبب هجمات مسلحة